اعلانات

تأسيس جمعية الإعلام الرقمي بنجران

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارا يقضي بتأسيس جمعية الاعلام الرقمي بمنطقة نجران بالقرار رقم 37642 بتاريخ 1/3/1442هـ وبترخيص رقم 1838 وذلك بعد استكمال الإجراءات النظامية المتعلقة بهذا الشأن وتكتسب الصفة الإعتبارية من تاريخه لمدة 4 سنوات .

الاجتماع الأول

عقد مجلس جمعية الاعلام الرقمي في نجران الاجتماع الأول للجمعية بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية علي بن مانع ال منيف ‪ومشرف الجمعيات بنجران هاني ال ريشان والأعضاء المؤسسين ، وشهد الاجتماع استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات والنظام المستند عليه في ذلك.
كما تطرق الاجتماع إلى أهمية الجمعية بالمنطقة ودورها المستقبلي بالإعلام الرقمي وتقديم خدمات الإعلام والترتيب لمباركة وإطلاق الجمعية من صاحب السمو أمير نجران جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد‪.

أعضاء مجلس الإدارة
بقرار من الوزير اعتمد المجلس برئاسة محمد فهد ال حارث ومحسن سالم الدوسري نائباً للرئيس، وحسين سالم نتاش أميناً للصندوق وعضوية كل من علي عسلان بالحارث وعماد ال زريع .

وأوضح رئيس مجلس الإدارة المنتخب محمد ال الحارث بأن الجمعية تهدف الى توحيد الجهود في خدمة هذا الوطن الشامخ والسعي الى المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في المجال الإعلامي على المستوى الأكاديمي والمهني وذلك للإيمان الكبير بدور الشباب من الجنسين والذين يعتبرون وقود العمل الإعلامي لتقديم مبادرات مستمرة ومنظمة وبشراكة مع القطاعين الخاص والحكومي .

وأضاف ال الحارث بالحرص على تقديم العديد من المشاريع والبرامج التي سوف تعود بالنفع على الإعلاميين في منطقة نجران وسوف تكون أبواب الجمعية مفتوحة لكل الإعلاميين ونرحب بجميع الاقتراحات والأفكار التي من شأنها تطوير المنظومة الإعلامية في المملكة .

من جهته عبر نائب رئيس مجلس الادارة محسن الدوسري عن سعادته بأن تكون أولى الجمعيات بالمنطقة، مبينًا ان الجمعية شريك رئيسي بوطننا الغالي في التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين في مختلف المجالات الاعلامية والاجتماعية، مؤكداً أن فكرة تأسيس جمعية الاعلام الرقمي بنجران كأول جمعية في هذا المجال بالمنطقة لم تكن لتتحق إلا بدعم مقام إمارة نجران، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتحت إشراف وزارة الإعلام، وأنها ستكون رافداً إعلامياً وأولى خطوات العمل لإكتشاف وتنمية المواهب الإعلامية بالمنطقة، هذا وسيعمل المجلس من خلال اللقاءات القادمة على انهاء الإجراءات الرسمية، ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية.

أهداف الجمعية :

جاءت أهداف الجمعية مواكبة للتطور في المجال الاعلامي ومنها :
1- الإرتقاء بالفكر الإعلامي في المجتمع.
2- حماية مصالح وحقوق الإعلاميين.
3- دعم البحوث والدراسات الإستراتيجية والإعلامية الرقمية.
4- المساهمة في تبادل الخبرات والتجارب بين الإعلاميين.
5-دعم برامج العلاقات العامة والحملات التسويقية الإعلامية.
6-تأهيل القائمين على صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي.
7- تأهيل كوادر مختصه في مجال الإعلام الرقمي ( الكاميرا + السينما )

هذا وبدورها صحيفة البوابة الالكترونية تبارك لمجلس إدارة الجمعية وتتمنى لهم التوفيق والنجاح.

تأسيس جمعية الإعلام الرقمي بنجران

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى