الموسوعة

تعرف على قرارات السعودية الجديدة للوافدين بالمملكة

قرارات السعودية الجديدة للوافدين

يبحث الآن الكثير من الأشخاص عن قرارات السعودية الجديدة للوافدين بالمملكة العربية السعودية، فدائمًا ما تهتم الحكومة بتسهيل وتيسير عليهم الكثير من الأمور الهامة التي يحتاجون إليها.

قرارات السعودية الجديدة للوافدين

دائمًا ما تسعى الحكومة السعودية من أجل تيسير الأمور وتسهيلها على الوافدين المقيمين بها، ولهذا فسوف يقوم موقع البوابة بنشر لنا قرارات السعودية الجديدة للوافدين خلال السطور القادمة.

فقد قامت الداخلية السعودية بإصدار بيان خاص بها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد أشار هذا البيان على أن الوزارة قد قررت القيام بتمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات الخاصة بالوافدين.

وقد جاءت هذه القرارات من أجل تخفيف ما جاءت به جائحة كورونا من آثار على الأفراد وعلى المنشآت التابعة للقطاع الخاص، وعلى المستثمرين والأنشطة الاقتصادية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.

فقد قررت وزارة الداخلية السعودية أن يتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين دون القيام بسداد أي مقابل مادي، بالإضافة إلى أنها قد قررت أن يتم تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين حالياً خارج المملكة من خلال تأشيرة الخروج والعودة، التي سوف تنتهي أثناء مدة تعليق الدخول والخروج للمملكة لمدة قد تصل إلى ثلاثة شهور بدون أي مقابل مادي.

كما جاء بهذه القرارات أيضًا القيام بتمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة التي لم تستغل أثناء فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث أشهر دون القيام بسداد أي مقابل مادي.

هذا بالإضافة إلى أن هذا البيان قد نص أيضًا على أن يتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لكافة الوافدين الموجودين حالياً خارج المملكة العربية السعودية، والتي من المقرر أن تنتهي خلال فترة التعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة العربية السعودية دون الحاجة لدفع أي مقابل مادي.

كما جاء أيضًا بهذا البيان العمل على تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين الآن بالمملكة العربية السعودية، والذين قد جاءوا إلى المملكة بتأشيرة دخول من المقرر لها أن تنتهي أثناء فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر بالمجان دون الحاجة لدفع أي مقابل مادي.

وبالفعل قد قامت السلطات السعودية برفع قرارات الحظر بشكل كامل عن الحياة السعودية، فيما عدا الحج والعمرة وجميع الرحلات الدولية.

قرارات الجوازات السعودية الخاصة بالمقيمين بالمملكة

أشارت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية إلى أهمية وجود تأمين طبي على المقيمين بها، وهذا من أجل القدرة على القيام بتجديد الإقامة داخل البلاد، وقد تم الإعلان عن هذا من خلال حساب المديرية الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقد جاء هذا بعد قيام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالموافقة على تمديد مجموعة من المبادرات المرتبطة بالتأشيرات والإقامات الخاصة بالوافدين والمقيمين داخل المملكة.

وقد جاءت هذه القرارات في إطار الجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل تخفيف آثار جائحة كورونا، التي تعرض لها الأفراد ومنشآت القطاع الخاص ومجموعة كبيرة من المستثمرين، والعديد من الأنشطة الاقتصادية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

ومن خلال كافة هذه القرارات سوف يتم تخفيف تداعيات كورونا على ما يقرب من أربعة عشر مليون وافد ومقيم بالمملكة العربية السعودية، خاصةً وأنه تم منح فترة تجديد إضافية لمجموعة كبيرة من الوافدين لمدة ثلاثة أشهر إضافية، لمن قد أنتهى فترة التمديد الخاصة بهم في الثلاثون من يوليو الماضي أثناء جائحة كورونا.

وأصبح الآن من الممكن أن يتم استرداد أصحاب العمل للرسوم الخاصة بتأشيرات العمل التي لم تستغل أثناء فترة الحظر، أو القيام بتمديدها ثلاثة أشهر إضافية دون أي مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى