غير مصنف

ما هو وقت الصلاة في ابها بالمملكة العربية السعودية؟

وقت الصلاة في ابها

مدينة أبها هي المدينة الإدارية في السعودية، ويكون وقت الصلاة في ابها مختلف عن باقي المدن والمحافظات التابعة إلى المملكة العربية السعودية، وهي توجد في الجنوب من الاتجاه الغربي للمملكة.

ما هي مدينة أبها السعودية

تكون مدينة أبها هي عاصمة منطقة عسير وتعتبر المقر الإداري وهي من أهم مدن المملكة العربية السعودية، وتكون تلك الأهمية راجعة إلى احتوائها على مقر الإمارة وأيضًا فروع الكثير من الوزارات، الجدير بالذكر أن مدينة أبها تعتبر من ضمن قائمة المدن الصيفية في المملكة السعودية.

عن طريق هذا المقال سوف تتعرف عزيزي المتابع الكثير من المعلومات القيمة التي تتحدث عن مدينة أبها، كما يتم استعراض وقت الصلاة في ابها حتى تتمكن من أداء الفروض في أوقاتها حين تقوم بزيارة الأماكن السياحية في مدينة أبها، كل هذا وأكثر تجدوه عن طريق موقع البوابة السعودي.

موقع مدينة أبها الجغرافي

تكون مدينة أبها واقعة على جبال الحجاز ويحدها من جهة الشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، أما عن حدودها من جهة الشمال الغربي فتوجد محافظة النماص، بينما توجد محافظة محايل من جهة الجنوب الغربي وتشاركها محافظة رجال ألمع في الحد الجنوبي الغربي.

أشهر أسماء مدينة أبها

  • أبها البهية.
  • عروس الجبل.
  • سيدة الضباب.
  • العذراء البهية.

طبيعة مناخ مدينة أبها

يكون مناخ مدينة أبها قاسي إلى حدًا كبير فإن يكثر بها سقوط الثلج في نهاية فصل الخريف وأيضًا في بداية شهر الشتاء، أما عن فصل الربيع فهو يكون ممتلئ بالأمطار وتكون الأمطار متواجدة في فصل الصيف ولكن هذا يكون بشكل أسبوعي، وتكون مدينة أبها باردة في فصل الصيف وهذا يجعلها مدينة مصيفية.

أما عن درجات الحرارة في مدينة أبها فهي تكون بحد أقصى خمسة وعشرين درجة مئوية وهذا يكون في فصل الصيف، بينما تكون درجة الحرارة في فصل الشتاء تهبط إلى أربعة درجات بالسالب وهذا يعني هطول الثلج على أرجاء المدينة والسبب في هذا هو استقبال الرياح الباردة من روسيا.

السبب في جعل الجو رطب في فصل الصيف هو استقبال تلك المدينة للرياح والتيارات الدافئة الآتية من المحيط الأطلسي التابع إلى قارة أفريقيا وذلك يكون في فصلي الربيع والصيف فقط، ويحكم تلك المدينة الأمير تركي بن طلال عبد العزيز آل سعود.

 ما هو وقت الصلاة في ابها

يبحث الكثير من عشاق مناخ أبها في فصل الصيف عن وقت الصلاة في ابها قبل الذهاب إلى هناك.

  • يحينوقت الصلاة في ابها لنداء الحق ويؤذن لصلاة الفجر في تمام الساعة الرابعة صباحًا وخمسة وأربعين دقيقة.
  • أما عن أذان الظهر في مدينة أبها فهو يحين في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وأربعة وخمسين دقيقة.
  • كما أن موعد صلاة العصر في مدينة أبها بالمملكة السعودية يكون مع دقات الساعة في تمام الساعة الثالثة مساءً وعشرة دقائق.
  • أما عن أذان المغرب يكون في تمام الساعة الخامسة مساءً وخمسة وثلاثين دقيقة في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية.
  • يحينوقت الصلاة في ابها للعشاء مع تمام الساعة السابعة مساءً وخمسة دقائق.

 السياحة داخل مدينة أبها

تكون مدينة أبها من المدن السياحية وتكون من أبرز المدن السعودية ومن شدة جمالها تم إطلاق عليها عدد كبير من الأسماء التي تشير إلى البهجة والسعادة والفرح، ومناخها المختلف عن باقي مدن المملكة جعل السياحة فيها نشطة للغاية ويحرص الكثير على الذهاب إليها في فصل الصيف هروبًا من شدة حرارة الجو.

كما أنها تمتلك قدر كبير من الغطاء النباتي الذي يجعلها واحدة من أهم المزارات السياحية السعودية، وتحتوي على عدد كبير من الأماكن التي تناسب العائلة ويسعد بها جميع أفراد الأسرة.

أهم المعالم السياحية في مدينة أبها

منتزه أبو خيال

يكون منتزه أبو خيال أسم وفي نفس الوقت وصف للحالة التي يشعر بها زائرها، فإن من يدخلها يشعر بأنه في رحلة إلى عالم الخيال الذي يأخذه بعيدًا عن مشاكل الحياة اليومية، حيث أنها تحتوي على المساحات الخضراء الواسعة وأيضًا السهول الخضراء المتميزة، ويكون هذا المتنزه واقع على الطريق الدائري.

حديقة الأندلس

تكون حديقة الأندلس مكتظة بالزوار في فصل الصيف وأيضًا في فصل الربيع حيث أن ورودها وأزهارها الفريدة من نوعها تفتح في هذا الوقت، ويحرص الكثير على الذهاب لها لاستنشاق نسمة الهواء العليلة، وهي تكون واقعة في قلب حي الاندلس على شارع المطاعم أو الذي كان يعرف باسم طريق الامير سلطان.

منتزه عسير الوطني

يكون هذا المنتزه من أكثر الأماكن التي تزار على مدار فصل الصيف والربيع، وهو يكون عبارة عن محمية طبيعية توفر المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تضم مجموعة من الحيوانات البرية نادرة الوجود ولا يتم مشاهدتها إلا من خلال هذا المنتزه.

السلام بارك أبها

إذا كنت رب أسرة ولديك أطفال فلا تفوتك زيارة السلام بارك أبها فهي تحتوي على عدد كبير من الألعاب التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية وبهذا يكون السلام بارك مزار سياحي عائلي، ومن ضمن الألعاب لعبة سفينة سندباد وأيضًا لعبة قطار الموت الذي يوفر للزائر الإثارة والتشويق في آن واحد.

كما أن السلام بارك يحتوي على بحيرة صغيرة ويتمكن الزوار من ممارسة الكثير من الألعاب المائية الرائعة والتي تخلق إلى جميع الزوار جو من المتعة والترفيه وهذا أكثر أسباب الجذب إلى تلك الملاهي، وهي تقع في حي النميص الموجود في آخر الطريق المزدوج وهو يمتد إلى حي المنسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى