محليات

وزارة التعليم تنفذ خطة التدريب للمعلمين والمعلمات على أدوات القياس والتقويم الإلكتروني

أعلنت وزارة التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي ، يوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر ، أنها تعتزم بتنفيذ خطة التدريب على أدوات القياس والتقويم الإلكتروني للعام الدراسي 1442هـ، وذلك لتحسين الممارسات التعليمية والتقويمية.

‏ووجه معالي نائب وزير التعليم د.عبدالرحمن بن محمد العاصمي قطاعات الوزارة وإدارات التعليم لتنفيذ الإطار التنظيمي لخطة التدريب على أدوات القياس والتقويم الإلكترونية، باعتبارها تشكل دوراً رئيساً في توجيه العملية التعليمية وتسهم بشكل فاعل في تحسين نواتج التعلم، ووفرت وزارة التعليم أدوات القياس والتقويم الإلكترونية اللازمة؛ لتنفيذ عمليات التقييم وقياس التحصيل الدراسي للمعلم والمعلمة، وذلك في ظل التحوّل إلى نموذج التعليم عن بُعد.

‏ويهدف التدريب أيضاً الإسهام في تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية في مجال التحوّل الرقمي، ونشر ثقافة توطين التدريب ومجموعات التعلّم في بيئة العمل وإيصال التدريب إلى أكبر شريحة من المعلمين والمعلمات.

وتتمثل آلية التنفيذ باختيار وتأهيل مجموعة من المدربين المركزيين، بالإضافة إلى معلم ومعلمة من كل مدرسة حتى يكون مدرباً مدرسياً، ويساهم في نقل المهارات إلى الزملاء في المدرسة ، وتشمل خطة التدريب جميع أدوات القياس والتقويم عن بعد ، والتي تتمثل في (مكونات القياس والتقويم في منصة مدرستي، وأدوات وحزم مايكروسوفت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى