الموسوعةحساب المواطن

رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن

البوابة الالكترونية لحساب المواطن

يتساءل بعض المواطنين السعوديين عن البوابة الالكترونية لحساب المواطن، حتى يتمكنوا من الدخول على الرابط المباشر لتلك المنصة الإلكترونية التي تساهم بشكل كبير في دعم جميع المواطنين محدودي الدخل بالمملكة.

ما هي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

برنامج حساب المواطن يكون مظهر من مظاهر الدعم المقدم من قبل السلطات السعودية إلى جميع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية ويقعوا تحت خط متوسط الدخل، ويكون هذا البرنامج في إطار حرص المملكة على توفير الكثير من الدعم المالي للمواطنين الغير قادرين على التعايش.

موقع البوابة السعودي يعمل على توفير جميع المعلومات التي تهم المواطن السعودي، وفي إطار هذا قام بتقديم المعلومات الكافية عن رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن حتى يتمكن جميع المواطنين من التعرف على تلك المنصة الإلكترونية المتطورة التي تهدف إلى  توفير الدعم الكامل للمواطن محدود الدخل.

تأسيس برنامج حساب المواطن

تم تأسيس هذا البرنامج في مطلع عام ألفين وسبعة عشر ميلادي وتم وضع أهدا تم السير على خطواتها وهي توصيل الدعم إلى المواطن محدود الدخل سواء كان ذكر أو أنثى، ويكون تنفيذ برنامج حساب المواطن يأتي في إطار المجهود الذي تبذله المملكة العربية السعودية في توفير للمواطنين حياة كريمة ومستقبل أفضل.

عملت السلطات السعودية على توفير رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن على الهواتف التي تعمل بالنظام الذكي حتى يتمكن محدود الدخل من الحصول على الدعم والوصول إلى الخدمات الحكومية بشكل أفضل.

رابط البوابة الإلكترونية

قام رابط البوابة الإلكترونية بنشر أسماء الأشخاص المقبولين من الدفعة رقم ثلاثين، والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يعمل على دفعات و الدفعة الأخيرة تم الإعلان عنها في شهر مايو من العام الجاري، وبهذا على جميع المواطنين المقبولين يتوجهون إلى السلطات الحكومية للحصول على الدعم المادي.

هذا البرنامج يعمل على إستخدام منصة تويتر في عرض المعلومات التي تتعلق بحساب المواطنين، ومن خلال تلك المنصة التي تعتبر من أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي  يتم الكشف عن أسماء المقبولين أو المأهولين للحصول على الدعم المادي المقدم من المملكة العربية السعودية.

خطوات تسجيل حساب المواطن جديد

  • يجب في البداية التعرف على الرابط الرسمي التابع إلى تلك المنصة الإلكترونية المتطورة.
  • بعد الدخول على تلك المنصة يتم الضغط على أيقونة تسجيل جديد.
  • يطلب الموقع من المستخدم الجديد مجموعة من المعلومات والتي تتعلق بالاسم وتاريخ الميلاد للتعرف على السن، وأيضًا رقم الهاتف الجوال ورمز التحقيق يجب كتابتها بشكل صحيح.
  • بعد إدخال البيانات الصحيحة يتم النقر على التسجيل ومن هنا يتم الانتظار قليلاً حتى تأتي الرسالة التي تحتوي على الرقم السري الخاص بالمواطن.
  • يتطلب عليك الآن أن تقوم بكتابة رقم الهوية الشخصية وكتابة الرقم السري الذي حصلت عليه من خلال رسالة على هاتفك الجوال.
  • بعد ذلك  يتم النقر على أيقونة الدخول للوصول إلى صفحة تغيير كلمة السر ويكون هذا عن طريق كتابة الرقم السري الذي حصلت عليه وإعادة كتابة رقم جديد يتم الاستبدال به.
  • الآن تظهر أمامك صفحة تحتوي على أربعة خانات وطلب من خلالهم التأكد من الرغبة في تغيير رقم الجوال أو كلمة المرور، وكذلك يطلب بعض المعلومات التي تستكمل الطلب.
  • يتم الضغط على خانة البيانات والقيام بإدخال العنوان بالتفصيل وأيضًا كتابة الحالة الصحية والحالة الاجتماعية والمؤهل الدراسي الذي حصل عليه المواطن.
  • يتم كتابة المعلومات التي تتعلق بالحساب البنكي الخاص بالمستخدم ومن الضروري التأكد من أن رقم الحساب صحيح.
  • يجب عليك أن تقوم بالعودة إلى جميع المعلومات التي أدخلتها للتأكد من صحتها قبل الضغط على الأيقونة الأخيرة وهي الحفظ والتعهد.

هل يتم قبول جميع المتقدمين لحساب المواطن

يعمل حساب المواطن على توفير الدعم المادي للمواطن الذي يستحق الدعم وهذا هو الهدف الأساسي في انطلاق هذا البرنامج الذي ترأسه الأمير محمد بن سلمان، ولا يتم قبول الطلبات إلا بعد عمل الكثير من التحريات للتأكد من صدق المعلومات وبعد ذلك يتم البت في أمر المواطن إن كان من المقبولين أو من الأشخاص الغير مقبولين.

قد أعلن رابط البوابة الإلكترونية أو منصة حساب المواطن بفتح باب التقدم بالاعتراض على المبلغ أو تقديم طلب بعودة البت في أمره، وهذا يكون من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر والجدير بالذكر أن تلك الدفعة تكون رقم أربعة وثلاثين لعام ألفين وعشرين ميلادي.

ما هو موعد إيداع الدفعة الجديدة

عن طريقة المنصة الإلكترونية يتم التعرف على موعد إيداع الدفعات الجديدة وقد تم الإعلان مسبقًا أن يكون اليوم العاشر من كل شهر ميلادي يتم إيداع مبلغ الدعم في حساب المواطن، سوف يحصل المواطن على رسالة نصية على الهاتف الجوال تفيد قيمة المبلغ المودع في حسابه.

جاء قرار تحديد موعد ثابت في تسليم الدعم بناء على توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، ويكون جميع التعاملات الإلكترونية فيتم إيداع المبلغ في حساب المواطن البنكي دون الذهاب إلى أي جهة حكومية والانتظار لوقت طويل، وسوف يتم صرف الدفعة التالية في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من العام الجاري.

هل يمكن تسجيل العائلات كعلامات تجارية

في السابق لم يتم السماح إلى العائلات أن تقوم بتسجيل أسمائهم تحت قائمة العلامة التجارية، ولكن الآن وافقت إدارة هيئة الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية على تسجيل الأسماء العائلية تحت قائمة الأسماء التجارية ولكن هذا يكون وفق المعايير والشروط التي وضعتها الهيئة وتطلب من جميع المواطنين احترام الشروط والأحكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى