ماهي اضرار حبوب champix وما أثارها الجانبية ؟

ماهي اضرار حبوب champix

يوجد فرق بين ماهي اضرار حبوب champix والآثار الجانبية لأن الآثار الجانبية يمكن أن تظهر في فترة العلاج، ولكن الأضرار قد تستمر حتى بعد التوقف عن العلاج.

تركيب دواء champix

يذكر موقع البوابة أنه يتكون من مجموعة من المواد الفعالة في الإقلاع عن التدخين بطريقة آمنة وصحية لا تضر بصحة الإنسان.

دواعي استخدام champix

فارينكلين هي المادة الفعالة في champix تساعد في محاولات لمنع تدخين السجائر حيث تزداد فرصك في النجاح، يتم استخدام الدواء مع طرق الإقلاع عن التدخين الأخرى التي تشمل التعليم والتوعية بأضرار التدخين، والحصول على الدعم من المحيطين والمشورة الطبية التي لابد منها.

حيث أن الإقلاع عن التدخين له العديد من الفوائد مثل الحماية من أمراض القلب والرئة والسرطان، وتكون آلية عمل champix من خلال منع تأثير النيكوتين على الدماغ الذي يدفعك إلى التدخين.

يمكن أن تسأل مع الطبيب ماهي اضرار حبوب champix وفوائده لحالتك الصحية، وأيضًا وسائل أخرى للإقلاع عن التدخين بديلة للعلاج، ولا ينصح باستخدام Champix للأطفال تحت سن 16 لأنه غير فعال في مساعدة من في هذا العمر على التوقف عن التدخين.

الجرعة وطريقة استخدام Champix

قبل أن نتعرف على ماهي اضرار حبوب champix، يجب أن نتعرف على طريقة عملها كالآتي:

محظورات استعمال حبوب champix

هناك بعض الحالات التي يحظر فيها تناول حبوب شامبكس ولا ينصح بها في هذه الحالات كالآتي:

الآثار الجانبية لتناول حبوب champix

 ماهي اضرار حبوب champix

تفاعلات champix مع أدوية أخرى

بعد أن أجبنا على سؤال ماهي اضرار حبوب champix، سنتعرف هل يتفاعل ما الأدوية الأخرى أم لا:

قد تغير التفاعلات بين الأدوية وبعضها بعد تناولها طريقة عمل الأدوية أو تزيد من احتمالية الإصابة بالآثار الجانبية بشكل كبير، لذلك يجب عليك إبلاغ الطبيب بجميع الأدوية التي تستخدمها أو استخدمتها في الماضي قبل البدء في استخدام champix.

يمكن أن يؤثر تدخين السجائر على الطريقة التي يتخلص بها الجسم من بعض الأدوية مثل الأنسولين والثيوفيلين والوارفارين وغيرها، لذلك عند التوقف عن التدخين، يجب مراجعة الطبيب لتحديد وضبط الجرعات المطلوبة مرة أخرى.

احتياطات حبوب Champix

هناك بعض الاحتياطات فقط إذا أردت الإقلاع عن التدخين، وأخذ دواء شامبكس كعلاج ذلك مثل:

Exit mobile version