الموسوعةالطب

ما هي افضل حبوب منع الحمل تنحف ؟

حبوب منع الحمل تنحف

تعد حبوب منع الحمل من أكثر وسائل منع استخدامًا، وهذا لأنها أكثر آمانًا عن غيرها من الوسائل الأخرى، فيوجد بها العديد من الفوائد، ولهذا نجد السيدات يبحثون عن أفضل حبوب منع الحمل تنحف.

حبوب منع الحمل

يوجد نوعان من حبوب منع وتأجيل الحمل، فتحتوي هذه الأنواع على مادة الاستروجين بنسب كبيرة، وهذا قد يكون السبب وراء قدرتها على زيادة الوزن لدى العديد من السيدات، ويرجع السبب وراء هذا إلى قيامها باحتباس الأملاح والسوائل بالجسم، وهذا بالتأكيد يتسبب في زيادة الوزن.

وقد أشارات العديد من الأبحاث إلى أن كلما زادت هذه المادة داخل حبوب منع الحمل، كلما كانت السبب وراء زيادة الوزن، أي أن زيادة هذه المادة عن خمسون مليجرام داخل كل حبة، كلما كان هذا سبب في حدوث احتباس للسوائل داخل الجسم.

ولكن في نفس الوقت يوجد أنواع أخرى من حبوب منع الحمل يكون نسبة مادة الأستروجين بها أقل من ثلاثون مليجرام داخل كل حبة، وقد تكون هذه الحبوب أكثر أمان وفعالية، فلا يسبب استخدامها أي ضرر من أي نوع، كما أنها أيضًا لا تكون السبب وراء زيادة الوزن.

كما يوجد نوع آخر من حبوب منع الحمل، وهو يعد أكثر آمانًا عن غيره، مما يجعله أفضل حبوب منع الحمل تنحف، ويفضل أن يتم استخدام هذا النوع خلال فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يحتوي على مادة البروجسترون المصنعة.

وهذه المادة طبيعتها تشبه جدًا مادة البروجيسترون الطبيعية الموجودة بجسم المرأة، ولهذا فتكون هذا النوع من الحبوب هو الأكثر آمان، كما أنه يمكنه أن يساعد على فقدان الوزن بجانب قيامه بوظيفته الأساسية وهي منع الحمل.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف

تقوم حبوب الحمل التي تتكون من مادة البروجسترون بتهيئة رحم المرأة وكأنها حامل، وبهذا فلن يحدث الحمل، وهذا لأنه يقوم بإيقاف تكوين البويضة، وبهذا يكون استطاع أن يمنع فرصة حدوث الحمل، ويعد هذا النوع أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف.

فهذا النوع من الحبوب لا يمكنه أن يتسبب في زيادة الوزن لدى العديد من السيدات، بل على العكس يمكنه أن يساعد على التنحيف بشكل واضح، ولكن هذا قد يحتاج لعدة اعتبارات، وسوف يوضحها لنا موقع البوابة خلال النقاط التالية:

  • في حالة ارتفاع هرمون البروجسترون الطبيعي بالجسم، فبالتأكيد أن هذا سوف يكون سبب التخلص من السوائل وأيضًا من الأملاح الموجودة داخل الجسم، ومن هنا يمكنها أن تقلل الوزن.
  • وفي حالة القيام باستخدام هذه الحبوب خلال فترة الرضاعة الطبيعية بالتحديد، فهذا قد يساعد على تقليل الوزن بصورة كبيرة، وفي نفس الوقت فهي آمنه تمامًا.
  • تعد حبوب ميرولوت وحبوب سيرازيت من أشهر حبوب منع الحمل التي تحتوي على مادة البروجيسترون، وهناك أيضًا العديد من الأنواع الأخرى.

أثر حبوب منع الحمل على الشهية

يوجد الآن بالأسواق العديد من أنواع حبوب منع الحمل التي يمكنها أن تؤثر على نسبة الأنسولين الموجودة بالدم وتزيد من ارتفاعها، وهذا قد يتسبب في حدوث خلل في القيام بهضم بعض المواد النشوية، وهذا الأمر قد يؤدي إلى ارتكاز معدل الدهون،

وبالطبع هذا يكون سبب في إعاقة عملية إنقاص الوزن، حتى في حالة إتباع نظام غذائي بانتظام، ولهذا فمن الضروري الاهتمام باختيار نوع حبوب منع الحمل التي تقومي بشرائها، كما يجب أن تلاحظي آثارها الجانبية بدقة شديدة جدًا قبل القيام باستخدامها، ويفضل أن تقومي باستشارة الطبيب المختص عن أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف.

حبوب ياسمين لمنع الحمل وتقليل الوزن

تعتبر حبوب ياسمين أحد أفضل وأشهر أنواع حبوب منع الحمل تنحف، فآثارها الجانبية أقل بكثير بمقارنتها بالعديد من الأنواع الأخرى من حبوب منع الحمل، ويرجع هذا إلى أن تكوينها تشبه بشكل كبير الهرمونات الطبيعية التي تتواجد بجسم المرأة.

ويتم استخدام حبوب ياسمين باليوم السابع للدورة الشهرية، على أن يستمر تناولها طوال واحد وعشرون يوم، ومن بعدها يتم إيقافها، ليبدأ تناولها باليوم السابع من الدورة الجديدة، ولكن هذا النوع من الحبوب تسبب بعض الآثار الجانبية التي لا تفضلها الكثير من السيدات، فيمكنها أن تتسبب في زيادة النوم، بالإضافة إلى أنها تتسبب في ألم الثدي والشعور بالتعب والإرهاق باستمرار.

حبوب ميكرولوت لمنع الحمل والتخسيس

حبوب ميكرولوت أيضًا من أشهر أنواع حبوب منع الحمل وأكثرها استخدامًا، وهي أيضًا من الحبوب التي يمكنها أن تساعد على التنحيف، وهذا يرجع إلى تكوينها، فهي مكونة من نوع واحد فقط من الهرمونات.

فهي تتكون من هرمون البروجسترون الصناعي، والذي من المعروف عنه أن يشبه خصائص الهرمونات الطبيعية الموجودة بجسم المرأة، ولهذا فالعديد من الأطباء ينصحون باستخدامه خلال فترة الرضاعة الطبيعية، فهي لا تؤثر نهائياً على إنتاج الحليب بثدي المرأة المرضعة.

ويتم استخدام هذا النوع من الحبوب لمدة 28 يوم، ويجب أن يتم تحديد لها موعد يومي تلتزم المرأة بتناولها لها خلاله دون أي تأخير، ومن الضروري أيضًا الاهتمام بعدم نسيان أي جرعة منها، حتى تستطيع هذه الحبوب أن تقوم بتنظيم الهرمونات بالجسم بشكل سليم.

ولكن هذا النوع من الحبوب قد يكون سبب في ظهور بعض الآثار الجانبية له، ومن هذه الآثار زيادة نمو الشعر بمناطق متفرقة بالجسم على غير المعتاد، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تكون سبب في ظهور الكثير من حب الشباب الذي يضر البشرة، بالإضافة إلى أنها تؤثر على حالة المرأة النفسية، فيمكنها أن تكون سبب في شعورها بالاكتئاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى