الموسوعةالطب

10 أشياء من علامات الحمل ببنت

من علامات الحمل ببنت

هل أنتِ سيدة حامل فيجب عليكِ أن تتعرفي على أهم عشرة أشياء من علامات الحمل ببنت، والجدير بالذكر أن تلك الأشياء  تكون واقعة بين الحقيقة وبين أساطير السلف من السيدات.

نبذة عن الحمل

يكون الحمل هو السبب في شعور المرأة بالفرح والسعادة، فإذا كنتِ حامل للمرة الأولى أو للمرة الثالثة فتكون الفرحة واحدة ولا تتغير نهائياً، وتبحث حينها السيدة على النصائح والطرق التي تخبرها بنوع الجنين، فهي تكون شغوفة ومتشوقة في كل حمل لمعرفته واختيار له الاسم المناسب.

موقع البوابة يقدم اليوم لجميع السيدات الحوامل في المملكة العربية السعودية مجموعة من علامات الحمل ببنت في بداية الشهور الأولى من الحمل، ولكن يجب معرفة أن هذه الأشياء لا تكون معلومات علمية مؤكدة بل ما هي إلا مجموعة من الاجتهادات من سيدات السلف السابق.

هل توجد علامات على الحمل ببنت

توجد مجموعة من الأعراض التي تشير إلى أن الجنين الموجود في رحم الأم بنت، ولكن تجدر الإشارة إلى أن تلك الأعراض لا تكون حقائق علمية موثوقة على الرغم من نجاح نسبة كبيرة من هذه الأعراض، وهي تتخطى عدد العشرة علامات.

علامات تشير إلى الحمل ببنت

البطن المرتفعة إلى الأعلى

في الغالب تعتقد السيدات أن البطن المرفوعة إلى أعلى واحدة من علامات الحمل ببنت، ولكن الحقيقة العلمية تشير إلى أن إرتفاع البطن يتأثر بعدد مرات الحمل، كما أن اللياقة البدنية تكون من العوامل المؤثرة على ارتفاع البطن، وأيضًا قوة ومرونة عضلات المعدة لها تأثير على ارتفاع البطن.

ارتفاع نبض الجنين

تشير الأساطير إلى أن إذا زاد عدد نبضات قلب الجنين عن مائة وأربعين نبضة في الدقيقة يكون من العلامات التي تشير إلى الحمل بجنين أنثى، ولكن تؤكد الأبحاث العلمية أن لا علاقة لارتفاع نبض الجنين ونوعه، ولكن أسندت تلك المقولة على أن نبض الأنثى يكون أسرع من نبض الذكر ولكن هذه علامات غير مؤكدة.

الرغبة في تناول الحلويات

قد تشير السيدات السلف إلى أن الرغبة الشديدة في تناول الحلويات تكون من علامات الحمل ببنت، ويكون السبب في هذا هو أن الحمل ببنت يتطلب إلى تهيئة الرحم بالأطعمة حتى يكون بيئة خصبة لنمو الأنثى.

تحول البشرة إلى الدهنية

تعتقد السيدات أن تحول البشرة إلى دهنية يكون من علامات الحمل ببنت، وأيضًا ظهور البثور وحب الشباب في الوجه يكون من العلامات التي تشير إلى الحمل ببنت، ولكن يكون السبب في تغير وجهك وانطفاء نضارة بشرتك يكون له دليل واحد وهو التغير الكبير الذي يحدث في الهرمونات.

الشعور بالغثيان في الصباح

تشير الأساطير السابقة أن زيادة حالة الغثيان في فترة الصباح تكون من علامات الحمل بمولود بنت، وهذا الأمر يكون خاطئ ولا علاقة له بنوع الجنين بل هو يكون له علاقة وثيقة بوجود خلل في الهرمونات وهذا من الأمور الطبيعية في وقت الحمل ويظهر في الشهور الأولى ويختفي بشكل تدريجي.

كما أن نسبة السكر في الدم يكون من العوامل المؤثرة على السيدة ويظهر في حالة غثيان، وفي حالة انخفاض مستوى ضغط الدم تتعرض السيدة الحامل إلى الغثيان والقيء وأيضًا الدوخة وعدم الاتزان.

الحالة المزاجية الهادئة

تكون الحالة المزاجية الهادئة من علامات الحمل ببنت، هذا ما كانت تشير إليه السيدات منذ زمن بعيد، وفي الحقيقة تكون التقلبات المزاجية هي علامة على اضطرابات الهرمونات التي ترتفع وتهبط بسرعة كبيرة وهي لا تكون في حالة اتزان طوال فترة الحمل، والهدوء النفسي قد يكون من العلامات التي تشير إلى الحمل ببنت ولكن لا يكون هذا مؤكد علمياً.

عدم الشعور بالاتزان

تقول الخرافات أن السيدة الحامل إذا شعرت بأنها غير متزنة عقلياً يكون من العلامات التي تؤكد لها الحمل بولد، أما التعامل برقي واتزان يكون دليل على الحمل ببنت ويستند إلى هذا أن الفتاة تكون رقيقة المشاعر وراقية في التعامل.

ظهور مشاكل الشعر

من العلامات التي تشير إلى أن السيدة حامل ببنت هي ظهور بعض مشاكل في الشعر والتي تتلخص في فقدان اللمعان والتساقط، أما إذا وجدت السيدة الحامل أن شعرها لامع وجميل يكون من الإشارات التي تدل على الحمل بمولود ذكر.

طريقة نوم السيدة الحامل

تعتقد مجموعة من السيدات أن المرأة الحامل إذا وجدت راحتها في النوم على الجانب الأيمن يكون دليل على الحمل ببنت، أما إذا كانت تجد الراحة في النوم على الجانب الآخر أو الظهر يكون إشارة على الحمل بمولود ذكر.

جفاف اليد والأقدام

تدور الأساطير حول أمر جفاف اليد والأقدام وتشير إلى أن هذه العلامات تؤكد للسدة أنها حامل ببنت والعكس يكون بشارة بالحمل بمولود ذكر.

بعض العلامات الأخرى على الحمل ببنت

  • قد يتغير لون بول السيدة الحامل وإذا كان لون البول فاتح يكون من علامات الحمل ببنت، أما عن تحول لون البول إلى الداكن يشير إلى الحمل بمولود ذكر.
  • في حالة أن يكون حجم الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن يكون علامة على الحمل ببنت، وفي حالة العكس يكون الحمل بمولود ذكر.
  • إذا كانت السيدة الحامل تحمل مفتاح المنزل من الطرف الدائري يكون الحمل بولد، ومسك المفتاح من الطرف الطويل يكون دليل على الحمل ببنت.
  • إذا تم سؤال طفل عن اسم للجنين الموجود في البطن وهو تعامل ع الموضوع باهتمام يكون هذا الأمر علامة على الحمل ببت، أما إذا تجاهل هذا الطفل الأمر يكون علامة على الحمل بولد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى