الموسوعةتقنية ومعلومات

 افضل طريقة تحويل الصور إلى pdf في الكمبيوتر

طريقة تحويل الصور إلى pdf في الكمبيوتر

من أفضل التطورات التكنولوجية هي طريقة تحويل الصور إلى pdf في الكمبيوتر، ومن الضروري معرفتها كي تُسهل عليك طرق أفضل في التعامل مع الملفات، ويساعدك في مجال الدراسة والعمل.

ملفات pdf

تنصف ملفات pdf من ضمن الملفات التي توزع في المعتاد ملفات للقراءة فقط، حيث أن شاع استخدامها في الأوان الأخيرة على مواقع الكتابة والقراءة خلال الإنترنت، ويوجد طريقة تحويل الصور إلى pdf في الكمبيوتر، وفي التسعينيات تم إنشاء مستندات pdf خلال مؤسسة “أدوبي” كي يتم الوصول إلى غرضين.

الغرض الأول هو أن يكون الناس قادرين على فتح الملفات من خلال أي جهاز أو عبر أي أنظمة التشغيل دون اللجوء إلى استخدام تطبيق، والغرض الثاني هو أنه عند استخدام ملف pdf لابُد من أن يظهر تخطيط هيئة المستند كما هو.

ومن الممكن أن يشمل ال pdf على صور وفديوهات ونصوص ومقاطع فيديو وخطوط مدمجة، من الممكن أيضًا فتح ملفات ال pdf من خلال عدد كثير من التطبيقات.

مثل أدوبي ريدر ومتصفحات الويب وتطبيقات معالجة النصوص وهذا يرجع إلى أن ملفات pdf هي تنسيق مُوحّد الأداة الرسمية لقراءة ملفات pdf هو “أدوبي ريدر” وهذا ما تم الإشارة مرارًا، حيثُ أنه مجاني وإضافة إلى ذلك أنه متاح لنظام التشغيل ويندوز.

وأنظمة التشغيل التي قام ستيف جوبز بتطورها لآيفون وأجهزة أخرى من آبل، وبالتأكيد هناك أيضًا تطبيقات غيرها لعرض ملفات pdf والبعض من التطبيقات الأخرى أسرع من “أدوبي ريدر”.

التكنولوجيا الرقمية

التطور الذي طرأ على شكل حياة الناس في الفترة الأخيرة يرجع إلى التكنولوجيا الرقمية، حيث أنها تقوم على تيسير وصول المعلومات فيتم التواصل بين العالم بسهولة، والملفات المضغوطة والفيديوهات المتحركة.

أمثلة على ذلك حيث أنها من أحد الطرق الرائعة لشرح الكثير من العلوم وفهمها عبر وسائل توضيحية، ويوجد العديد من طرق التحكم المختلفة في الملفات والفيديوهات مما يُهيء للمستخدمين تبادل المعلومات.

من خلال الكثير من المنصات الإلكترونية مثل مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الجهة الأخرى فقد بصمت كل التكنولوجيا على تطور الصحة والصناعة بطريقة مباشرة.

طريقة تحويل الصور إلى pdf في الكمبيوتر وتصغير الملف

قبل شرح  طرق تغير صورة الى pdf يجب الإشارة إلى أن عديد من المستخدمين يُأثرون التعامل مع مستندات pdf وبعض منهم يُأثر خاصية مستند word والبعض الآخر يحاول البحث عن وسائل لتيسير الاستفادة من كل أشكال المستندات الحالية عن طريق معرفة كيفية تحويل صورة إلى pdf والعكس وغير ذلك من هيئات التحويل المتنوعة .

إضافة إلى ذلك  تصغير وتكبير حجم المستندات المستعملة، ومع إمكانية توضيح طرق تصغير حجم مستندات pdf وخطوات تصغير حجم مستند pdf هي:

  • يجب أولاً لكل مستخدم فتح موقع تحويل صيغ المستندات المعروفة وهو” https://smallpdf.com/compress-pdf”، ومن الممكن أيضًا لكل مستخدم تثبيت مُلحق هذا الموقع في متصفح الويب إذا كانت لديه الرغبة في ذلك.
  • بعد ذلك يحدد المستخدم  موقع مستند pdf الذي يريد تصغيره، ثم يضغط على أيقونة  ملف pdf.
  • ثم يقوم بسحب ملف pdf إلى أيقونة إسقاط pdf على الشاشة وفي ذلك الوقت سيتم تحميل المستند لتصغيره.
  • ثم يقوم بالتوجيه لأسفل والضغط فوق أيقونة “تنزيل الملف الآن” على الجهة اليُسري من الشاشة يحدد المستخدم الموقع الذي يريد حفظ الملف فيه.

ما هو pdf

هو يصنف نوع من أنواع المستندات وهو مستند ذو امتداد pdf ومن المعروف أنه تم اختراعه من قِبل Adobe Systems، وتشمل مستندات الـ PDF على النصوص والصور والكثير من الأيقونات  التفاعليّة الأخرى.

كالإرتباطات التشعبيّة وغيرها، ويتميز هذا الصنف من المستندات بدون اختلاف ترتيبه بدون النظر إلى الجهاز المستخدم لفتحه.

طريقة تحويل الصور إلى pdf في الكمبيوتر ببرنامج أكروبات

طرق تحويل الصور إلى ملف PDF ببرنامج أكروبات من الممكن القيام بتحويل نسخة ورقية للصور اللي في الملف بشكل الـ PDF وهذا يتم  عبر تتبع الخطوات الآتية:

  • الضغط على أيقونة Enhance Scans المتواجدة في الجهة اليسرى من برنامج الـ Acrobat، الضغط على الخيار Select a file، بعد ذلك الضغط على Start.
  • الضغط على أيقونة Recognize Text وهذا بعد تحديد الصورة المطلوب تحويلها.
  • تحديد عدد الصفحات واللغة للتعرف على النّص، بعد ذلك الضغط مرة ثانية على Recognize Text.
  • تصحيح أي أخطاء في الكتابة من الممكن أن  تكون وجدت أثناء تغيير الصورة إلى نصوص في الـ PDF، ثمّ الضغط على أيقونة Done.

طريقة تحويل الصور إلى PDF في الكمبيوتر بنوافذ الويندوز

الضغط على مفتاحي الويندوز وحرف الـ E لفتح أحد نوافذ الكمبيوتر، الوصول إلى الصورة التي تريد تحويلها إلى هيئة PDF، ومن المعروف أنه من الممكن الإشارة إلى تحديد أكثر من صورة في آن واحد.

الضغط من خلال زر الفأرة الأيمن على الصورة التي يقع الاختيار عليها والضغط على الخيار Print، وتحول نوع الطباعة في النافذة الواضحة إلى Microsoft Print to PDF، وإن لم تجد هذا الإختيار وسط اختيارات الطباعة من الممكن القيام بإظهاره عبر تثبيت برنامج Adobe Reader DC.

تغيير الإعدادات التي تُهيء لك أن تضع كل صورة في  PDF صفحة واحدة أو حتى تغيير حجم الصفحة إذا رغب في ذلك، بعد ذلك الضغط على  Print، والإنتظار إلى إنتهاء الطباعة المطلوبة، بعد ذلك يظهر لك مربع حوار  فيه سؤال عن المكان المطلوب حفظ مستند الـ PDF الجديد.

وضع اسم المستند الجديد، بعد ذلك القيام بالضغط على Save؛ كي يتم إنشاء مستند PDf جديد والذي يشمل على الصورة التي تمّ تحويلها.

من أفضل الأشياء التي تتعلمها هي طريقة تحويل الصور إلى pdf في الكمبيوتر، كي تستطيع التعامل بطريقة سهلة ومميزة في مجال التعليم والعمل، وهذا المحتوى وضح كثير من المعلومات عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى