الموسوعةالطب

3 اختبارات لكي تتم معرفة نوع الجنين في المنزل

معرفة نوع الجنين في المنزل

أغلب السيدات اللائي يحملن ولا يستطيعون الصبر حتى يتمون الشهر السادس لمعرفة نوع الجنين ويبحثون عن معرفة نوع الجنين في المنزل باستخدام الطرق التقليدية التي تتكون من عناصر ربما توجد في جميع البيوت أو من خلال أعراض معينة.

كيفية تحديد نوع الجنين عند الإخصاب

من المعروف علمياً أن الرجل هو من يتحكم في نوع الجنين وليس المرأة بمفردها وبما أن السيدات جميعهن يمتلكن نوع كروموسوم واحد وهو x وجميع الرجال يحملون نوعين من الكروموسومات x-y.

فعندما يتم التخصيب ويكون الحيوان المنوي الفائز بتلقيح البيوضة يحمل كروموسوم هو نوعه y فبهذا يكون قد اتحد مع كروموسوم الأم الذي يكونفيكون الناتج xy أي الجنين ذكر.

أما في حالة كان الحيوان المنوي المخصب للبويضة يحمل كروموسوم x فبهذا يكون قد اجتمع وتشابه مع كروموسوم السيدة والذي هو x أيضًا فيكون الجنين أنثي.

موعد معرفة نوع الجنين

أوضح موقع البوابة أن على من تريد معرفة نوع جنينها سواء كان ذكر أو أنثي فعليها استخدام الموجات فوق صوتية أي السونار ولكن يجب بعد مرور الشهر الخامس لأن قبل هذا الموعد لم يتم التحديد لأن الأعضاء التناسلية تكون غير مكتملة.

طرق معرفة نوع الجنين في المنزل

إلى كل سيدة تريد معرفة نوع الجنين في المنزل فعليها باتباع الآتي ولكن يجب أن تنتبه إلى أن هذه الطرق لم تعطي نتيجة حتمية وإنما احيانًا يتخللها الخطأ وإذا تشابهت مع كحديث الطبيب فهي بمجرد الصدفة فقط لا غير.

اتجاه ركل الجنين

بعض السيدات يقولنأن عندما يتحرك الجنين ويبدأ في وخز الأم في جانبها الأيسر فهذا دليل على أن الجنين نوعه ذكر مع ضرورة استمرار الركل بشكل دائم في هذا الجانب.

أما إذا كان الجنين يستخدم قدميه وأذرعه في وخز الجانب الأيمن للأم واستمر على ذلك لفترة طويلة فهذا دليل على أن نوع الجنين أنثي.

طريقة صودا الخبز لمعرفة نوع الجنين

أوضحت بعض السيدات اللائي تعرضن للحمل بأنهم استخدموا صودا الخبز في معرفة نوع الجنين عن طريق إضافة صودا الخبز في كوب والتقطير عليها بنقاط من البول الصباحي فإذا تفاعلت الصودا مع البول واختفت فهذا دليل على أن الجنين ذكر وإذا لم يحدث ذلك فهذا دليل على أن نوع الجنين أنثي.

الميل لتناول أطعمة معين تحدد نوع الجنين

انتشر بين السيدات أن المرأة التي تحمل في جنين نوعه ذكر نجدها تميل لتناول الموالح أما السيدة التي تتناول السكريات والحلويات بكثرة في فترة حملها فهي سيدة تحمل في أحشائها جنين نوعه أنثي.

معرفة الجنين بطريقة طبية

جميعنا يعلم أن السونار لا غنى عن في معرفة نوع الجنين بشكل دقيق ولكن أصدرت بعض شركات الأدوية أشرطة تتمثل في اختبار يتم استخدامه لمعرفة نوع الجنين في أول ثلاث شهور من الحمل عن طريق قياسه لهرمون التستوستيرون الموجود في بول السيدة الحامل ولكن يجب الانتباه إلى أن نتيجة هذه الاختبارات غير دقيقة في أغلب الأوقات.

هل من الممكن معرفة نوع الجنين من أعراض معينة

هناك بعض الأعراض عندما تظهر فتقول السيدات أن من الممكن معرفة نوع الجنين في المنزل من خلالها وهي كالآتي:

  • تكرار الشعور بالقيء أو الغثيان طوال فترة الحمل وقبل معرفة نوع الجنين بالسونار ربما يكون برهان على أن نوع الجنين أنثي.
  • اضطرابات المزاج والنفسية يقولون أنها أحد أعراض الحمل بجنين أنثي.
  • البعض يقول في حالة زاد قياس محيط خصر السيدة أثناء الحمل فهو دليل على أن الجنين الذي تحمل فيه هو أنثي.
  • أما في حالة زاد النصف الأعلى من جسم السيدة فهذا يقالأندليل على أن نوع الجنين ذكر.
  • كما أن بعض السيدات يحددون نوع الجنين من خلال شكل بطن الأم فإذا كانت البطن متمددةللأعلى فتكون السيدة حامل في أنثي وإذا كانت البطن متمددة لأسفل فهي حامل في ذكر.
  • شحوب البشرة وحدوث مشاكل متمثلة في ظهور حب الشباب فهذا دليل على أن السيدة حامل في أنثي.
  • جمال البشرة وصفائها دليل على أن الجنين ولد.
  • تضرر شعر الأم وتلفه قد يدل على أن الجنين ذكر.
  • إذا أخذت الأم راحتها أثناء النوم على جانبها الأيمن فهذا علامة وعرض بأن الجنين ولد.
  • يقول بعض الأشخاص في حالة أن الطبيب أخبر السيدة أن جنينها ينبض قلبه بمقدار مائة وأربعون نبضة في الدقيقة فهذا المعدل يوحي إلى أن الجنين ذكر.
  • أما إذا كان النبض أقل من مائة وأربعين فهذا دليل على أن الجنين أنثي وهذا يتم معرفته من الشهر الأول.
  • إذا كان لون بول الأم قاتم فهذا دليل على أن الجنين ذكر وإذا كان البول فاتح مائل للأصفر الباهت فهذا دليل على أن الجنين أنثي.

معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

هذا الجدول أحد طرق التعرف على نوع الجنين من خلال المنزل لأن هذا الجدول منتشر جدًا على صفحات الإنترنت فهو عبارة عن أرقام ولكن هذه الأرقام لم تعطي نتيجة سليمة لأن من يحدد نوع الجنين هو الله عز وجل ثم يأتي تحديد الجنين بعد مشيئة الله هي الموجات الفوق صوتية.

  • من خلال الجدول يتم اختيار عمر الأم وهي حامل ثم اختيار الشهر الذي حدث فيه الحمل بشكل تقريبي.
  • ففي حالة تقابل الرقمين في مربع أزرق فهذا دليل على أن الجنين ولد.
  • وإذا اتحد الرقمين في خانة وردية اللون فهذا دليل على أن الجنين أنثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى