محليات

لمحة سريعة عن مجموعة العشرين

قمة القادة هي الاجتماع الأخير برئاسة السعودية لمجموعة العشرين. ويترأس القمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويحضرها رئيس دول مجموعة العشرين والدول الضيفة ورؤساء المنظمات الدولية.

القمة هي واحدة من أقوى اجتماعات صنع القرار في العالم. تحمل قمة هذا العام أهمية أكبر حيث يتطلع العالم إلى جهود مجموعة العشرين في حماية الأرواح وسبل العيش والمساعدة في التعافي بعد الوباء.

سيعالج قادة مجموعة العشرين أيضًا القضايا لتمهيد الطريق لتحقيق انتعاش اقتصادي أكثر شمولاً واستدامة وأكثر مرونة وإرساء الأسس لمستقبل أفضل. تركز أهداف رئاسة المملكة لمجموعة العشرين على تمكين الناس وحماية الكوكب وتشكيل آفاق جديدة.

لم تدخر رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين أي جهد في حشد الجهود الجماعية خلال الوضع الصعب لعام 2020. وبصفتها عضوًا في مجموعة العشرين ورئيسًا لمجموعة العشرين 2020 ، فإن استضافة هذا الاجتماع رفيع المستوى يعد تاريخيًا للمملكة العربية السعودية ، حيث يعرض نتائج التحول السعودي المستمر. انعكست رؤية 2030 في رئاستها.

ستكون قمة القادة هي الاجتماع الثاني لقادة مجموعة العشرين تحت الرئاسة السعودية ، بعد قمة القادة الاستثنائية في مارس 2020 والتي اتفقت على اتخاذ إجراءات فورية استجابة للوباء. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها الرئاسة قمتين للزعماء خلال فترة رئاسة واحدة.

ستركز قمة قادة مجموعة العشرين على التغلب على أزمة COVID-19 ، ومعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الوباء ، وإيجاد طرق لاستعادة النمو وبناء مستقبل أفضل مع الشمولية والمرونة والاستدامة في قلبه.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى