الموسوعة

ما هي أفضل فروع متجر ابل في السعودية ؟

متجر ابل في السعودية

يوجد الكثير من الفروع لـ متجر ابل في السعودية حيث أن بذلت الشركة قصارى جهدها في فتح الكثير من الفروع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حتى تحل جميع مشاكل المواطنين حول هذا الجهاز.

نبذة عن شركة أبل

يعتبر متجر ابل في السعودية من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وقد نشأت الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الرئيسي حتى الآن هو الولايات المتحدة الأمريكية، ولها فروع في جميع الدول العربية ولديها العديد من فروع الخدمة والصيانة في المملكة العربية السعودية.

تعتبر هذه الشركة من قبل العديد من المستخدمين هي المفضلة لديهم لأن العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية والوطن العربي يستخدمون هواتف أبل وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وللمملكة العربية السعودية فروع لشركة أبل في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية.

فهي تكون من الشركات الذي حققت نجاحات مستمرة متتالية في وقت قصير على مستوى العالم، وقد سبقت الكثير من الشركات السابقة الذي تعمل في هذا المجال، وقد ميزت منتجاتها في وضع علامة النصف تفاحة على ظهر المنتج، أيضًا يختلف نظام التشغيل الخاص بالأجهزة عن نظام الأجهزة الأخري وهذا أكثر ما يميزها.

فروع شركة أبل في السعودية

سوف نتعرف على جميع فروع شركة أبل في المملكة العربية السعودية من خلال موقع البوابة:

  • يمتلك متجر ابل في السعودية العديد من الفروع في المملكة العربية السعودية، وقد أضافت أيضًا وظيفة حجز مواعيد الصيانة، بحيث يمكن للأشخاص صيانة جميع المعدات من خلال وكلاء Apple المعتمدين الرسمين.
  • تحديد موعد مع أحد وكلاء Apple المعتمدين في المملكة العربية السعودية، يجب عليك إدخال رابط الشركة، ثم تحديد نوع الجهاز ثم تحديد نوع المشكلة في هذا الجهاز والإطلاع على الحل المقدم من الشركة، بعد ذلك اخترنا كتابة السؤال بدون مشاكل حتى نتمكن من حجز موعد.
  • حيث أن يكون الحجز الموعد يتم بعد تحديد الموقع الجغرافي.

 توكيلات أبل في الرياض

  • تمتلك متجر ابل في السعودية عددًا من مراكز الإصلاح الذي يوجد في مدينة الرياض ومنها: مركز إصلاح الرياض: العنوان 12212 طريق الملك فهد الفرعي الرياض، المملكة العربية السعودية ساعات عمل المركز يتم صيانة الرياض المعتمدة من Apple على مدار الأسبوع من الساعة 7 صباحًا حتى 5 مساءً .
  • مركز خدمة جدة المعتمد: العنوان: فرع السويدي تقاطع طريق فهد الملكي ومخرج السويدي ويفتح مكتب الفرع من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً.
  • مركز خدمة الرياض المعتمد: يقع في شارع العليا مقابل مركز الهرم، ويفتح أبوابه من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً.

صيانة أبل في جدة

  • في المواقع المعتمدة بجدة هناك العديد من مراكز الصيانة التابعة متجر ابل في السعودية بما في ذلك: Apple Service Center فرع آيسلندا: ساعات العمل 9 صباحًا من الأحد إلى الخميس.
  • فرع Apple Service: يقع في مركز البارون ويفتح أبوابه من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً من الأحد إلى الخميس.
  • مركز خدمة أبل في مركز الصانع للتسوق: شارع فلسطين، يكون هذا الفرع مفتوح من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ليلاً.
  • وكالة فرع جبل الأحساء: فرع جبل الأحساء مفتوح من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.
  • وكلاء متجر ابل في السعودية في الأخبار: يوجد وكلاء ومراكز Apple معتمدون، وهي مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

شعار شركة أبل

هناك آراء مختلفة حول شعار Apple الذي يرمز إلى نصف تفاحة الرأي الشائع هو أن فكرة الشعار كانت بسبب براعة مؤسس ستيف جوبز، الذي استخدم الشعار للإشارة إلى التفاحة التي سقطت على رأس العالم نيوتن.

بالنسبة لسبب التعرض لنصف التفاحة فهذه عادة علامة على أفكار جوبز حول عدم اكتمال الحياة، هناك رأي آخر يربط بين اختيار شعار التفاحة التي تم عضها وبين وجود البشر على سطح الأرض وفكرة تصميم أجهزة iMac (بالإنجليزية: IMAC) إنه مكان تكثر فيه أشجار التفاح.

منتجات شركة أبل

مُنذ تأسيس شركة أبل في القرن العشرين للميلاد وصولاً إلى الوقت الحاضر، حرصت الشركة على تصميم وإنتاج وتطوير العديد من المُنتجات الحاسوبيّة والرقميّة التي شكّلت نهوضًا هائلاً في قطاع الحاسوب، والأجهزة الإلكترونيّة، والبرامج والتطبيقات المتنوعة، وفي ما يأتي معلومات عن أهمّ مُنتجات شركة أبل عبر السنوات:

  • حاسوب ماكنتوش (بالإنجليزية: Macintosh): هو حاسوب أنتجته شركة آبل عام 1984 وبما أنه ليس مخصصًا لفئة معينة من الأفراد فهو يعتبر عنصرًا فريدًا في مجال أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ولكن يمكن لأي شخص استخدامه بسهولة.
  • يعد iPod أول جهاز يساعد في تحويل طبيعة وخبرات أعمال Apple من التركيز على صناعة أجهزة الكمبيوتر إلى تصنيع أجهزة إلكترونية أخرى، المكان الذي يهتم فيه جهاز iPod بالموسيقى الرقمية ويتم تخزينه بتنسيق MP3، وقد تم طرح الجهاز عام
  • في عام 2007 أخذت شركة أبل نجاح ساحق في لجميع منتجاتها في جميع دول العالم.
  • المنتج الأول الذي أنتجته شركة Apple هو Apple I، وهو كمبيوتر مصنوع يدوياً من صنع مؤسس الشركة Steve Wozniak، ولكنه يفتقر إلى واجهة المستخدم الرسومية، لذلك يجب على المشترين إضافة لوحة المفاتيح والشاشة الخاصة بهم .
  • حيث أن تم بيع المنتج من قبل المؤسس المشارك Wozniak، وتم الإعلان عنه في Homebrew Computer Club في عام 1976 وتم بيعها مقابل 66 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى