الموسوعةالسياحة والسفر

هل يمكن تمديد تأشيرة العمرة للمعتمرين؟

هل يمكن تمديد تأشيرة العمرة

الكثير من المعتمرين يتساءلون عن هل يمكن تمديد تأشيرة العمرة حيث أن الهيئة السعودية الخاصة بالمعتمرين أصدرت بعض القرارات بشأن السماح لكل المعتمرين بتمديد تأشيرة العمرة لهم.

كيفية استخراج تأشيرة العمرة

تحاول جميع الهيئات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية بتحويل كل الخدمات التي يحتاج إليها المواطن السعودي والمقيم في المملكة العربية السعودية إلى خدمات إلكترونية يستطيع المواطن أو المقيم السعودي الإستفادة منها عن طريق تسجيل الدخول على المواقع الإلكترونية الخاصة بكل خدمة.

ذكر في موقع البوابة أن المملكة العربية السعودية أصدرت خدمة الاستعلام عن استخراج تأشيرة العمرة من خلال الشركات الخارجية والداخلية وذلك باستخدام شبكة الإنترنت، وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية استخراج تأشيرة العمرة من خلال شبكة الإنترنت وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب علينا الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة التأشيرات الإلكترونية وذلك من خلال استخدام هذا الرابط https://visa.mofa.gov.sa/.
  • ثانياً وبعد ذلك سيتم فتح صفحة إلكترونية بها العديد من الاختيارات نقوم باختيار الخانة الخاصة بالمنظمات والقطاعات من الواجهة الخاصة بالمنصة.
  • ثالثًا نقوم بالضغط على الصفحة الإلكترونية الخاصة بقطاعات ومنظمات خارج المملكة.
  • رابعًا نقوم بالضغط على الخانة الخاصة بخدمات عمرة خارج المملكة.
  • خامسًا سيتم فتح صفحة إلكترونية موجود بها بعض البيانات والمعلومات التي يجب على الشخص إدخالها والتأكد من صحتها.
  • سادسًا نقوم بالضغط على الخانة الخاصة بتسجيل الدخول.
  • سابعًا سوف ننتقل إلى صفحة إلكترونية يوجد بها بعض التعليمات يجب على الشخص الذي يريد استخراج تأشيرة العمرة اتباعها حتى ينتهي من طلب التأشيرة.

ما هو العرض الذي قدمته المملكة العربية السعودية للمعتمرين

النظام المتبع سابقًا في المملكة العربية السعودية من أجل المعتمرين أن تنقلاتهم كانت ما بين مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة فقط ولا يسمح لهم بزيارة أي أماكن غير هذه الأماكن.

في عام ٢٠٢٠ ميلادية أصدرت المملكة العربية السعودية قرار خاص بالمعتمرين القادمين إلى السعودية من الخارج وهو إتاحة السفر لكل المعتمرين إلى مختلف المناطق والمدن المتنوعة والمختلفة الموجودة في المملكة العربية السعودية.

للإجابة على الكثير من الناس الذين يتساءلون عن هل يمكن تمديد تأشيرة العمرة فنجد أن وكيل الوزارة الخاص بشؤون الحج والعمرة وهو الدكتور عبد العزيز وزان أصدر قرارًا بتمديد تأشيرة العمرة إلى ثلاثون يومًا منها خمسة عشر يومًا تم تخصيصهم حتى يزور المعتمرين الحرمين الشريفين.

قام وكيل وزارة الحج والعمرة عبد العزيز وزان بإتاحة الفرصة للمعتمرين بتمديد مدة العمرة عن ثلاثون يومًا وذلك عن طريق تقديم الشخص الذي يريد قضاء مدة أطول في المملكة العربية السعودية طلب وقت إضافي للشركات الخاصة بالعمرة وهذا الطلب يجب تقديمه قبل السفر إلى مدينة السعودية.

الأشخاص الذين يقومون بتقديم طلب حتى يتم الموافقة على تمديد تأشيرة العمرة ينتظر مدة من الوقت حتى تقوم الجهات المعنية النظر في الطلب حتى يتم الموافقة على طلب تمديد تأشيرة العمرة، ومن الشروط الواجب توافرها لحصول المعتمر على تمديد تأشيرة العمرة هي امتلاك المعتمر برنامج سياحي قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية.

طريقة الاستعلام عن التأشيرة الخاصة بالعمرة

الوزارة المختصة بالحج والعمرة التابعة للمملكة العربية السعودية قامت بإصدار موقع إلكتروني توفر فيه العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ومن ضمن هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن تأشيرة العمرة وللاستفادة من هذه الخدمة يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً يجب علينا الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الحج والعمرة وذلك من خلال استعمال هذا الرابط https://www.haj.gov.sa/.
  • ثانياً نقوم باختيار الخانة الخاصة بخدمات العمرة من القائمة الرئيسية ثم نقوم بالضغط عليها.
  • ثالثًا سوف تظهر قائمة بعدة اختيارات نقوم بالضغط على الخيار الخاص بخدمات العمرة الإلكترونية.
  • رابعًا نقوم باختيار الخدمات الأخرى الموجودة في أسفل قائمة الخدمات ونقوم بالضغط عليها.
  • خامسًا سوف تظهر عدة اختيارات نقوم باختيار الخانة الخاصة بالاستعلام عن حالة طلب تأشيرة العمرة والضغط عليها.
  • سادسًا سوف تظهر صفحة إلكترونية مليئة ببعض المعلومات والبيانات والمطلوب من الشخص الذي يريد الاستعلام عن تأشيرة العمرة أن يقوم بإدخال كل البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها.

نبذة مختصرة عن نظام العمرة الجديد لعام ٢٠٢٠

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال هل يمكن تمديد تأشيرة العمرة فلابد من معرفة النظام الجديد للعمرة التي تم إصداره من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٢٠ ميلادية الذي يوافق عام ١٤٤٢ هجرية وهو تطبيق اعتمرنا، وفيما يلي سوف نتعرف على بعض المعلومات عن تطبيق اعتمرنا:

  • لقد أصدرت وزارة الحج والعمرة التابعة للمملكة العربية السعودية تطبيق اعتمرنا حتى يتمكن الشخص الذي يريد إقامة عمرة من أداء المناسك الخاصة بالعمرة في الوقت الذي يقوم بتحديده هذا التطبيق.
  • لقد قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بإصدار هذا التطبيق حتى تحافظ على أمان المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من فيروس كورونا المستجد.
  • نظام العمرة الإلكتروني اعتمرنا التي أصدرته وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية هو نظام يوفر للمعتمرين أداء مناسك الحج والعمرة مع الحفاظ على سلامتهم.
  • تطبيق اعتمرنا يوفر للمعتمرين اختيار الوقت المناسب لأداء مناسك العمرة ولكن يجب على للشخص الذي يريد أن يعتمر حجز الموعد أولاً.
  • من أهم الأهداف التي يسعى نظام اعتمرنا إليها هو زيارة جميع المسلمين بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى