الموسوعةالصحة والجمال

أقوى خلطات طبيعية تفتيح اليدين والرجلين بسرعه

تفتيح اليدين والرجلين بسرعه

تبحث السيدات عن طرق تفتيح اليدين والرجلين بسرعه، حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوث، هذا يسبب اسمرار الجلد وتكوين البقع الداكنة.

أسباب تغير لون بشرة اليدين والرجلين

العناية ببشرة اليدين والقدمين لا تقل أهمية عن العناية ببشرة الوجه، و التعرض لبعض العوامل المؤثرة، التي تسبب اسمرار الجلد وجعلها باهتة وجافة، ويذكر موقع البوابة أسباب تغير لون اليدين والرجلين كالآتي:

  • تراكم الأوساخ والغبار على اليدين طوال اليوم.
  • ارتداء الأحذية الضيقة تسبب في تصبغ لون بشرة الرجلين.
  • عدم تطهير بشرة اليدين والرجلين.
  • عدم عمل تقشير للبشرة التي تتسبب في تكوين خلايا ميتة، وهي سبب ظهور طبقات خارجية سوداء.
  • فرط البشرة في إنتاج صبغة الملانين.

أقوى خلطات طبيعية تفتيح اليدين والرجلين بسرعة

للتخلص من اسمرار الجلد، يتم تطبيق مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل آمن والبعد عن استخدام الكريمات، التي تحتوي على المواد الكيميائية، التي تضر بصحة البشرة ومن هذه الوصفات كالآتي:

البرتقال والحليب

البرتقال هو مصدر غني بفيتامين c الذي له دور حيوي في تبييض البشرة وإشراقها، كما أنه يعزز الكولاجين، الذي يحافظ على مرونة البشرة، والحليب غني بحمض اللبنيك الذي لديه قدرات تبيض طبيعية.

ل تفتيح اليدين والرجلين بسرعه، يتم خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال وبعض الحليب لصنع عجينة سميكة، ثم ضعيه على اليدين والرجلين وتركه حتى يجف، ثم قومي بتدليك اليدين والرجلين بأطراف الأصابع ثم يغسل بالماء العادي.

 الشوفان والعرقسوس

وهو من أفضل الماسكات الطبيعية ل تفتيح اليدين والرجلين بسرعه، حيث أنه معروف بخصائصها لتبييض البشرة ويعمل كمنظف وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق عرقسوس ومعلقة كبيرة من الشوفان والماء لعمل عجينة ناعمة، ثم فركها على اليدين والرجلين، ثم يغسل بالماء البارد وقومي بذلك يومياً قبل أخذ الحمام.

خشب الصندل والطماطم

مسحوق خشب الصندل هو عامل تفتيح طبيعي للبشرة، ويحتوي الطماطم والليمون على خصائص تبييض طبيعية، التي تعمل على تلاشي البقع الداكنة وتسمير البشرة وتغير لون البشرة وتنظيفها.

اخلطي معلقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل ومعلقة كبيرة من لب الطماطم وقطرات من عصير الليمون جيدًا، وضعيه على اليدين والرجلين واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، ويجب أن يكون التطبيق مستمر للحصول على نتائج فعالة.

 الحليب والليمون

يعمل الحليب على إضافة الوهج للبشرة، ويحتوي زيت الزيتون والعسل على خصائص ترطيب وتفتيح البشرة، حيث أن الليمون هو مبيض طبيعي الذي يعمل بشكل أفضل من أي مبيض.

يجب استخدام هذا الخليط كل يوم، للحصول على نتيجة فعال، وذلك عن طريق خلط معلقة كبيرة من الحليب ومعلقة من العسل وعصير الليمون وقطرات من زيت اللوز جيدًا لعمل عجينة سميكة، ويوضع على اليدين والرجلين وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

الزبادي وماء الورد

الزبادي وصفة طبيعية لتبييض البشرة يحتوي على حمض اللبنيك، الذي يتحكم في إنتاج الملانين ويزيل البقع الداكنة، و ماء الورد يرطب البشرة ويضيف توهج طبيعي ويحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

اخلطي كمية متساوية من لبن الزبادي وماء الورد ومعلقة صغيرة من الجلسرين جيدًا حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على اليدين والرجلين واتركيه ثم اغسليها في صباح اليوم التالي.

 الخيار والطحين

يساهم في التخلص من الاسمرار وتبيض البشرة وتنعيمها، ويمكن الحصول على الوصفة عن طريق خلط 4 ملاعق صغيرة من عصير الخيار مع ملعقتين صغيرتين من الطحين، ثم اعصري نصف ليمونة، وطبقي طبقة سميكة من المزيج على اليدين والقدمين وتركها حتى يجف تمامًا قبل شطفه بالماء البارد.

 صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز كمادة تجميلية في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتبيض بشرة اليدين والقدمين.

يتم مزج صودا الخبز مع الماء للحصول على مزيج كثيف ومتماسك ثم ضعي هذا المزيج على اليدين والرجلين، وتركه ليجف ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر.

الكركم وزيت الزيتون

من المواد الطبيعية التي اشتهرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير في مجال التجميل، يتم استخدامه في تفتيح اليدين والرجلين بسرعه.

اخلطي كمية متساوية من الكركم وزيت الزيتون حتى يصبح متماسك، ثم ضعي طبقة رقيقة على القدمين واليدين واتركيه لمدة 10 واغسليه بالماء الفاتر.

 الألوفيرا

يحتوي الألوفيرا على مركب الأنثراكينون المعروف بقدرته على تفتيح اليدين والرجلين بسرعه عن طريق إزالة الطبقات الخارجية للجلد.

يتم استخراج جل الألوفيرا، ثم ضعيه على اليدين والقدمين وتركه لبعض الوقت ثم شطفه بالماء.

الليمون وعصير الخيار

هي غنية بفيتامين سى ومضاد للأكسده الذي يشجع على نمو خلايا جديدة تساهم في تبييض البشرة.

اخلطي عصير الليمون مع عصير الخيار مع قليل من الكركم حتى تصبح مزيج متماسك، ثم ضعيه على اليدين والقدمين 20 دقيقة قبل غسلها.

 العدس الأحمر والطماطم

يعتبر العدس وسيلة فعالة وسريعة ل تفتيح اليدين والرجلين بسرعه، فهي غنية بالبروتين الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتخلص من الاسمرار.

قومي بنقع ربع كوب من العدس الأحمر في الليل، وثم في الصباح يتم طحن العدس الأحمر المنقوع في الماء ليصبح مزيج متماسك، ثم أضيفي عصير الطماطم وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند إلى العدس المطحون ثم ضعي هذا المزيج على اليدين والقدمين لمدة 15 دقيقة قبل التقشير.

 البابايا

وهي أحد الوصفات المنزلية تساعد على علاج المناطق الغامقة، يتم تطبيق البابايا مباشرة على اليدين والرجلين، ويترك لمدة 10دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

ويمكن إضافة عصير الليمون إلى البابايا وخلطهما حتى تحصل على خليط متجانس، ويتم تطبيقه على اليدين والقدمين ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء.

وكل الوصفات الطبيعية التي تم ذكرها، يجب تطبيقها كل يوم والانتظام عليها للحصول على نتائج فعالة في تفتيح البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى