الموسوعةتقنية ومعلومات

كيف اعمل باركود لرابط بشكل سهل ومجاني 

كيف اعمل باركود لرابط

يعرف الباركود على أنه ذلك الشكل المربع الذي يأتي على كل المنتجات والأشياء التي يود الشخص معرفتها والعديد من الأشياء الأخرى، ولكن كيف اعمل باركود لرابط عن طريق الإنترنت بسهولة.

معنى كلمة باركود

إن الباركود هو عبارة عن شكل مربع يحتوي على عدد كبير من المعلومات والبيانات التي يمكن قراءتها بكل سهولة من خلال الكمبيوتر أو الموبايل ببعض البرامج المخصصة لذلك، وهو يتم استخدامها للدعاية والإعلان في الشركات الكبرى التي تقوم بوضع الملصقات على الكوبونات بالطريقة التي يسهل استخدامها لترويج ذلك المنتج.

كما أنها تحتوي على معلومات هامة للغاية يمكن طباعتها بسهولة على كل المنتجات حتى تصل إليها عند الحاجة، وواحدة من أهم مميزات الباركود هو أنه يمكن من خلاله نقل البيانات والأرقام والروابط بكل سهولة على الهاتف المحمول من دون الحاجة إلى كتابتها بالشكل التقليدي.

كل ماعليك هو أن تقوم بعرض الباركود أمام الكاميرا وسيتم إدخال كل البيانات المطلوبة ومعالجتها بالشكل الذي يظهر على هاتفك بسهولة، ويقدم لنا موقع البوابة اليوم كل ما يخص الباركود والتعرف على كيف اعمل باركود لرابط بسهولة.

تاريخ الباركود

قام باختراع الباركود ماكس بادك وكان ذلك في عام 1880 ولكن لم يتمكن من إخراج ذلك المشروع بسبب ضيق الأحوال المادية، ولكن في عام 1932 قام طالب في الدراسات العليا والذي كان يعرف باسم والاس فلينت بكتابة بحث عن البقالة الآلية وكان ذلك في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، وقام بشرح كيفية استخدام ذلك النظام لعمل تدقيق في البقالة وكل المنتجات التي توجد في الرفوف.

كانت تلك فكرة رائعة للغاية، وبسبب تفاقم الأزمة الإقتصادية بشكل كبير في الولايات المتحدة تلك الفترة لم يتم تنفيذ تلك الفكرة.

في عام 1948 قام برنارد سلفر طالب خريج من معهد دركسل للتكنولوجيا بالتعاون مع بعض الأصدقاء حتى يقوم بإجراء أول نظام يعمل عن طريق الحبر الفوق بنفسجي لأحد السلاسل التجارية الخاصة في فيلادلفيا، وذلك لقراءة المنتجات أثناء خروجها، ولكن بسبب كثرة التكلفة فشل ذلك المشروع بشكل كبير.

في عام 1952 قام ودلاند  لتطوير ذلك النظام وبتكلفة أقل، ثم قام بتسجيل براءة الاختراع وكان ذلك في 7 اكتوبر 1952 ومن يومها حقق ذلك الاختراع نجاحًا كبيرًا في العالم.

أنواع الباركود

رمز الاستجابة السريعة، وهو أحد أنواع الباركود التي تأتي على هيئة مربع صغير للغاية يوجد في الزاوية ويوجد بداخله عدد كبير من الخطوط الصغيرة التي تلتصق ببعضها البعض بشكل انسيابى للغاية، يمكن من خلال ذلك النوع أن تقوم بتخزين الكثير من المعلومات الخاصة بالموقع أو المعلومات الشخصية أو حتى بعض المعلومات التجارية، كما أنه سهل الاستخدام.

الرمز العالمي الموحد للكتاب، يأتي ذلك النوع على هيئة مجموعة من الأرقام والخطوط الرأسية، كما أنه مكون من 13 رقم يمكن استخدامه في حفظ كل المعلومات الخاصة بالكتب الورقية أو الإلكترونية، وعادةً ما يتم تخزين الرقم التعريفي المخصص للكتاب الذي قد تم نشره من جهة الرسمية في ذلك النوع.

رمز المنتج العالمي، وهو نوع يتشابه كثيرًا مع الباركود السابق، ولكنه يتكون من 12 رقم فقط يمكن استخدامه بكل سهولة فى تخزين بعض المعلومات الخاصة بالمنتجات التي يتم بيعها من خلال الإنترنت.

مميزات الباركود

من الممكن أن تقوم بتسجيل الكثير من الكلام النصي داخل الباركود بكل سهولة.

يمكن من خلال الباركود أن تقوم بإضافة المعلومات الخاصة بعملية التواصل.

يتميز بأن لديه سرعة فائقة في قراءة المعلومات والتوصل إليها عن طريق تمرير الكاميرا على الباركود.

كيف اعمل باركود الرابط

نجد أن هناك عدد كبير من الأشخاص لا يعلمون كيفية استخدام الباركود وكيف يعمل، يمكنك أن تقوم باستخدام الباركود من خلال طريقتين، أما أن تقوم باستخدام تطبيق free barcode generator software وهو واحد من التطبيقات التي تسهل لك عمل الباركود، أو يمكنك أيضًا استخدامه عن طريق موقع online generator الأون لاين بكل سهولة.

موقع qrcode generator

واحدة من أكثر المميزات الخاصة بالموقع هو أنه مجاني يمكن استخدامه بشكل احترافي ويقدم خدمة سريعة للغاية، ويتم ذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً عليك الدخول إلى الموقع وقم بكتابة كل البيانات التي تود أن تكون بداخل الباركود.
  • عليك أن تقوم بوضع بعض الجمل أو النصوص الخاصة عن طريق Free Text.
  • كما يمكن أن تقوم بالضغط على URL وتقوم بوضع رابط الموقع الذي تريد عمل الباركود الخاص به.
  • كما يمكنك أيضًا أن تقوم بالضغط على Contact وعليك أن تقوم هنا بكتابة كل المعلومات الخاصة بالاتصالات.
  • وهو سهل للغاية إذا كنت تريد عمل barcode الذي يحتوي على كل المعلومات الشخصية الخاصة بك والكثير من المعلومات الخاصة بالنشاط التجاري الذي قمت بها.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Phone وذلك إن كنت تريد عمل barcode يحتوي على رقم الهاتف الخاص بك.
  • بعد أن تقوم بكتابة كل البيانات الخاصة هنا سيظهر لك الباركود على الجانب الأيمن من الموقع.
  • عليك هنا أن تقوم بالضغط على كلمة save حتى تستطيع حفظ الباركود على الجهاز بكل سهولة.

استخدامات الباركود

عادة ما يتم استخدام الباركود في الشركات والأنشطة التجارية الهامة، ولكن يمكن للأشخاص والأفراد أيضًا أن يقوموا بالإستفادة من الباركود وتخزين كل المعلومات الشخصية الخاص بك، ويمكنك أن تقوم بطباعتها على شكل ميدالية أو على شكل بطاقة، وهي تعتبر أفضل من البطاقة الشخصية، وذلك لأنها تحتوى على كل المعلومات التي لا يتم ذكرها في بطاقة التعريف الخاص بك.

لكن إن كنت ستقوم باستخدام الباركود في الكثير من النشاطات التجارية فعليك أن تقوم بوضع كل المعلومات الخاصة بالنشاط التجاري بداخله ويتم إضافة أيضًا موقع إلكتروني وتقوم بوضع الصورة داخل العمل الخاص بك وبتلك الطريقة يسهل استخدامه في أي مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى