محليات

“المتاجرة بشرائح اتصال والسلب تحت تهديد السلاح ومخالفي نظام الإقامة” في قبضة رجال الأمن

نجحت مديرية الأمن العام، من ضبط عدد من المواطنين والمقيمين بالمملكة، لتورطهم في حوادث عدة، تنوعت ما بين السطو على المحال التجارية، والإعتداء على العاملين فيها، والمتاجرة بشرائح الاتصال، وقضايا السلب تحت تهديد السلاح، وذلك خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضح الأمن العام، في بيان له نشر على حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”: أنه” تم إلقاء القبض على مواطن يقود مركبته ويحمل سلاحًا وعند طلب توقفه فر هاربًا؛ ويتسبب عمدًا بالاصطدام بعدد من المركبات”، مضيفًا أن رجال الأمن ضبط بداخل مركبته سلاحًا من نوع “مسدس” غير مرخص، وقطعة من مخدر الحشيش.

وأضاف الأمن العام، في بيانه، أنه :”تم إلقاء القبض على أربعة مواطنين يتورطون بارتكاب عددًا من الجرائم، تمثلت بالسطو على المتاجر، والإعتداء على العاملين فيها، وسلب مبالغ مالية تحت التهديد بالأسلاحة النارية والبيضاء، ونشل الحقائب النسائية باستخدام الدراجات النارية”.

وأشار البيان إلى أن الأمن العام تمكن من “القبض على خمسة مقيمين من الجنسية البنجلاديشية، يتاجرون بشرائح الاتصال بعد تسجيلها بهويات مواطنين ومقيمين دون علمهم، وضبط بحوزتهم ألف وأربعمائة وأربعٍ وأربعون شريحة لشركات اتصالات محلية ومبالغ مالية قدرها واحدًا وسبعون ألفًا وستمائة وتسعة وستون ريال”.

وتابع البيان، أنه “تم القبض على ثلاثة أشخاص من الجنسية الإثيوبية من مخالفي نظام الإقامة يتورطون بارتكاب عدد من قضايا السلب تحت تهديد السلاح، وسرقة مركبة، وبطاقات شحن ومبالغ مالية، ومقاومة رجال الأمن أثناء مباشرة القبض عليهم، وقدرت قيمة المسروقات بحاولي أربعةٍ وخمسين ألفٍ وثلاثمائة ريال”.

كما تم القبض على شخصان يقومان بالسطو على محل تجاري وتهديد العاملين فية بالأسلحة البيضاء وسرقة مبلغ مالي”، وأيضًا مواطنان قاما باقتحام متجر تموينات والاستيلاء على مبالغ مالية وبضائع تحت تهديد السلاح الأبيض”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى