الموسوعةإسلاميات

تعرف على وقت صلاة المغرب في ينبع بالسعودية

وقت صلاة المغرب في ينبع

يحرص الكثير على زيارة مدينة ينبع الساحرة، ولكن يجب معرفة وقت صلاة المغرب في ينبع، حتى تتمكن من صلاتها في المسجد النبوي الشريف فهي تقع على مقربة من المدينة المنورة.  

نبذة عن مدينة ينبع

تكون مدينة ينبع تابعة إلى محافظات المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وهي تكون من أشهر المدن السياحية التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تترك أثر نفسي إيجابي في نفوس جميع الزائرين، ولهذا السبب تكون مدينة ينبع من أهم أماكن الجذب السياحي بالمملكة العربية السعودية.

وقت صلاة المغرب في ينبع هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال الممتع الذي يأخذنا إلى مدينة السحر والجمال ينبع بالمملكة العربية السعودية، كما نتعرف سوياً على أشهر المزارات السياحية بداخلها ونأخذ جولة سريعة حول تلك المدينة المميزة، كل هذا وأكثر مقدم من خلال موقع البوابة السعودي.

موقع مدينة ينبع الجغرافي

تكون مدينة ينبع واحدة من محافظات المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وهي تبتعد عن المدينة المنورة مسافة مائتي كيلو متر فقط من الاتجاه الغربي وتطل على ساحل البحر الأحمر، وتقع على بُعد مسافة ثلاثمائة كيلو متر من شمال مدينة جدة، كما أنها تقع على مسافة مائة وخمسة وعشرين كيلو متر من مدينة أملج الشهيرة.

تقسيم ينبع ومناخها

تقسم مدينة ينبع على ثلاثة مدن وهما ينبع النخل، وينبع الصناعية، وينبع البحر، وتكون مدينة ينبع حاصلة على لقب لؤلؤة البحر الأحمر، وهي تُعرف بالمناخ المتقلب فهي شديدة الحرارة في فصل الصيف، أما عن فصل الشتاء فهو يكون ممتليء بالعواصف والرياح الرملية.

قد تصل في مدينة ينبع درجة الحرارة إلى تسعة وأربعين درجة مئوية في فصل الصيف، أما عن فصل الشتاء فهو يكون في الغالب معتدل قليلاً ولكن يميل إلى البرودة، فتكون بذلك مدينة ينبع مناسبة في الفصول الأخرى لذا يكثر في تلك الأيام البحث عن وقت صلاة المغرب في ينبع.

 ما هي مساحة ينبع وكثافتها السكانية

كما ذكرنا من قبل أن مدينة ينبع تكون بالقرب من المدينة المنورة، وتكون مدينة ينبع ثاني أكبر مدينة تقع على البحر الأحمر وهي تأتي بعد مدينة جدة، أما عن عدد سكان مدينة ينبع فهو يكون خمسة مائة ألف نسمة.

ما هو وقت صلاة المغرب في ينبع

  • يتم الأذان لصلاة الفجر في مدينة ينبع عند تمام الساعة الخامسة مساءً.
  • أما عن وقت صلاة الظهر فهي تكون في مدينة ينبع عند دقات الساعة الثانية عشر وإحدى عشر دقيقة مساءً.
  • كما يتم الأذان لصلاة العصر بمدينة ينبع يكون مع دقات الساعة الثالثة مساءً واثنان وعشرون دقيقة.
  • أما عن وقت صلاة المغرب في ينبع يكون عند تمام الساعة الخامسة وخمسة وأربعين مساءً.
  • وعن صلاة العشاء فهو يكون في تمام الساعة السابعة وإحدى عشر دقيقة مساءً في مدينة ينبع.

أهم المعالم السياحية في مدينة ينبع

كورنيش الشاطئ الشمالي

يكون كورنيش الشاطئ الشمالي البحري واحد من أهم أماكن الجذب السياحي في مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية، لذا يحرص جميع زائري ينبع عن وقت صلاة المغرب في ينبع حيث أنه يضم الكثير من الخدمات السياحية التي تقدم بشكل مجاني، وذلك الأمر يعمل على زيادة عدد زوار المدينة.

منطقة كورنيش الشاطىء تكون من الأماكن التي تحتوي على أماكن المشي ويتمتع الكثير من زائري المدينة بالجلوس على الشاطئ ومشاهدة المنظر الجذاب مع تناول كوب من القهوة والأطعمة التي تفضلها من المطاعم الشهيرة الموجودة داخل المدينة.

جزيرة المحار

تكون جزيرة المحار واحدة من الأماكن الشهيرة المتواجدة في مدينة ينبغ بالمملكة العربية السعودية، وهذه الجزيرة تكون على مساحة خمسمائة واحد وعشرين كيلو متر مربع وتلك المساحة الكبيرة تستوعب عدد كبير من الزوار، ويتمكن السياح من ممارسة رياضة ركوب الأمواج في البحر، كما تتوفر إمكانية التخييم في هذه الجزيرة.

منتجع مرسى الأحلام

يكون منتجع مرسى الاحلام واقع على امتداد شاطئ خاص تابع إلى البحر الأحمر ومن أهم مميزاته تواجد أماكن تصلح للإقامة، وبالإضافة إلى ذلك يقدم منتجع مرسى الاحلام خدمة الإنترنت السلكية وجميع الأماكن تحتوي على شرفة كبيرة، كما يضم مجموعة من حمامات السباحة الخارجية وأيضًا يضم تراس بمظلة.

منتجع مرسى الاحلام يضم مجموعة من الشاليهات الفندقية والأجنحة الملكية الراقية، من أهم مميزات هذا المنتج الخصوصية التامة التي ينعم بها جميع زائري مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية، كما يتمكن السياح من ممارسة رياضة الغوص وأيضًا رياضة التجديف التي يعشقها الكثير.

منتجع مارينا منازل

يكون منتجع مارينا منازل واقع بالقرب من مدينة ينبع وهو من الأماكن التي توفر لجميع عملائه الكرام الإقامة الهادئة، حيث أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الشاليهات المميزة التي توفر إطلالة بالإضافة إلى تواجد حمامات سباحة ذات هواء طلق، كما يضم شاطئ خاص يطل على البحر الأحمر.

حديقة الفيروز

من أهم الأماكن التي يحرص الكثير على زيارتها وقت التواجد في مدينة ينبع، حيث أنها تحتوي على مساحات شاسعة من النباتات والأشجار المميزة وبالإضافة إلى ذلك يضم مجموعة من النخيل ومسطحات خضراء تسر النظر وتدخل البهجة والسرور على القلب، وتكون حديقة الفيروز مناسبة للتنزه العائلي.

القلعة التركية

تكون القلعة التركية بالقرب من قرية واسط وهي تكون من القرى التي تغطى بالمساحات الخضراء، وتوفر إطلالة مميزة حيث أنها تقع على قمة جبل شاهق الارتفاع ويعود تاريخ تأسيسها إلى عهد الدولة العثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى