الموسوعة

تعلم كيفية ضبط طبق الدش على النايل سات للمبتدئين دون الحاجة لفني

كيفية ضبط طبق الدش على النايل سات

الكثير من الأشخاص يحتاجون لمعرفة كيفية ضبط طبق الدش على النايل سات دون الحاجة لوجود فني، حتى يتمكنون من استقبال أحدث ترددات قنوات القمر الصناعي المصري نايل سات.

كيفية ضبط طبق الدش على النايل سات

يقوم موقع البوابة اليوم بتقديم لنا طريقة تعلم كيفية ضبط طبق الدش على النايل سات للمبتدئين دون الحاجة إلى وجود فني، خاصةً وأن غالبية البيوت المصرية والعربية أيضًا أصبحوا يعتمدوا بشكل قوي جدًا على القنوات الفضائية التي يقوم القمر الصناعي المصري نايل سات ببثها.

وهذا بالطبع من أجل متابعة آخر وأحدث الأخبار بكافة مجالات الحياة، سواء كانت من الناحية السياسية، أو من ناحية الاقتصاد، بالإضافة أيضًا إلى الناحية الترفيهية، والتي تتوافر من خلال مجموعة كبيرة من القنوات الفضائية، التي تهتم بتقديم أحدث وأفضل المسلسلات والأفلام.

هذا بالإضافة إلى القنوات الدينية المميزة، مثل قناة الناس وقناة أقرأ وقناة الندى وغيرها العديد من القنوات التي تقوم بتقديم محتوى هام وضروري لكل مسلم، هذا إلى جانب القنوات التعليمية المتنوعة، وأيضًا القنوات الخاصة للأطفال الصغار، مثل قناة طيور الجنة وماجد وأيضًا قناة كيدز.

فمثل هذه القنوات هي التي تقوم بتنمية قدرات الأطفال، وتساعدهم على معرفة كل ما يحيط بهم، هذا بالإضافة إلى قنوات الأغاني التي تقدم أحدث الأغاني العربية، وأيضًا القنوات الثقافية، والتي على رأسهم قناة ناشونال جيوجرافيك، ولا يمكننا أن نذكر القنوات الرياضية، التي تعتبر من أهم وأفضل القنوات بالنسبة لعدد كبير جدًا من الأشخاص.

فهي التي تقوم بعرض لهم أجدد الأحداث الرياضية العالمية منها وأيضًا العربية والمحلية، بالإضافة إلى تقديمها للعديد من المسابقات والبطولات بجميع الألعاب الرياضية، هذا بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من مباريات وبطولات كرة القدم، الساحرة المستديرة التي يعشقها الملايين حول العالم.

بالخطوات طريقة ضبط طبق الدش وضبط الأقمار للمبتدئين

هناك العديد من الأشخاص يواجهون صعوبة بالغة في معرفة الاتجاهات الصحيحة التي تساعدهم في القيام بضبط اتجاه طبق الدش الخاص بهم، مما يجعلهم يحتاجون لوجود فني من أجل القيام بهذه المهمة، حتى يستطيع أن يقوم بإعادة ضبط القمر ليتمكن من استقبال القنوات المفضلة.

ولكننا من السهل أن نقوم بفعل هذا دون الحاجة لوجود فني، ولكن علينا فقط أن نقوم بإتباع بعض الخطوات البسيطة التي يمكنها أن تساعدنا على أن نحصل على أحدث ترددات للنايل سات بأقوى إشارة، وهذه الخطوات عبارة عن:

  • عليك في البداية أن تقوم بتحميل تطبيق Satellite Director من خلال جوجل بلاي.
  • ومن بعدها عليك أن تقم بتثبيت هذا التطبيق بهاتفك المحمول، ومن بعدها يمكنك أن تقوم بفتح هذا التطبيق.
  • كما يجب أن تقوم بفتح gps حتى يستطيع هذا التطبيق أن يساعدك أن تقوم بتحديد موقعك الصحيح بالنسبة للقمر الصناعي.
  • هنا سوف تلاحظ بأعلى التطبيق وجود ثلاث تبويبات، الأولى من بينهم هي الخاصة بالموقع، والثانية هي الخاصة بالقمر الصناعي، أما بالنسبة للثالثة، فهي الخاصة بالتوجيه.
  • من خلال التبويبة الأولى الخاصة بالموقع، عليك أن تقوم بالضغط على Reset Gps، ومن بعدها أنتظر قليلاً حتى تتحول العلامة الحمراء الموجودة على Accuracy إلى لون أخضر.
  • ومن ثم عليك أن تقوم بالانتقال إلى التبويب الثاني، وهو الخاص بالقمر، وعليك أن تقوم باختيار القمر الصناعي الذي تريد أن تقوم بضبط التردد عليه، وعل سبيل المثال Nilesat 201 7.0W.
  • ومن ثم عليك أن تقوم بالانتقال للتبويب الثالث، وهو الخاص بالتوجيه، فمن خلال البيانات الموجودة أسفل الشاشة سوف تجد Elevation وهذا هو المسئول عن ضبط زاوية إرتفاع الطبق.
  • كما أنك سوف تلاحظ وجود تدرج على حامل الطبق، وهذا التدريج هو الذي يقوم بتوضيح الزوايا الصحيحة، وعليك أن تقوم بضبط الزاوية بنفس الزاوية الموجودة لديك بالطبق.
  • حتى تستطيع أن تقوم بضبط الزاوية الأفقية التي سوف تساعدك من أجل الحصول على الاتجاه الصحيح للقمر، فعليك أن تستمر في الدوران حتى تدخل الفقاعة بالدائرة.
  • وسوف يكون اتجاه السهم هو نفس اتجاه العدسة، وعند القيام بضبط اتجاه القمر، عليك أن تقوم بضبط الاتجاه والقيام بوضع الموبيل أعلى الطبق بمسافة كافية.
  • هنا من الضروري أن تتأكد من تطابق اتجاه الذراع الحامل للطبق مع السهم.

ضبط قمر نايل سات بأقوى إشارة لاستقبال أحدث ترددات قنوات النايل سات

حتى تستطيع أن تتأكد من أنك بالفعل استطعت أن تقوم بضبط قمر نايل سات بطريقة صحيحة وأيضًا بأقوى إشارة لتستطيع أن تقوم باستقبال أحدث ترددات قنوات النايل سات، فيتم هذا من خلال البحث على أقوى تردد وأضعف تردد للنايل سات.

فعند القيام بضبط القنوات على هذان الترديين، فسوف تكون كافة الترددات الأخرى تعمل بكفاءة وجودة عالية، والترددان هم:

  • التردد الأقوى للنايل سات هو: 12054، الاستقطاب عمودي، ومعدل الترميز 27500.
  • أما التردد الأضعف للنايل سات فهو، 10758، الاستقطاب عمودي، أما معدل الترميز هو 27500.

ومن هنا يمكنك أن تحصل على الترددات الصحيحة لكافة القنوات، وتتأكد من أنها تعمل بجودة عالية وكفاءة أيضًا، حتى تستطيع أن تستمتع بأجمل وأقوى البرامج والأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى أنك سوف تستطيع أن توفر لطفلك أيضًا المتعة من خلال استقباله لمجموعة مميزة من القنوات الفضائية المخصصة له.

والتي يوفرها له القمر الصناعي المصري نايل سات، بالإضافة إلى أن يحتوي أيضًا على مجموعة أخرى كبيرة من القنوات التي يمكنها أن ترضي ذوق جميع أفراد عائلتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى