الموسوعة

كيفية فتح حساب بنك البلاد جاري بطريقة رقمية

فتح حساب بنك البلاد

يصدر بنك البلاد السعودي مجموعة من الشروط والخطوات المعينة حتى يتم فتح حساب بنك البلاد، وتعتبر هذه الخطوات هي الأسهل والأسرع التي تمكنك من الحصول على الحساب الخاص بك في بنك البلاد وتستطيع من خلالها استخدامه كما تشاء.

نبذة عن بنك البلاد

تم تأسس بنك البلاد في بداية الأمر كشركة مشاركة سعودية، وذلك بناءً على إصدار مرسوم ملكي خلال عام 2004 الذي كان يوافق عام 1425هـ، ‏وذلك باعتماد مؤسسه على رأس مال تبلغ قيمته حوالي 3,000,000,000 ريال سعودي.

ويعتبر هذا البنك يحتل رقم الحادي عشر ضمن قائمة البنوك ‏التابعة للملكة السعودية، وتم إدراجه في أسواق التداول السعودي برمز ‏ALBILAD‏.‏

يقع المقر الرئيسي لبنك البلاد السعودي داخل عاصمة المملكة السعودية وهي مدينة الرياض، كما يمتلك بنك البلاد حوالي 110 فرع أخر منتشر في ‏جميع أرجاء المملكة السعودية العربية، تتضمن هذه الفروع ما يقرب إلى 33 قسم خاص بالسيدات لتمكنهم من فتح حساب بنك البلاد بكل سهولة، كما ‏يوجد حوالي 5 مراكز خاصة بالمبيعات الذاتية.

بالإضافة إلى أن هذا البنك يتضمن عدد كبير من الفروع الخاصة بالتحويلات المالية التي يطلق عليها (إنجاز) حتى وصل ‏عددها إلى 180 فرع، تقدم جميعها خدمات متوافقة وتابعة لجميع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية في تعاملها مع الشركات أو المنشآت أو حتى الأشخاص.

كما يوفر البنك الكثير من الدعم جميع قطاع المنشآت المتوسطة والصغيرة، وذلك عن طريق مراكز متخصصة تتوافر في أماكن كثير بمدن المملكة ‏السعودية‏.

خطوات فتح حساب جاري بطريقة رقمية عبر الإنترنت

يمكنك من خلال الخطوات البسيطة التالية فتح حساب بنك البلاد (جاري) دون مغادرة المنزل أو الذهاب لأحد فروع البنك من خلال:

  • قم بزيارة الصفحة الرسمية التابعة لبنك البلد من خلال هذا الرابط المباشر https://rib.bankalbilad.com/
  • عليك الآن الضغط على عبارة” الاستمرار”.
  • الآن قم بتعبئة النموذج الموجود على الصفحة الرسمية، والخاصة بعملية فتح حساب بنك البلاد (جاري).
  • يجب عليك الآن القيام بأهم خطوة وهي توثيق فتح الحساب.
  • عند القيام بجميع الخطوات السابقة سوف يتم فتح حساب بنك البلاد الخاص بك، والآن يمكنك الاستمتاع بجميع الباقات والخدمات المصرفية التي يقدمها بنك البلاد لعملائه لتلبية جميع احتياجاتهم بأسهل الخطوات.
  • حتى تتمكن من إدارة حسابك من خلال الإنترنت عليك التسجيل في الخدمات الإلكترونية الخاصة بهذا البنك.

طريقة توثيق فتح الحساب

يقدم موقع البوابة أهل طريقتين يمكن من خلالهما توثيق حسابك لتتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح والقانوني وتفادي جميع المشاكل، وذلك من خلال:

في حالة كنت مسجل من قبل في خدمات أبشر

حتى تتمكن من توثيق فتح حسابك في بنك البلاد قم بالدخول على خدمات النفاذ الوطني الموحدة، وبعد ذلك عليك كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصين بالمستخدم، ويجب أن تكون متطابقة مع نفس البيانات المسجلة على موقع أبشر.

في حالة كنت غير مسجل من قبل في خدمات أبشر

يمكنك توثيق فتح الحساب عليك زيارة أحد الفروع الخاصة بالبنك أو أحد الصرافات الآلية التي تعمل بتقنية البصمة الحديثة الخاصة بتوثيق فتح الحساب، ثم قم بالضغط على عبارة” إجاد أقرب موقع”، ثم قم بتقديم طلب توثيق الحساب من خلاله، وفي الغالب تستغرق هذه العملية أقل من ربع ساعة فقط.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب (جاري)‏

  • أولاً: يجب تعبئة النموذج المرفق من خلال البنك لفتح الحساب الجاري.‏
  • ثانياً: يجب أن تتوافر وثيقة إثبات هوية صاحب الحساب، بشرط أن تكون سارية الصلاحية، وهذه البطاقة يمكن أن تكون البطاقة ‏الخاصة بالهوية الوطنية للسعوديين أو سجل الأسرة الخاص بالمواطنين السعوديين، أو شهادة الإقامة بالإضافة إلى جواز السفر ‏الخاص بغير السعوديين).‏
  • ثالثًا: في حالة فتح حساب للمنشآت أو الشركات فيجب توفير السجل التجاري الخاص بهذه الشركة أو المنشاة مع الوثائق الخاصة ‏بإثبات هويات أصحابها أو ممثل هذه المنشأة.‏

شروط وأحكام فتح حساب في بنك البلد

تعتبر هذه من أهم الشروط والأحكام التي يجب توافرها حتى تتمكن من فتح حساب بنك البلاد سواء كان جاري أو حساب بنك البلد للشركات أو حتى الأشخاص وهي كالتالي:

  • يجب أ يزيد عمر صاحب الحساب عن 18 عام، أو يمكن فتح حساب من خلال توفير والي شرعي يشرف على هذا الحساب لمن هم أقل من 18 عام.
  • لابد أن يكون رصيد الفرد لا يقل عن 1000 ريال سعودي للحسابات الجارية والشخصية، وبالنسبة للشركات يجب ألا يقل رصيد صاحب الحساب عن 100 ألف ريال سعودي.

مميزات الحصول على حساب جاري في بنك البلاد

  • يمكن الحصول جميع الخدمات والمميزات المصرفية التي يقدمها ‏موقع البلد لجميع عملائه، بعد 24 ساعة فقط على مدار الأسبوع.‏
  • تستطيع الحصول على بطاقة مدى التي يتم طباعتها، وتوصيلها إلى ‏عنوانك المسجل على موقع أبشر، ويمكنك تنشيطها من خلال استخدام ‏البلد نت بعد تسجيل الدخول فيه وفتح حسابك.‏
  • تتمكن من الاستفادة من جميع خدمات ومميزات ويسترن يونيون ‏الخاص بالحوالات الدولية أونلاين من خلال قنوات بنك البلاد ‏الإلكترونية.‏
  • يتيح لك هذا الحساب تنفيذ وداد جميع المدفوعات والفواتير المرتبطة بوزارة الداخلية.
  • يتميز بنك البلاد بتوفيره لبرنامج المكافآت من أجل الحصول على العديد منها، في حالة السياحة أو السفر أو الاسترداد النقدي أو قسائم شرائية.
  • يتيح البنك إمكانية فتح حساب بنك البلاد المضاف إليه خاصية العوائد ‏الشهرية بالريال السعودي أو حتى بالدولار الأمريكي من خلال ‏الإنترنت، بالإضافة إلى وجود العديد من باقات الخدمات المصرفية التي يمكنك الحصول عليها.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى