الموسوعةإسلاميات

اجمل دعاء لشخص عزيز وغالي يمكن أن تهديه إليه

دعاء لشخص عزيز وغالي

أجمل الأشياء بين المتحابين هو الدعاء لبعضهما البعض لذلك يبحث الكثير عن أجمل دعاء لشخص عزيز وغالي من أجل أن يدعوا به له ويطلب من الله عز وجل أن يحفظه ويحقق له ما يتمناه.

دعاء لشخص أحبه

قدم موقع البوابة مجموعة من الأدعية التي من الممكن الدعاء بها بين صديقين أو أحباء لأن من أشد درجات المحبة هو الدعاء لشخص معين في كل سجدة بالآتي:

اللهم يا منزل الكتاب فاتح الأبواب وجامع الأحباب يا الله أسألك أن ترزقه رزقًا كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وأن تهون عليه كل صعب، واجعل أيامه عيد ويومه سعيد وأرزقه بالعمر الطويل المديد.

اللهم اجعل له من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرج يا رب يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك وأجل أعيننا تدمع من خشيتك واجعلنا يا رب من أهل التقوى والمغفرة وارزقنا يا الله التقى والهدى والغفران.

أجمل ما قيل من ادعيه للحبيب

يا رب أحفظه من كل شر وسخر له قلوب عبادك وأقذف في قلوب الغير محبتهم له ويسر له كل عسير وأسعده في كل أيامه وفي ليله ونهاره اللهم أسألك بعظيم سلطانك أن تنظر له نظرة الرحمة وان تجعله عبد مستقيم تتباهى بها أمام ملائكتك.

اللهم ثبته على طريقك المستقيم وارزقه بحلالك عن حرامك واحميه من كل شيء يضره ولا تجعل حاجته في يد أحد من عبادك وأتم عليه صحته فأنت الطبيب اللهم أني أسألك أن تستره وفق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض وتغفر عنه ذنوبه وتكفر عنه سيئاته.

دعوات من قلوب المحبين

أجمل دعاء لشخص عزيز وغالي هو من يخرج من القلب وهو كالآتي:

اللهم إني أحب عبدًا من عبادك فهو بمثابة يسكن قلبي فأدعوك يا الله أن لا تحرمني من وجوده وأن تجعلنا أحباء في جنتك مثلما ألفت قلوبنا في أرضك.

اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله وغن كان في باطن الأرض فأخرجه فإن كان بعيد فقربه وإن كان قريب فيسره له وإن كان رزقه قليل فأكثره وبارك فيه لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الحمد ولك الملك وأنت على كل شيء قدير لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

أسألك يا الله أن تلطف بمن أحب وتريح قلبه وعقله وباله وتعفو عنه وتذيقه جمال تعويضك عما كان يصبر ويتحمله وتجعل لسانه رطب بذكرك وتقربه لكل عمل أنت تحبه وتحفظه وتحافظ على دينه وتثبته يا مثبت القلوب ثبت قلبه وقلبي على دينك.

رسائل لشخص غالي

من أفضل الرسائل للأشخاص المقربين للقلوب هي الرسائل التي تتخللها دعاء لشخص عزيز وغالي وهي كالآتي:

بما أني أتي لك فأنني أردت أن اكتب رسالة وأسلمها لك يدًا بيد هذه الرسالة مليئة بالأدعية لك حيث قلت ودعوت لك الله أن يجعل يومك معطر بذكر الله وبالصلاة على خاتم النبيين وأشرف المرسلين نبي الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

ربي يكتب الله لك في كل خطوة سعادة وسلامة وفي كل نظرة عبادة وفي كل رزق بركة وزيادة ربي يجعلك من المتقين.

دعاء جميل لشخص عزيز

اللهم اجعل لنا نصيب ممن وعدتهم بالجنة الفردوس ومما ينعمون بها بالسندس والإستبرق والريحان.

دعاء للصديق مستجاب

اللهم إنك وهبت لي خير الأصدقاء الدنيا أدعوك ربي أن لا تحرمني منه صحبته دنيا وأخرة وتجعله صديق لي في الجنة مثلما جعلته صديق لي في الدنيا اللهم اسعد قلوبنا وفرج همومنا ونفس كروبنا وحقق لنا ما نطمح في تحقيقه وتأمل به وأجل الجنة غايتنا ومستقرنا.

ربي أدعوك أن تجعلني أنا وصديقي دائمًا في طريقك المستقيم وأدعوك أن تزيدنا في الدين وترزقنا من حيث لا نحتسب وتجعلنا سعداء في حياتنا وتغمر عمرنا بالبركة وتعافينا في أجسادنا وترزقنا بجنك في الآخرة يا رب.

اللهم ابعد عنه شر النفوس وأحفظه باسمك القدوس وأجعل رزقه مبارك غير ممنوع ولا محبوس وارزقه جنة الفردوس يا ربتقبل دعائي.

ربي أدعوك ان تحفظ صديقي ببركة قرآنك وتبعد عنه الشيطان ببركة المداومة على أذكارك وتيسر له عمله وتحببه في كل عمل خير تحبه أنت يا الله وأن تملأ قلبه بالأيمان والرضا بقضائك وقدرك وأن تعافيه في بدنك.

اللهم إني أسألك فلا تردني خائبًا فلا خاب من تضرع ودعاك يا مولاي اللهم أسألك أن تملأ قلوب أحبتي بالسعادة وتحقق لهم ما يتمنوه وتقر أعينهم بما يحبوه وأن تزيد من نعمك عليهم يا الله وأن تشرح صدورهم بإيمانك وقرآنك وأن ترزقهم بجنتك.

أفضل الأدعية المستجابة للنفس وللأحبة

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنام يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم ارزقني حبك وحب من ينفعني حبه عندك اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغًا لي فيما تحب.

اللهم إني أسألك عيشة نقية وموتةً سوية ومردًا غير مخزً ولا فاضح اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه وأخلف على كل غائبة لي بخير اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى