الموسوعة

طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا بطريقة جديدة

طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا

تعد طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا عند البحث عن أفضل طرق تحويل الرصيد في المملكة العربية السعودية هي الأفضل، وذلك لأنها تحتوي على أسلوبين مختلفين يمكن اتباعهما في تحويل الرصيد.

مزايا شريحة سوا

يمكن القول أن شريحة سوا من أفضل الشرائح المتواجدة في السوق السعودي التي تقدم خدمات متنوعة ولذا يقدم موقع البوابة أهم المعلومات اللازمة حول هذا الأمر.

ومن أبرز الخدمات التي تقدمها شريحة سوا أنها تسهل من عملية اتصال الأشخاص ببعضهم البعض سواء أكانوا جميعهم داخل السعودية أو وجد أحدهم خارجها في بلاد أخرى وذلك من خلال توفيرها لأفضل طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا.

كما أنه ومن خلال هذه الشريحة يمكن الدخول على شبكة الإنترنت الاستمتاع بمميزاتها الكثيرة، إلى جانب أن هذه الشريحة توفر كذلك عملية تبادل الرصيد من وإلى الأشخاص سواء من داخل المملكة السعودية العربية أو من خارج حدودها.

طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا

من أهم الخدمات التي تقدمها شريحة سوا أنها توفر طريقتين مختلفتين لتحويل الرصيد وتبادلها بين الأشخاص.

والطريقة الأولى من هاتين الطريقتين لا تحتاج الى التأكيد على رقم الهوية الشخصية بل فقط يتم تحويل الرصيد من خلال رسالة خدمة تحويل الرصيد التي توفرها هذه الشريحة.

ويقوم العميل في هذه الرسالة بكتابة كود التحويل والذي يتكون من ثلاثة أرقام هم 133، ومن ثم يلزم كتابة رقم الشخص الذي يتم تحويل الرصيد إليه، ثم كتابة رمز النجمة*، وبعد ذلك لابد من تحديد المبلغ الذي من المفترض أن يتم تحويله إلى حساب الشخص الآخر.

ويكون من الضروري كذلك ذكر رقم البطاقة الشخصية للشخص الذي يتم تحويل الرصيد إلى حسابه، وفي النهاية لابد من وضع رمز الشباك# حتى يكتمل الكود وتظهر أيقونة الضغط على إرسال إلى الرقم 1500.

أما الطريقة الثانية المتبعة في تحويل الرصيد فهي تتطلب تأكيد على رقم الهوية الشخصية للشخص، وفي هذه الطريقة تتكرر الخطوات السابقة الموجودة في الطريقة الأولى من إرسال الرسالة ومضمونها، باستثناء أن هذه الطريقة تتطلب التأكيد على الهوية الشخصية.

خدمات شريحة سوا

وإلى جانب توفير شريحة سوا أفضل طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا والتي يتم فيها تحويل الرصيد من شخص يمتلك شريحة سوا إلى شخص آخر يمتلك شريحة أخرى من سوا، وحينئذ لابد من تعيين مبلغ لا يقل مقداره عن الحد الأدنى المحدد والذي يمكن تحويله من الرصيد والذي عادةً ما يبدأ من الخمسة ريالات سعودي ويمكن أن يتصاعد عن ذلك ليصل إلى العشر والعشرين ريال، ولكن لايوجد حظ أقصى للمبالغ التي من المفترض تحويلها فهو متروك لرغبة العملاء.

مع ملاحظة أنه وكأي خدمة فإن هذه الخدمة يكون لها رسوم، فيتم سحب نصف ريال فقط لهذه الخدمة، وأكثر ما يميز هذا الأمر أن رسم النصف ريال لا يتغير مطلقًا مهما ارتفع مقدار المبلغ الذي يتم تحويله من الرصيد.

وهذه الخدمة كذلك تشمل فرصة تحويل الرصيد دون تحديد عدد معين لمرات التحويل فيتم التحويل بشكل مطلق سواء من حيث عدد التحويلات أو من حيث الأشخاص الذين يتم التحويل إليهم.

شروط تحويل رصيد من شبكة المحمول

عند تطبيق طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا هناك بعض الشروط الذي يلزم أن تتوافر في مستخدمي هذه الخدمة.

فلابد عدم تخطي الحد الأدنى لمبلغ التحويل والذي هو الخمسة ريالات سعودي كحد أدنى أما الحد الأقصى فهو يتمثل في العشرين ريال، كما أنه لابد أن يكون المبلغ الذي يتم تحويله مضاعف للرقم خمسه الذي هو الحد الأدنى.

كما أنه من الضروري أن يكون هناك اشتراك من قبل العملاء المستفيدين من هذه الخدمة في إحدى الباقات التي توفرها شريحة سوا والتي تكون مسبقة الدفع.

ومما لا شك فيه أنه لابد من توفير رصيد في حساب الشخص الراغب في التحويل لإتمام هذه الخدمة.

بالإضافة إنه لابد أن يزيد مقدار مبلغ حساب العميل عن المبلغ الذي من المفترض تحويله بما يقارب العشرون ريال حتى وبعد التحويل يتبقى هذه العشرون ريال كحد أدنى.

تحويل رصيد سوا دولي

ومن ضمن الخدمات العديدة التي تقدمها سوا هي توفيرها كود لخدمة تحويل رصيد سوا دولي ويتمثل هذا الكود في رمز النجمة* والأرقام 135 وبعد ذلك يأتي رمز الشباك#، فما على العميل سوى طلب هذا الكود ومن ثم تظهر له عدة اختيارات يقع الخيار الدولي الثالث بينهما والذي يلزم اختياره.

وبعد ذلك تظهر قائمة بعدة دول أخرى يتحتم على العميل اختيار الدولة التي يرغب في تحويل الرصيد إليها ومن ثم يكون عليه تحديد الفئة من الرصيد التي من المفترض تحويلها.

ولابد من توضيح اسم الشخص الذي من المفترض أن يتم تحويل الرصيد إليه وكذلك رقمه.

وبعد إجراء هذه الخطوات يأتي إشعار تأكيد لتحويل المبلغ ولابد من تأكيده لإتمام العملية، وبعدها يأتي إشعار بأنه يجري الأن تحويل المبلغ، وفي النهاية رسالة بإتمام التحويل ونجاحه.

وهكذا يمكن القول أنه من خلال خدمات شريحة سوا المتعددة يتم تقديم طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا بشكل احترافي وسهل للغاية، كما أنها تقدم كذلك خدمة تحويل الرصيد دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى