الموسوعةالدراسة والتعليم

كيفية كتابة مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي واختيار عناصرها ؟

مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي

يتسائل الكثير عن الطلاب عن مقدمة اذاعة عن التفوق الدارسي، حيث أن المقدمة أحد عناصر الإذاعة المدرسية التي يجهزها الطلاب لعرضها أمام الطلاب والمعلمين التي تتضمن معلومات مفيدة لهم.

مقدمة اذاعة عن التفوق الدارسي

يقدم موقع البوابة مقدمة اذاعة عن التفوق الدارسي، وباقي فقراتها كالآتي:

بسم الله الرحمن والحمد لله والصلاة على أفضل خلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عليه تسليمًا كثيرًا، أما بعد زملائي الطلاب والطالبات يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا اليوم الموافق/……. ويكون موضوع الإذاعة عن التفوق الدراسي.

سنعرض من خلال مجموعة متنوعة من الفقرات كيف يمكن أن تحققه وما أهمية التفوق ودوره كبير في تحقيق الرفعة للإنسان بين الناس، وله الثواب الكبير عند الله سبحانه وتعالى، فالتفوق لا يقتصر على النجاح، بل تقديم الأفضل هو الشيء الذي من خلاله يستطيع الإنسان تحقيق التميز والتفوق ويكسب ثقة الناس.

فقرة القرآن الكريم

خير البداية نبدأها بآيات كتاب الله من القرآن الكريم التي يتلوها الطالب/…..

بسم الله الرحمن الرحمين

خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (103) أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (104) وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106)

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

يعتبر المصدر الثاني بعد القرآن، حيث نجد في سنته ألف دليل ودليل من الأمور الدينية والدنيوية ولذا الآن سنستمع إلى أحد أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع فقرة الحديث الشريف ويقدمها لنا الطالب …….

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وسلم  “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له” أخرجه مسلم وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 فقرة الأقوال

نقدم لكم أقوال عن التفوق الدراسي والنجاح التي يقدمها الطالب/…….

  • لا يوجد شيء أهم لتحقيق النجاح بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى أكثر من المثابرة لأنها تتخطى كل الصعوبات.
  • لا يصل الأشخاص إلى حديقة النجاح دون المرور بمحطات من الشقاء والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات.

كلمة عن التفوق الدراسي

في هذه الفقرة سنتحدث عن أهمية التفوق الدراسي وكيفية تحقيقه والتي يقدمها لنا الطالب/……..

العلم يبني بيوت لا أساس لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم لذا يجب على كل طالب يعرف أنه بدون العلم والجهد والمثابرة والإصرار على تحقيق النجاح، لن يستطيع الطالب أن يحقق أي إنجاز في حياته، فالتفوق الدراسي هو سبيل النجاح، ولكي يتم تحقيق التفوق الدراسي يجب على الطالب أن يجعل التفوق حافز وهدف أمام عينيه وأن يصر على تحقيق هذا الهدف وأن يلتزم بأداء واجباته المدرسية والاستماع إلى تعليمات المعلمين بعناية واهتمام.

من أهم عوامل التفوق هو تنظيم الوقت، حيث له أهمية في الاستفادة من الوقت وتجنب ضياعه، ويساعد على تحصيل أكبر قدر من المعلومات في فترة قصيرة في مجهود أقل، ولذا يجب على الطلب أن يهتم بمراجعة الدروس الفائتة وتأدية واجباته وأن يلجأ للمدرس عندما يعجز عن أداء الواجبات وفهمها، ليتمكن من تحقيق التفوق الدراسي الذي يريد تحقيقه.

فقرة هل تعلم

هيا بنا الآن نستعرض معلومات عن التفوق من خلال فقرة هل تعلم التي يلقيها علينا الطالب/……

  • تعد الثقة في النفس من أهم عوامل التفوق، لأن الناجحين دائمًا يثقون بقدرتهم في تحقيق الأهداف.
  • لكل من يريد أن ينجح ويتفوق في حياته، سيجد في طريقه أشخاص يريدون إحباطه بكلمة مستحيل أن تحقق هذا، فيجب عليك عدم الاستماع إليهم.
  • إذا كنت ترغب في تحقيق التفوق في مجال من المجالات التي تحبها، فعليك التركيز كل مجهودك التي تقوم به من أجل تحقيق هدفك لأن التركيز في مجال ما يعني توفير الكثير من الوقت والجهد.
  • هناك عوامل تؤثر بالسلب على التفوق وأهمها نظرتك لنفسك على أنك إنسان فاشل ومن المستحيل تحقيق التفوق في أي مجال تريده، لذا يجب الثقة في نفسك وفي قدرتك على التفوق.
  • الإنسان المتفوق هو يفكر في الأشياء التي تسبب السعادة ويبعد نفسه عن الشيء الذي يسبب له القلق والتوتر ولذا نجده يظل محافظًا على التركيز.
  • النجاح والتفوق لا يتطلب العديد من الشهادات في الدراسة ليتمكن الإنسان تحقيقه.
  • الكثير من الأشخاص لا يعرفون الكتابة والقراءة ويصلون لأعلى مراتب التفوق والنجاح.
  • التفوق هي أحد الأسباب التي ترفع مكانة الشخص لأعلى المراتب.
  • لا تنسى أنك تحتاج إلى المزيد ولم تصل إلى القمة بعد.
  • تفوق بأخلاقك لتتمكن من تحقيق التفوق الدائم في كل المجالات.

فقرة الدعاء

يقدم لنا فقرة الدعاء الطالب/……..

اللهم إني استودعتك ماحفظته وعلمتني اياه وما قرأته، وما فهمته وما لم أفهمه وما علمته، ومالم اعلمه فأردده إلى حين حاجتي إليه، ويقال هذا الدعاء بعد الانتهاء من المذاكرة.

 خاتمة إذاعة عن التفوق الدراسي

أن التفوق الدراسي ليس بالشيء السهل، الذي يمكن الحصول عليه لكن يجب عليك الاجتهاد والتعليم والمحاولة أكثر من مرة ومواجهة الصعوبات حتى تستطيع التغلب عليها وتحقيق النجاح التي تريده وتبلغ أعلى درجات التفوق.

وفي نهاية إذاعتنا ندعو الله أن يحقق لنا النجاح والتفوق الدراسي وأن ينفعنا بما علمنا وان يعلمنا بما ينفعنا ونرجو أن تكونوا استمتعتوا بالإذاعة وإلى اللقاء في إذاعة جديدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى