الموسوعة

قصص للأطفال قبل النوم قصيرة لنوم هادئ

قصص للأطفال قبل النوم

قصص للأطفال قبل النوم، تريد الكثير من الأمهات أن تتعرف على الكثير من القصص القصيرة التي تقصها على أطفالها حتى تساعدهم على نوم هادئ، فيجب أن تكون هذه القصص يستفيدون بها.

قصة الغربان السبعة

هذه القصة أفضل قصص للأطفال قبل النوم، التي تكون خيالية بنسبة للأطفال.

كان يا مكان في قديم الزمان، كان يوجد في هذا الزمان منزل صغير يعيش به فلاح مع زوجته وأولاده، وكانت السعادة والسرور عنوانهم يعيشون بها ويرضون بالقليل بفرحة عارمة، لكن الأحوال تنقلب كل يوم ولم تدم طويلاً هذه السعادة، لأن هذه هي حال الدنيا.

وفي يوم كان هذا الفلاح المسكين يتحدث مع أولاده الصبيان ويقول لهم، أن اختهم الصغيرة تحتاج إلى التفاح الأحمر الطازج، فاذهبوا أجابوا لها التفاح لكن لا تتأخروا.

لكن عندما وصلوا هؤلاء الأولاد إلى الشجرة الذي يوجد بها التفاح، كانوا منهكين من التعب الشديد، واقترحوا بعضهم على بعض أن يأخذوا بعض الوقت للراحة وبعد ذلك يتواصلون في جلب التفاح لأخته الصغيرة، وفي خلال هذه الراحة ذهبوا إلى نوم عميق جميعهم.

تكملة قصة الغربان السبعة

غضب الأب الفلاح على أولاده غضب شديد لأنهم لم يسمعوا كلامه وتأخروا كثيرًا عليه، ومن شدة غضب هذا الفلاح فبدأ بدعاء على أولاده انهم يتحولون إلى غربان سوداء بشعة.

عندما استيقظوا الأولاد وجدو أنفسهم غربان سوداء السبع أولاد تحولوا بالفعل إلى غربان، وذهبوا الأولاد إلى أبيهم وهم في حالة هلع وحزن شديد، فلم يصدق الأب ما حصل لهم، وأخذ الفلاح أبنائه السبعة إلى الكثير من الأطباء حتى يتم علاج أولاده ويرجعون مرة أخرى بنى ادمين، لكن لا يوجد حل ولا على علاج لهؤلاء الأولاد السبعة.

بعد أن انقطع الأمل عن هذه الغربان أن يرجعون أولاد مرة أخرى، فلم يوجد حل الأولاد أن يذهبوا إلى أبعد مكان ويخافون عن عيون جميع الناس وذهبوا بالفعل في ليل إلى جبل بعيد عن قريتهم.

وبعد سنوات طويلة كبرت أختهم الصغيرة وقرب موعد زفافها، وهي كانت تحضر لزفافها سمعت هذه الفتاة من أهل القرية عن اخواتها السبعة الذين تحولوا إلى غربان، ولم تصدق هذه الفتاة ما سمعته، وذهبت بالفور إلى والديها، وحكي لها والديها عن قصة اخواتها السبعة، وحزنت الفتاة حزن شديد على ما أصاب اخواتها.

وقررت أن لن تتزوج قبل أن تجد اخواتها وتبحث عنهم الأولاد، وظلت الأخت الصغيرة تبحث عن اخواتها الأولاد السبعة، حتى وصلت إلى الجبل الذي يوجد به الكهف فصعدت إلى الكهف تبحث على اخواتها.

فتحت باب الكهف بسرعة وجدت سبعة غربان يتناولون الطعام، وعندما رأوها بدأوا في الهجوم عليها، ثم نظر أحدهم إلى هذه الفتاة وجد السلسة التي قد إليها، فعرفوا أنهم اختهم الصغيرة ثم عانقوا بعض والدموع في أعينهم، وفي لحظة تم تحويل الغربان السبعة إلى أولاد مرة أخرى، وذهبوا جميعهم إلى البيت، وتزوجت الفتاة.

الثعلب يذهب إلى الغابة

قد ذهب الثعلب المكار إلى الغابة حتى يقوم بالبحث عن الطعام وكان الثعلب يشعر بالجوع الشديد، عثر الثعلب على أرنب فرح الثعلب وقال لقد وجدت طعامي اللذيذ، فبدأ بمهاجمة الأرنب الصغير حتى يأكله، لكن كان الأرنب الصغير أسرع من الثعلب المطار.

ظل الثعلب يطارد الأرنب الصغير لكن لا يستطيع الإمساك به، فغضب الثعلب كثيرًا وقال ما هذا الحظ العاثر، عندما أجد حيوان حتى يسد جوعي لا أستطيع الإمساك به.

عثر الثعلب على عصفور جميل، فكان هذا العصفور الصغير يأكل طعامه من على الأرض العشبية، وكان العصفور يأكل بشراهة ويركز في طعامه ولا ينتبه من وجود الثعلب المكار حوله، وتم الإمساك العصفور الصغير أثيراً لدي الثعلب المكار واستطاع بالفعل الإمساك به، فرح الثعلب كثيرًا وقال سوف أكل وأسد هذا الجوع.

العصفور يضحك على الثعلب المطار

ومن قصص للأطفال قبل النوم، قد تكون هذه القصة مشوقة كثيرًا لهم ونتعرف عليها من خلال موقع البوابة.

قال العصفور الصغير إلى الثعلب، سأقوم بفعل لك ثلاثة أشياء مفيدة بدل من أن تأكلني ولا تستطيع أن تسد جوعك فأنا صغير الحجم، فوافق الثعلب المكار عرض العصفور على الفور، بدأ العصفور في التكلم وقال أول أمر لا تندم على كل ما فات من أمرك ولا تحزن عليه.

ولكن الأمر الثاني لا تصدق كل ما يقال لك، فقال الثعلب عندك حق أيها العصفور الصغير وشعر أن العصفور يضحك عليه لكن كان فات الاوان وطار العصفور سريعًا من يد الثعلب محلقاً في الهواء، وقد خدع الثعلب.

وقال له إذا ما صدقت كلامي هذا كان زمانك شبعت مني، وملئت بطنك بلحمي.

الثعلب يقع في شر أعماله

فقد غضب الثعلب كثيرًا وقال إنني غبي وأقوم بتصديق هذا الغبي العصفور الصغير الضعيف وأنا أقوى منه، وجعلت هذا العصفور يستهزأ بي ويضحك كثيرًا على، وظل يبحث الثعلب في الغابة عن طعام أخر.

فوجد لفتة صغيرة مكتوب عليها فبدأ الثعلب يقرأ الذي مكتوب على لفتة، حيث أن كان مكتوب على هذه الفتة انتبه لكيلا تسقط في البئر، فسخر الثعلب وقال أنا لست غبي.

وأكمل طريقة فسقط في البئر، وندم الثعلب وقال إن العقل والذكاء هما أقوى سلاح.

عقل الثعلب

فقرر الثعلب ألا يصدق كلام الأشخاص الآخرون ويستخدم عقله في كثير الأمور، ويتخلص من صفة المكر الذي توجد به حتى يحبه جميع الحيوانات ويبقي له أصدقاء يحبونه ويخافون عليه لا يخافون منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى