حيوانات ونباتاتالموسوعة

ما هو اقوى حيوان في العالم ؟

اقوى حيوان في العالم

من الصعب تحديد اقوى حيوان في العالم بصفة عامة، لكن بسبب أن وصف الحيوان الأقوى تعد مسألة نسبية، قد يكون هناك حيوان أقوى في الشراسة والقتل والتحمل والدفاع والسرعة والصبر.

ما هو الحيوان الأقوى

لكي تتمكن من تعميم وصف حيوان بأنه الأقوى على جميع الحيوانات الأخرى، لابد من التحقق من وجود عدة مقاييس متوفرة في هذا الحيوان أو امتلاكه لصفات كثيرة ومتعددة تجعله الأقوى، كما أن لكل نوع وفصيلة من الحيوانات صفات معينة يمكن تحديد الأقوى فيهم بتعدد هذه الصفات لديه.

حيث أن هناك ملايين الأنواع من الحيوانات المنتشرة على وجه الأرض يتحدث عنها موقع البوابة باستمرار، فهناك حيوانات كبيرة الحجم أو سريعة جدًا أو فتاكة ومهاجمة أو شرسة أو تستطيع التحمل، فلا يوجد حتى الأن حيوان تجتمع فيه كل هذه الصفات ويمكن وصفه بأنه اقوى حيوان في العالم.

أقوى الحيوان في العالم

القرش الأبيض

يعتبر القرش الأبيض من اقوى حيوان في العالم من حيث الافتراس، وعلى الرغم من حجمه الصغير يعد من أقوى الحيوانات في الافتراس، حيث يمتاز هذا القرش بجسم مثالي يساعده على السباحة بسرعة فائقة تمكنه من افتراس الفريسة بكل سهولة.

بالإضافة إلى امتلاك هذا القرش أسنان حادة جدًا ومتتالية، والتي تقدر عدد الأسنان التي تنمو لدى هذا القرش طوال عمره بحوالي 50,000 سن، يستخدمها في القضاء على فريسته وفتكها.

كما يتمتع هذا القرش بمهار يستخدمها في اصطياد فريسته وهي أن يترك الفريسة بعد الانقضاض عليها بعضة واحدة قوية وسريعة من خلال أسنانه القوية حتى تنزف الفريسة وتضعف من خلال الجروح التي تعرضت إليها، ويتمكن القرش من التهامها بطريقة سهلة وبدون مهاجمة أو مقاومة منها.

النمور

هي من أكبر الحيوانات التابعة لفصيلة القطط، يصل وزنه إلى 670 باوند، كما يصل ارتفاعه إلى 4 أقدام، بالإضافة إلى أن عرضه قد يصل إلى 13 قدم.

يستطيع النمر الواحد أن يقوم بتمزيق فريسته بكل سهولة بواسطة أنيابه الحادة والمعكوفة التي قد يمكن أن يصل طولها إلى 3.5 إنش، بالإضافة إلى امتلاكه ميزة قوية وهي السباحة لفترة طويلة دون الشعور بالتعب على الإطلاق.

الأسود

تعتبر الأسود الحاصلة على المركز الثاني ويعد اقوى حيوان في العالم من حيث الافتراس بعد القرش الأبيض، حيث تلقب الأسود بملوك الغابة وذلك لتمكنهم من افتراس عدد كبير جدًا من الحيوانات والجاموس وبعض الحيوانات الأخرى كالحيوانات البرية.

كما تتميز الأسود في معيشتها بالعيش في مجموعات ليساعدوا بعضهم في عملية الافتراس والبحث عن طعامهم، وهذا هو السلاح القوي الذي يستخدموه في الصيد، وبالرغم من ذلك يتمكن الأسود من بين خمس محاولات تقوم باصطياد فريسة واحدة فقط.

الدب الضخم

يعد واحد من أقوى الحيوانات في العالم وأكثرهم في الفراسة، فهو حيوان مرعب وضخم ومخيف، قد يصل وزن جسمه الضخم إلى حوالي 363 كيلو جرامًا، كما يحتوي هذا الدب على أطراف قوية تحتوي على مخالب حادة جدًا، تمكنه من قتل رجل مهما بلغت قوته بضربة واحدة من مخالبه.

بالإضافة إلى أنه يمتلك على فكان ضخمان وقويان جدًا، يتمكن من خلالهما تناول أي حيوان ضخم، ويمتلك هذا الحيوان العديد من الصفات الأخرى كالسباحة والجري بسرعة تصل إلى 40 ميل لكل ساعة خلف فريسته ومطاردتها.

الحوت الأزرق

يمكن وصف هذا الحيوان بأنه اقوى حيوان في العالم، وذلك بناءً على حجمه الضخم والعملاق، كما أنه يستطيع أن يحمل أي شيء مهما كان حجمه كبير ويقوم بإلقائه بعيدًا عنه بحركة واحدة من ذيله، بالإضافة إلى أنه يستطيع ابتلاع حيوانات أخرى كبيرة الحجم ويتناولها كوجبة طعام بكل سهولة.

الغوريلا

تعد الغوريلا أقوى حيوان في العالم، ويرجع السبب في ذلك هو حجمها الضخم، حيث أنها تمتلك زراعين يبلغ طولهما حوالي 8.5 قدم، ويصل وزنها من 500 إلى 600 كيلو، وتمتلك أنياب يصل طولها إلى 2 إنش.

يتميز هذا الحيوان بقوته التي تزداد 6 أضعاف قوة وهجوم الشخص البالغ، فهي تستطيع حمل 1500 كيلو بيد واحدة، كما تعد من أسرع الحيوانات الموجودة بالعالم حيث أن سرعتها قد تصل إلى 25 ميل في الساعة الواحدة.

الثور

يمكن اعتبار الثور بأنه اقوى حيوان في العالم حيث يتصدر قائمة الحيوانات القوية بالعالم، فهو يستطيع أن يحمل أحجام قد تصل إلى 900 كيلو جرام، كما أنه يتميز بالسرعة والسهولة في الحركة حتى وإن كان يسير بطرق متعرجة وواعرة، ويتفوق الثور في قدرته الكبيرة على الصبر وتحمل القيام بأعمال شاقة.

الفيلة الأفريقية

تتميز هذه الفيلة بذكائها القوي وحجمها الضخم، فقد تزن هذه الحيوانات حوالي15 ألف باوند، كما يصل طولها إلى 12 قدم، وتمتلك هذه الفصيلة على أنياب من العاج يصل وزن الواحدة منها 100 باوند، وطولها قد يصل إلى 8 أقدام، يستخدمهم للدفاع عن نفسه والاشتباك وحمل الأشياء والحفر.

كما يعد خرطوم الفيل الأفريقي بمثابة طرفه الخامس، الذي يحتوي على 100 عضلة قوية ومختلفة، حيث أنه يستطيع أن يقوم بخلع شجرة من جذورها بشكل كامل، ويستطيع القضاء على أخصامه بسهولة وإحداث خسائر عنيفة لهم.

أفعى الأناكوندا الضخمة

هنا 4 أنواع شهيرة من أفعى الأناكوندا الضخمة، وهي الأناكوندا الصفراء والمظلمة والبوليفية والخضراء، يعتبرها البعض اقوى حيوان في العالم، فهي من أضخم وأثقل الحيوانات في العالم.

فهي لا تمتلك السم، بل تقتل الأناكوندا فريستها بواسطة لف جسمها الكبير حول الفريسة وتضغط عليها بقوه حتى تتمكن منها وتموت ثم تبدأ في التهامها تكملها وتتميز الأناكوندا بأنها لا يفرق معها إذا كان الفريسة كبيرة الحجم أو صغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى