تقنية ومعلوماتالموسوعة

ماهي تطبيقات التواصل الاجتماعي stc ؟

ماهي تطبيقات التواصل الاجتماعي stc

تعتبر تطبيقات التواصل الاجتماعي من أهم الأمور لدى الكثيرون فلا يوجد هاتف بدون تطبيقات ولكن يتساءل البعض عن ماهي تطبيقات التواصل الاجتماعي stc، فهي عبارة عن تطبيقات يتم استخدامها عن طريق شبكة الإنترنت ومن أهم هذه التطبيقات الفيسبوك وتويتر.

الفيسبوك

لكي يتم التعرف على ماهي تطبيقات التواصل الاجتماعي stc، فيجب أن نتعرف على موقع فيسبوك حيث يعد من أشهر المواقع التي يتم خلالها نشر الصور والآراء والتواصل مع الكثير من الأصدقاء، كما أن هذا الموقع قد انتشر بسرعة في العالم كله.

تويتر

هذا الموقع يعتبر من ضمن مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة عالميًا فهو يسمح لكل مستخدميه أن يقومون بكتابة التغريدات وقراءتها، كما أن هذه التغريدات تكون قصيرة، وقد تم إطلاق الموقع في سنة 2006 فهو يضم حوالي 500 مليون مستخدم حاليًا سواء مشاهير أو سياسيون

كما أن هذا الموقع يعتبر هو المسؤول عن إطلاق الهاشتاج ويعتبر من أكثر الرموز المتداولة قبل أن يتم استخدام تويتر، وقد كان الهاشتاج مقتصر فقط على الأرقام.

لينكد إن

هذا الموقع يعتبر ثالث أشهر المواقع الموجودة في العالم، كما أنه موجه للمحترفين فهو مخصص فقط لكي يتم إيجاد فرص عمل، وقد تم تأسيس هذا الموقع في كانون الأول 2002 وتم إطلاقه بشكل رسمي في خمسة أيار 2003.

ويستخدم هذا التطبيق حوالي 259 مليون شخص منح من حوالي 200 بلد مختلفة وذلك حتى سنة 2013، كما أنه متوفر بـ 20 لغة.

جوجل بلس

شركة جوجل تمتلك تطبيق جوجل بلس الذي يتيح لجميع مستخدميه إنشاء صفحة خاصة وهذه الصفحة تحتوي على صورهم الشخصية ومعلومات عنهم كثيرة ذاتية، كما أنه يسمح لجميع مستخدميه بالتداول والصور مع أصدقائهم فهو يضم زر بلس 1 الذي يشبه زر لايك في موقع الفيسبوك.

بينتيريست

هذا التطبيق يسمح لكل مستخدميه أن يقوموا بتحديد سطح أو موقع خاص بهم وتعليقه على لائحتهم، كما أنه يستخدم في تخزين وتبادل وجمع العناصر التي يتم حفظها ويطلق على هذا الموقع اسم بينز.

كما أنه يسمح بمتابعة اهتمامات أفراد العائلة والأصدقاء في شباط 2013 وقد كان عدد مستخدميه حوالي 48.7 مليون، كما أنه ما زال في تصاعد.

تمبلر

لقد ابتكر هذا الموقع ديفيد كارب في عام 2006 ومن الممكن للمستخدم أن يقوم بنشر صور وفيديوهات ونصوص تكون على شكل مدونة قصيرة.

كما من الممكن أيضًا أن يقوم بتبادل الروابط مع المستخدمين الآخرين ورمز الهاشتاج # ويعرض الطريقة المثالية التي تمكن المتابع من أن يجد ما نشره المستخدم في هذا الوقت الحالي، كما أن هذا البرنامج يضم حوالي 213 مليون مدونة وأكثر.

انستغرام

بعد أن تعرفنا على فيسبوك من خلال موقع مختلفون فيجب أيضًا أن نتعرف على انستغرام حيث يتم استخدام هذا التطبيق في تبادل الفيديوهات والصور باستخدام الهاتف، وقد ابتكره مايكل كريغ كيفن سيستروم.

وقد تم إطلاقه قبل حوالي ست سنوات في تشرين الأول عام 2010، كما أن هذا الموقع يضم حوالي 300 مليون مستخدم أو أكثر، ومن الممكن للمستخدم أن يقوم بربط حسابه على الانستغرام بحساباته الأخرى في المواقع الأخرى مثل التويتر والفيس بوك حتى يتم نشر الصور في المواقع المختلفة في نفس الوقت.

كما أنه منذ أن تم إنشاء انستغرام فقد انتشرت الكثير من النزاعات مثلا سيلفي وهاشتاج ونشاطات نهاية الأسبوع.

فاين

لقد تم تأسيس هذا الموقع في حزيران سنة 2012 ومنذ هذا الوقت وهو يسمح لكل المستخدمين بتسجيل وتعديل وتحميل أفلام تكون مدتها حوالي خمسة إلى ست ثواني.

ومن الممكن للمستخدمين أن يقوموا بمتابعة بعضهم بالإضافة إلى إعادة نشر ما قام الآخرين بنشره، كما يستطيعون أيضًا نشر الفيديوهات على تويتر وفيسبوك في نفس الوقت.

فليكر

لكي نتعرف على ماهي تطبيقات التواصل الاجتماعي stc فيجب أن نتعرف أيضًا على تطبيق فليكر حيث أنه يسمح لكل المستخدمين أن يقومون بنشر الفيديوهات والصور، كما أن هذا الموقع قد قامت شركة ياهو بالاستحواذ عليه وذلك في عام 2005.

وقد أصبح يضم حوالي 87 مليون مستخدم أو أكثر حتى سنة 2013 ويقدم هذا الموقع ثلاث أنواع من الحسابات النوع الأول يكون مجاني بجانب مساحة محددة للتخزين والنوع الثاني يكون مجاني ويكون أيضًا بنفس المساحة ولكن بدون أي إعلانات النوع الثالث يقوم بتقديم ضعف المساحة.

فيكي

هذا الموقع يعد من المواقع الروسية التي تستخدم في أوروبا وبالرغم من أنه متوفر بالكثير من اللغات ولكن اللغة الروسية هي اللغة المنتشرة كثيرًا فيه، كما أنه يضم حوالي 280 مليون شخص أو أكثر ويتم استخدامه بشكل أساسي والهدف منه يكون المراسلة وتبادل الصور والفيديوهات والرسائل والنصوص والملفات والخرائط وغيرهم.

كما أنه من الممكن للمستخدمين أن يقوموا بنشر المقالات والأخبار في الكثير من المجالات وإبداء إعجابهم بها.

يوتيوب

بعد أن تعرفنا على الفيسبوك فيجب أيضًا أن نتعرف على اليوتيوب، فهذا التطبيق يعتبر من أهم التطبيقات المنتشرة كثيرًا التي يتم استخدامها على شبكة الإنترنت لكي يتم مشاهدة الكثير من الفيديوهات، وقد حصل اليوتيوب على مكانة كبيرة جدًا بين مواقع التواصل الاجتماعي في فترة وجيزة للغاية.

كما يعتبر اليوتيوب من الجيل الثاني فهو يتيح للجميع تحميل مقاطع الفيديوهات منه ويشترك به مئات الملايين ويزوره أيضًا الملايين من الزوار كل يوم.

كما يوجد له الكثير من المميزات فهو متاح لكل شخص يريد الحصول على قناة ولكل الفئات العمرية والاجتماعية وفي جميع جوانب الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى