الموسوعةالطب

ما هو افضل كريم الكلف من الصيدليه ؟

كريم الكلف من الصيدليه

يوجد الكثير من أنواع كريم الكلف من الصيدليه ويقوم هذا الكريم بمعالجة مشكلة الكلف في الوجه بشكل جيد، حيث أن بعد القضاء على الكلف نهائياً يجب استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس.

الكلف

يعتبر الكلف مشكلة جلدية شائعة من بين 90٪ من النساء، وينجم الكلف عن عيوب في الخلايا الصبغية التي تفرز الميلانين لأن كمية الميلانين المفرزة أكثر من الطبيعي.

يمكن أن يسبب بقع بنية أو رمادية داكنة على بشرتك، وخاصةً بشرة الوجه في الأنف والخدود والجبهة ومنطقة الشفة العليا والكلف على ذراعيك و رقبتك وكتفيك.

يحدث هذا الخلل بسبب التغيرات الهرمونية، مثل التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل أو العلاج الهرموني أو بسبب التعرض لأشعة الشمس أو بسبب بعض المنتجات التي لا تناسب بشرتك أو لأسباب وراثية على ما يبدو، هناك طرق عديدة لعلاج الكلف، ولكن أول خط علاج هو الكريم الموضعي.

كريم للكلف العميق من الصيدلية

بدأ الأطباء ينصحون بتجنب أسباب الكلف، مثل التعرض لأشعة الشمس أو عند الخروج من المنزل يتم وضع الكريم الذي يحمي من أشعة الشمس الضارة.

بعد ذلك يصف الطبيب بعض الكريمات المهمة في التخلص من الكلف مثل الكريم المحتوي على الهيدروكينون، حيث يمكن للهيدروكينون تفتيح البقع الداكنة واستخدامه مرتين في اليوم ويكون مفعولها جيدًا في العادة وخاصةً عند استخدامه مع واقي الشمس.

في بعض الأحيان يحتوي العلاج الثلاثي الذي يصفه الطبيب على ثلاثة أنواع من المواد الفعالة، وهي الهيدروكينون وحمض الريتينويك والكورتيزون، وأحيانًا يضيف الطبيب مواد أخرى للعلاج مثل حمض الكوجيك وحمض الأزيليك، لأن هذه المواد سوف تقشر الجلد.

كريم كليراليك (Clearalique) لعلاج الكلف العميق

سوف نتعرف على كريم الكلف من الصيدليه من خلال موقع البوابة.

يوجد نوعان من كريمات Clearicic في الصيدلية  أحدهما كليراليك عادي يحتوي على 2٪ هيدروكينون، ومركب كليراليك يحتوي على 4٪ هيدروكينون، ويرجى عدم استخدام Clearalique Fort إلا باستشارة الطبيب.

يعالج كليراليك تصبغ الجلد الذي يسبب البقع الداكنة عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين بواسطة الخلايا الصبغية التي تسبب البقع الداكنة، استخدم الكريم مرتين في اليوم لمدة لا تزيد عن أربعة أشهر، وتجنب استخدامه أثناء الحمل والرضاعة، ولا تعرضه للشمس مباشرةً بعد الاستخدام إلا إذا كنت تستخدم مع واقي الشمس.

علاجات للبقع الداكنة بالبشرة كريم تريتوسبوت Tritospot

يعتبر كريم الكلف من الصيدليه Tritospot من أكثر الكريمات فعالية في علاج البقع السوداء العميقة وسعره معقول جدًا ويحتوي على المكونات النشطة التالية:

  • Hydroquinone: Tritospot يحتوي على 3٪ hydroquinone، يكفي لتقليل لون البقع الداكنة.
  • حمض الريتينويك: يحتوي تريتوسبوت على 02٪ حمض الريتينويك، هيدروكورتيزون: يحتوي الكريم على 1٪ هيدروكورتيزون.

يجب استخدام الكريم مرتين في اليوم في المكان الذي يظهر فيه الكلف، ويجب ألا تزيد مدة الاستخدام عن أربعة أشهر، تجنب استخدام الكريم أثناء الحمل والرضاعة، تجنب التعرض لأشعة الشمس فور دهنه وبعده إذا لزم الأمر التعرض لأشعة الشمس، يرجى استخدام واقي الشمس بعد التقديم.

كريم ميلانو فري (Melanofree) للكلف العميق

كريم الكلف من الصيدليه الميلان وفر هو أحد الكريمات الفعالة في القضاء على الكلف وهو أحد ثلاثة علاجات موضعية للكلف ويحتوي على جميع المكونات النشطة التالية.

هيدروكينون 4٪ ب بنزين، يمكن أن يقلل الديفينول من إنتاج الميلانين ويقلل من ظهور البقع الداكنة، حمض الريتينويك يحتوي على 0.05٪ حمض الريتينويك.

فلوسينولون بيروفات: 0.01٪، مشتق من الكورتيزون استخدم الكريم مرتين في اليوم أو في الليل قبل الذهاب إلى الفراش، وتجنب استخدام الكريم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

وصفات طبيعية لعلاج الكلف

الليمون

نظرًا لطبيعته الحمضية لعصير الليمون يمكن أن يساعد بشكل فعال جدًا في تقشير الجلد وإزالة طبقة الصبغ وتوحيد لون البشرة مرة أخرى، يمكن وضع عصير الليمون على المنطقة المصابة من الكلف، ويتم التدليك مرتين في اليوم، للحصول على أفضل النتائج، يوصى باستخدام هذه الوصفة بانتظام لمدة ثلاثة أسابيع.

استخدام الكركم كعلاج مساعد بجانب كريم للكلف العميق من الصيدلية

يمكن أن يساعد الكركم في تقليل مشاكل تصبغ الجلد وعلاج الكلف والحصول على أفضل النتائج، اخلطي خمس ملاعق كبيرة من الكركم مع عشر ملاعق كبيرة من الحليب واستمري في التقليب حتى تحصلي على عجينة موحدة، ثم امزجي هذه العجينة يوضع على المنطقة المصابة ويشطف بالماء الدافئ ويوصى باستخدام هذه الصبغة حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على عامل التبييض الطبيعي بحمض الخليك، والذي يمكن أن يساعد في علاج المناطق التي تعاني من البقع السوداء، ويجعل البشرة متجانسة ومشرقة، واستخدام خل التفاح لعلاج البقع السوداء، مزج كميات متساوية من الماء وخل التفاح والتدليك بهذا الخليط بقع مرض البقع السوداء ثم تغسل بالماء.

البصل

يحتوي البصل على بعض مركبات الكبريت التي يمكن أن تساعد في إزالة البقع الداكنة وتغذية البشرة في نفس الوقت وللحصول على أفضل النتائج، اخلطي كميات متساوية من عصير البصل وخل التفاح، ودلكي المنطقة المصابة بهذا الخليط  ثم اغسليها.

الحليب

بالإضافة إلى وضع كريم الكلف من الصيدليه يمكن أيضًا استخدام الحليب كعلاج طبيعي مساعد لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة طبقة الصبغ في وقت قصير.

يمكن أيضًا استخدام الحليب أو الزبادي لعلاج الكلف عن طريق غمر قطعة قماش قطنية طبية في اللبن مع الزبادى، ثم وضعها على الجلد وتركها لبضع دقائق قبل غسلها بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى