الرياضة

الهلال يواجه بيرسيبوليس في نهائي دوري أبطال آسيا “بشرط” !

أكدت تقارير صحفية إيرانية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لديه خيار على طاولته في حالة عدم تمكن فرق شرق آسيا من الحضور إلى قطر لمواصلة دوري أبطال آسيا 2020 بسبب جائحة كورونا، وأوضحت أن هذا الخيار هو خوض المباراة النهائية بين بيرسيبوليس ونادي الهلال، حامل لقب العام الماضي.

وكانت بعض الحسابات الإخبارية السعودية قد ذكرت أن هناك إمكانية لإقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 بين فريقي الهلال وبيرسيبوليس الإيراني، وأشارت إلى أنه في هذه الحالة سيتم السماح للفائز بالمباراة النهائية بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2020 إذا أقيمت.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن عن جدول مباريات فرق شرق آسيا في دوري أبطال آسيا، ومن المقرر أن تبدأ اللقاءات يوم 19 نوفمبر المقبل وتستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

ولا تزال جماهير نادي الهلال تشعر بالغضب من قرار الاتحاد الآسيوي بإبعاد الفريق الأزرق عن دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية، بعد تقديمه قائمة لم تتضمن سوى 11 لاعبًا أمام شباب الأهلي في آخر جولات دور المجموعات، وهو ما يقل عن النصاب القانوني المطلوب والبالغ 13 لاعبًا.

واتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراره بإلغاء المباراة أمام شباب أهلي دبي الإماراتي، ومن ثم استبعاد الهلال، حامل اللقب، وإلغاء جميع نتائجه وأهدافه في مرحلة المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى