الموسوعةتقنية ومعلومات

الفيس بوك تسجيل الدخول

الفيس بوك تسجيل الدخول

يوجد عدد كبير من الأشخاص تحدث معاها مشاكل كثيرة عند قيام مستخدمي الفيس بوك تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج لذلك بعض الناس تجهل طريقة الدخول لحسابها.

معلومات عامة عن الفيس بوك

يقدم لكم موقع البوابة كيفية استخدام الفيس بوك تسجيل الدخول إلى حسابها:

الفيسبوك هو واحد من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مع أكثر من مليار مستخدم هذا العام، على الرغم من أن الكثيرين منا لديهم حساب على فيس بوك ويعرفون كيفية استخدامه  إلا أن هناك أيضًا أشخاصًا  لا يجيدون استخدام الفيس بوك تسجيل الدخول للموقع الرسمي.

مفهوم الفيس بوك

يعتبر فيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه على أنه شبكة اجتماعية كبيرة وتديره شركة الأسهم، يمكن للمستخدمين الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدن أو أماكن العمل أو المدارس أو المناطق من أجل التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بهم وإرسال رسائل إليهم، بالإضافة إلى تحديث معلوماتهم الشخصية وتقديم الأصدقاء لأنفسهم، حيث يشير اسم الموقع إلى كتالوجات الصور المقدمة للمعلمين والطلاب الجدد من قبل الجامعات ودور الحضانة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتضمن أوصافًا لأعضاء الحرم الجامعي للتعرف عليهم.

كيفية استخدام الفيس بوك تسجيل الدخول إلى الموقع

الخطوة الأولى

انقر هنـــــــا للانتقال مباشرة إلى الفيس بوك، وسيتم فتح صفحة الفيس بوك الرئيسية أمامك، ويمكنك تغيير اللغة من نفس الصفحة أدناه.

الخطوة الثانية

قم بإدخال الرقم السري والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف لكي تتمكن من استخدام الفيس بوك تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.

كيفية إرجاع حساب الفيس بوك عند نسيان بيانات الدخول

قد لا يتمكن مستخدم فيس بوك من تسجيل الدخول إلى حسابه لأنه نسي أي بيانات تسجيل دخول للحساب، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور، ويسمح الفيس بوك لمستخدمه باسترداد الحساب من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع فيس بوك الرسمي على الإنترنت من هنـــــــا.
  • انقر فوق الحساب المنسي(هل نسيت الحساب؟)، المعروض أسفل اختيارات تسجيل الدخول إلى فيس بوك.
  • ابحث عن الحساب الذي تريد إرجاعه واستعادة الوصول إلى الحساب، والذي يمكن البحث عنه بواسطة عنوان البريد الإلكتروني لحساب الفيس بوك أو رقم هاتف أو الاسم الكامل لمستخدم الفيس بوك.
  • انقر فوق خيار بحث.
  • إذا كنت تبحث عن الحساب باستخدام الاسم الكامل للمستخدم، فحدد الحساب الذي تريد استعادته من القائمة المعروضة على الشاشة.
  • إذا كنت تبحث عن حساب عن طريق إدخال رقم هاتف أو عن طريق اختيار إرسال الرمز عبر البريد الإلكتروني، فانقر فوق الخيار لإرسال الرمز عبر الرسائل القصيرة.
  • يتم ارسال رسالة للحساب عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني، انقر فوق الزر متابعة.
  • أدخل الرمز الذي تم استلامه عبر رقم الهاتف أو عبر عنوان البريد الإلكتروني، والذي يتكون من ستة أحرف، ثم انقر فوق الزر متابعة.
  • أدخل كلمة مرور جديدة لحماية حساب الفيس بوك انقر فوق الزر متابعة.

نصائح عامة للحفاظ على أمان حساب الفيسبوك

حماية كلمة مرور الحساب

لحماية أمان حساب الفيس بوك الخاص بك، يجب عليك تجنب استخدامها في أي مكان آخر على الإنترنت لحماية كلمة المرور الخاصة بك، والحرص على تجنب معرفة الآخرين بكلمة المرور، واختيار كلمة مرور يصعب استخدامها بعناية لمنع سرقة كلمة المرور.

عند استخدام حساب الفيس بوك على أي جهاز غير مستخدم، يرجى تسجيل الخروج من الحساب، كما أنه يجب استخدم برامج مكافحة الفيروسات على كمبيوتر المستخدم، يرجى الحرص على حماية حساب البريد الإلكتروني المرتبط بحساب الفيس بوك، يرجى التحقق والتفكير قبل تنزيل أي ملف من الإنترنت.

كيفية حماية كلمة السر

يمكن حماية حساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم من خلال حماية كلمة مرور الحساب وحمايتها، فيما يلي بعض الخطوات لحماية كلمة المرور:

  • لا تستخدم كلمة مرور الفيس بوك على أي موقع ويب آخر على الإنترنت.
  • لا تخبر أي شخص بكلمة المرور، لذلك يجب أن يكون المستخدم هو الشخص الوحيد الذي يعرف كلمة المرور.
  • اختر كلمات مرور يصعب على الآخرين توقعها من خلال عدم استخدام أي كلمات مرور شائعة.

تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول

يمكن تمكين تنبيه تسجيل الدخول لتحسين أمان حساب الفيس بوك، نظرًا لأن تنبيه تسجيل الدخول سينبه المستخدم عندما يصل المستخدم إلى حسابه من أي جهاز أو متصفح جديد.

يمكن إجراء التنبيه بعدة طرق مختلفة على سبيل المثال الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني أو حتى إشعار الفيس بوك، تجدر الإشارة إلى أنه إذا تم إخطار المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه وأنه ليس مستخدمًا مسجلاً للدخول، فيجب عليه إدخال الحساب بسرعة وتغيير كلمة المرور.

مميزات الفيس بوك

  • التواصل يوفر الفيس بوك طريقة فعالة لتواصل المستخدم، وهي طريقة جيدة لتبادل المعلومات المختلفة (حتى المعلومات الثقافية) من خلال استخدام الرسائل والمنشورات وحتى التعليقات على موقع الفيس بوك.
  • الأعمال والمال يوفر فيس بوك فرصة دعاية جيدة لأولئك الذين يرغبون في القيام بمشاريع صغيرة وأنشطة تجارية ولكن لا يمكنهم دفع تكاليف الإعلانات.
  • المعلومات تظهر الأبحاث المهنية أن الناس لديهم ميل كبير للحصول على المعلومات والأخبار من خلال صفحات إعلامية معينة على فيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى