الموسوعةالطبخ والأكلات

جدول اكلات رمضان 2021

جدول اكلات رمضان 2021

رمضان شهر الخير والبركة وتحضر السيدات قبل قدومه جدول اكلات رمضان 2021، فهو شهر معروف بكثرة العزائم والولائم التي تتجمع عليها الأسر على الإفطار وأيضًا على وجبة السحور كل ليلة.

ما هو جدول الطعام

نظرًا للحيرة التي يسببها الطعام تبحث الكثيرات عن جدول اكلات رمضان 2021، ويكون من خلال هذا المقال موقع البوابة يقدم لجميع ربات المنازل داخل المملكة السعودية وفي جميع أنحاء العالم ثلاثين وجبة تصلح للإفطار وأخرى للسحور طيلة شهر رمضان المعظم أعاده الله على الجميع باليمن والخير والبركات.

اليوم الأول من رمضان

يمكن عمل طاجن محشي ورق عنب و بجانبه بط محمر في الفرن وطبق شوربة مثل لسان العصفور، أما المشروبات تكون عصائر طبيعية مثلجة وأيضًا كوب من التمر بالحليب والحلو يكون صينية كنافة بالقشطة، وتكون وجبة السحور مكونة من فول مدمس وطبق البيض أومليت أو مسلوق وكوب من الياغورت.

وجبة اليوم الثاني من رمضان

تكون وجبة الإفطار في اليوم الثاني صينية بطاطس توضع بالفرن ويقدم مع الأرز بالشعرية وطبق من السلطة البلدي، وأما الشوربة فتكون لسان العصفور ويقدم على الإفطار عصير قمر الدين والحلو يكون كنافة بالمكسرات، أما وجبة السحور عبارة عن طبق فول بالبيض وبطاطس محمرة وكوب زبادي.

وجبة اليوم الثالث من رمضان

تكون وجبة اليوم الثالث مكرونة بالصلصة مع الدجاج البانيه المقلي وتقدم معها سلطة خضراء، يتم تقديم عصير السوبيا والحلويات تكون قطائف بالمكسرات، وتكون وجبة السحور طبق فول بالزيت والليمون ويضاف لها الطحينة مع طبق  من سلطة الزبادي بالخيار.

وجبة اليوم الرابع من رمضان

حمام محشي بالفريك أو الأرز يكون من ضمن جدول اكلات رمضان 2021 ويقدم مع البطاطس الشيبسي والسلطة البلدي والعصير كوب من التمر هندي أو الحليب بالتمر، الحلويات تكون جيلي فواكه أو أيس كريم ووجبة السحور تكون طبق بطاطس مسلوقة ومهروسة مع كوب ياغورت.

افطار وسحور اليوم الخامس

صينية كوسة بالبشاميل وتقدم مع لحم البفتيك وطبق سلطة بلدي، ويمكن تناول معها كوب من عصير المانجو ويكون الحلو عبارة عن بلح الشام، أما السحور يكون طبق فول بالخلطه مع سلطة الخيار بالزبادي.

وجبة اليوم السادس من رمضان

كفتة مشوية بالفرن أو على الفحم مع صينية جلاش بالحشوة التي تفضلينها السلطات تكون طحينة وكاتشب ومايونيز، كما يمكن تقديم البطاطس الشيبسي والعصائر كوب من الفراولة، والحلويات تكون أصابع زينب ووجبة السحور تكون عبارة عن أقراص البطاطس المسلوقة والبيض مع سلطة الخيار بالزبادي.

وجبات اليوم السابع في رمضان

الإفطار صينية مكرونة بالبشاميل مع قطع دجاج المقلي بانيه تقدم مع السلطة البلدى وسلطة الطحينة والعصير كوب من الجوافة والحلويات أكواب الجيلي بالفواكه، وتكون وجبة السحور فول بخلطة الطماطم والثوم ويقدم مع سلطة الزبادى مع شرائح الخيار.

اليوم الثامن من رمضان

سمك مقلي ويقدم مع الأرز الصيادية وتكون السلطة الخضراء مناسبة مع هذا الطبق وأيضًا سلطة الطحينة أو المخلل حسب الرغبة ويكون الحلو عبارة عن زلابية، والسحور يكون طبق فول بالزيت والليمون ومعها كوب من الزبادي البلدي.

وجبات اليوم التاسع من رمضان

دجاج محمر مع محشي الكوسة والباذنجان ويمكن عمل محشي ورق عنب ويقدم مع شوربة لسان العصفور والحلو قطايف محشية بالقشطة العصير يكون قمر الدين، أما السحور يكون بطاطس بيوريه مع كوب من الزبادي أو سلطة الخيار بالزبادي.

وجبات اليوم العاشر من رمضان

صينية رقاق باللحمة المفرومة مع قطع اللحم أو الدجاج المحمر ويقدم مع شوربة لسان العصفور ويكون الحلو أرز باللبن مع المكسرات ويقدم عصير برتقال طازج والسحور يكون بيض بالطماطم مع شرائح الخيار و كوب من الياغورت.

وجبات لليوم الحادي عشر

أرز بالشعرية مع الملوخية الخضراء مع  شوربة لسان العصفور وتقدم مع الأرانب المحمرة بالفرن ويقدم مع عصير الليمون والحلويات مهلبية الحليب أو الشيكولاتة، والسحور يكون بيض مسلوق مع طبق فول بالطحينة وكوب حليب بارد.

اليوم الثاني عشر إفطار وسحور

دجاج محشي بالفريك أو الأرز بالخلطة ويقدم معها سلطة خضراء وطبق ملوخية خضراء والعصير يكون عصير جوافة أما الحلويات صينية بسبوسة بالمكسرات، أما وجبة السحور تتكون من فول بالثوم مع سلطة زبادي مع شرائح الخيار.

اليوم الثالث عشر في رمضان

طاجن بامية مع اللحم الكندوز أو الضاني حسب الرغبة وتقدم مع طبق أرز بالشعرية المحمرة ويكون العصير كوب من الجوافة والحلويات كاستر ويكون السحور طبق جبنة بالطماطم مع البيض بالسمنة البلدي.

وجبات اليوم الرابع عشر

قطع لحم كندوز مع الفاصوليا البيضاء وتقدم مع الأرز المحمر حبة وحبة والشوربة لسان العصفور والسلطات تكون السلطة البلدى مناسبة لهذه المائدة ويكون العصير تمر هندي والسحور يمكن أن تناول العجة المكونة من البيض والخضار مع الزبادي والخيار.

اليوم الخامس عشر

عيش باللحمة حواوشي اسكندراني ويقدم مع أصابع البطاطس المحمرة أو الشيبسي مع سلطة الطحينة والمخلل والعصير يكون قمر الدين والحلو طبق من سلطة الفاكهة، والسحور يكون  طبق الجبنة القريش بالطماطم والخيار مع كوب من الزبادي.

وجبات اليوم السادس عشر

يمكن تناول البيتزا بالحشوة  التي يفضله أفراد الأسرة مع شرائح البطاطس الشيبسي وتقدم مع الكفتة المشوية بالفرن أو على الفحم حسب الرغبة والحلو يكون قطعة كيك بصوص الشيكولاتة والسحور يتكون من طاجن الفول بالخلطة  والجبن بالطماطم والطحينة مع كوب الزبادي بقطع البقدونس.

وجبة اليوم السابع عشر في رمضان

يكون الإفطار عبارة عن طاجن بطاطس بالفرن باللحمة المكعبات مع الأرز المحمر والسلطة الخضراء وطاجن شوربة لسان العصفور باللحم في الفرن ويكون الحلو بولات  أم على  بالمكسرات أو القشطة والعصير يكون كوب من الخروب، أما السحور يكون عبارة عن طاجن الفول بالبيض مع الجبن الفيتا و كوب من الياغورت.

اليوم الثامن عشر من رمضان

دجاج مشوي على الفحم مع الارز المكرمل بالمكسرات ويقدم معها سلطة الطحينة والمايونيز وشوربة الكريمة ويكون العصير قمر الدين والحلويات صينية بسبوسة، أما السحور يكون بطاطس بانيه بالفرن مع ثمرة فاكهة حسب الرغبة وكوب من الزبادي.

وجبات اليوم التاسع عشر

كفتة داوود باشا مع طبق الأرز المحمر  والسلطة الخضراء والعصير يكون كوب من السوبيا والحلويات بلح الشام ويكون السحور عبارة عن طاجن بيض بالسجق مع جبن قريش وسلطة خضراء.

وجبات اليوم العشرون من رمضان

سمك بلطي مقلي ومشوي مع ارز صيادية بالجمبرى والشوربة تكون سي فوديز والعصير يكون كوب من الليمون بالنعناع والحلو بولات  كنافة بالمانجو ويكون السحور عبارة عن كوب زبادي بقطع الفواكه مع طبق الفول بالزيت والليمون.

وجبات اليوم الحادي والعشرون

بطاطس محشية باللحمة المفرومة مع أطباق الأرز بالشعرية وشوربة الطماطم ويكون العصير خشاف والحلويات قطايف بالمكسرات، والسحور يكون أصابع البطاطس المحمرة مع الجبنة بالطماطم والخيار ويتناول معه كوب من الزبادي بالفواكه.

وجبة اليوم الثاني والعشرون

دجاج ناجتس مع المكرونة بالوايت صوص ويقدم معها أصابع البطاطس المحمرة وسمبوسك باللحمة المفرومة وسلطة الطحينة والعصير يكون خروب والحلو يكون صينية بغاشة، أما السحور يكون أقراص البيض بالبطاطس المسلوقة مع سلطة الزبادى بالبقدونس.

وجبات الثالث والعشرون من رمضان

سمان مشوي على الفحم مع طبق مكرونة محمرة تقدم مع السلطة الخضراء والشيبسي والعصير عرقسوس والحلويات كنافة بالتمر، والسحور يكون طاجن فول بالطماطم وبيض مسلوق مع طبق سلطة فواكه.

وجبات الرابع والعشرون

يمكن عمل كباب حلة  مع صينية مكرونة بشاميل مع الشيبسي وسلطة الطحينة والعصير كيوي والحلويات صينية قرع العسل، أما عن وجبة السحور فهي تكون بطاطس بانية مع جبن بالطماطم والخيار وكوب زبادي مع ثمرة فاكهة.

وجبات اليوم الخامس والعشرون

طاجن تورلي الخضار الذي ترغبين فيه ويقدم مع الأرز بالشعرية ويقدم معها السلطة الخضراء والباذنجان المخلل والعصير يكون  كوب من الطماطم المحلى بالعسل الطبيعي ويكون الحلو سلطة فواكه مع الزبادي المثلج، أما السحور يكون عبارة عن عجة بالخضروات مع كوب من الزبادي.

وجبات اليوم السادس والعشرون

شوربة خضار مع طاجن أرز معمر بالكبد والقوانص في الفرن والعصائر يمكن تقديم كوب من عصير المشمش المحلى بالعسل الطبيعي والحلويات تكون كرات الزلابيا بالسكر المطحون، أما السحور يكون أصابع البطاطس المحمرة مع طبق الفول بالزيت والليمون مع طبق سلطة زبادي بالبقدونس.

وجبة اليوم السابع والعشرون من رمضان

يمكن عمل في هذا اليوم صينية مسقعة باللحمة المفرومة مع الخبز البلدي  والسلطة الخضراء وأيضًا سلطة الطحينة ويقدم معها كوب من عصير البطيخ أما الحلو يكون صينية جلاش محشية بالكاسترد، أما السحور يكون عبارة عن بطاطس بيوريه مع البيض بالسمنة وطبق زبادى بشرائح الخيار.

وجبات اليوم الثامن والعشرون رمضان

صينية سمك في الفرن مع طبق أرز بالبصل وسلطة خضراء مع طبق شوربة سي فود بالكريمة  ويكون العصير كوب من الجوافة والحلويات قطع من الجاتو شاتو بصوص الشيكولاتة، أما وجبة السحور تكون عبارة عن فول بالثوم والطماطم مع البطاطس المحمرة وسلطة الزبادى بالخيار والبقدونس.

وجبات اليوم التاسع والعشرون رمضان

سمبوسك بالجبن المشكلة والفلفل الرومي أو اللحم المفروم ويقدم مع صينية المكرونة بالبشاميل والدجاج المشوي مع سلطة  الطحينة والسلطة البلدي والعصائر كوب من كوكتيل الفواكه والحلويات تكون قطعة بسبوسة بالقشطة، أما وجبة السحور تكون عبارة عن بيض مسلوق و قطعة جبن قريش بالخيار والبقدونس.

وجبة اليوم الثلاثين من رمضان

يكون هذا اليوم وقفة عيد الفطر ويتم تقديم فيه كشك مع السلطة الخضراء وشوربة لسان العصفور ويتم أخذ معه كوب من عصير الجوافة والحلويات أصابع الجلاش المحشية بالمهلبية وطبق سلطة فواكهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى