الموسوعةتقنية ومعلومات

ما هي الوان ايفون 11 العادي ؟

الوان ايفون 11 العادي

يعتبر الأيفون 11 العادي من الأجهزة المحمولة الذكية التي تتميز بالكثير من المميزات ويوجد كثير من الوان ايفون 11 العادي ولذلك يقصد شرائه الكثير من الأفراد ويكونون سعداء بتجربته.

هاتف الأيفون

سوف نتعرف من خلال موقع البوابة سوف نتعرف على الوان ايفون 11 العادي عبر السطور التالية.

هو هاتف ذكي من إنتاج شركة Apple ويهتم بإنتاج الأجهزة الإلكترونية الرقمية (خاصةً أجهزة الكمبيوتر) ويتم التعرف على جهاز iPhone على أنه Apple تم إصداره مع iPad من أحدث الأجهزة الإلكترونية (الجهاز اللوحي للشركة) والإعلان عن جهاز iPhone، ارتفعت نسبة مبيعات Apple بشكل كبير، واستمرت مبيعات معظم الإصدارات الإلكترونية للجهاز في النمو في السوق العالمية.

ما يميز iPhone أنه يمتلك القدرة على أداء العديد من الوظائف مثل: تشغيل ملفات الوسائط المتعددة، وتوفير اتصال سريع بالإنترنت والقدرة على إرسال واستقبال البيانات، لاحتوائه على كاميرتين مدمجتين للتصوير والعديد من الوسائل والمكونات التقنية الأخرى تطوير المناطق التي تستخدم فيها أجهزة الهواتف الذكية.

تاريخ صناعة الآيفون

تعود فكرة إنتاج وتصنيع iPhone إلى مؤسس شركة Apple ستيف جوبز، الذي يحرص على البحث عن الشاشات التي تعمل باللمس، والتي أصبحت إحدى وسائل التكنولوجيا الحديثة، ومظهر iPhone يشبه مظهر iPod.

السعي وراء الجهاز مرتبط بالجهاز، وهو أول جهاز متخصص أصدرته شركة آبل، عند نقل العديد من الملفات الصوتية، يعد هذا أحد الأجهزة الفريدة التي أصدرتها شركة iPhone في عام 2001، بعد سلسلة من المحاولات والأبحاث والأبحاث التي أجراها ستيف جوبز ومجموعة من المهندسين العاملين لدى شركة آبل، أصدر جوبز الإصدار الأول من iPhone في يونيو 2007، عندما كان يعتبر الأول في مجال الاتصالات، قفزة هائلة أصبح الجهاز من أكثر أجهزة Apple مبيعًا وساهم في إطلاق العديد من الإصدارات المتقدمة للجهاز، ويطلق على إصدار الجيل السادس من الجهاز أيضًا اسم iPhone.

مكونات الآيفون

يتكون جهاز iPhone من مجموعة من المكونات الرئيسية التالية: شاشة iPhone تستخدم شاشة كريستالية سائلة وتتضمن زجاج مقاوم للخدش، وتستخدم طريقة لمس الإصبع للتحكم في الجهاز وتطبيقاته، وهو ما يجعل الجهاز أكثر استخدامًا سهل وسريع وتفاعل مع المستخدمين خاصةً أولئك الذين ينقرون عدة مرات على الجهاز لأداء العمليات بسرعة في وقت قصير مستشعر الجهاز عبارة عن مجموعة من الهوائيات التي يمكنها جمع الإشارات المستلمة عندما يتفاعل المستخدم مع الجهاز، وهي مقسمة إلى ثلاث فئات: الجوال والرأس والإضاءة، ولكل نوع وظيفته الخاصة التي تساعد في الحفاظ على أداء وأداء الجهاز وتزويد المستخدمين بالاستخدام المناسب.

نظام التشغيل تهتم شركة Apple بتوفير نظام تشغيل خاص مخصص لجهاز iPhone يسمى IOS، وهو معروف بوجود مجموعة من التطبيقات الذكية (مملوكة لشركة Apple) المصممة خصيصًا لطبيعة جهاز iPhone وتحرص Apple على تطوير نظام تشغيل IOS لكل إصدار من إصدارات iPhone.

طرح الآيفون في الأسواق

عرض ستيف جوبز جهاز iPhone في معرض MacWorld Expo في سان فرانسيسكو في اليوم التاسع من يناير 2007 تم إصدار الجهاز في الولايات المتحدة بعد يوليو ولديه 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت.

مميزات الآيفون

  • شحن الجهاز: وصل وقت شحن جهاز iPhone إلى مستوى قياسي، وهو ما ينطبق على الشاحن العادي للشاحن الأصلي الذي جاء مع iPhone.
  • ضاعف سرعة الشحن: عن طريق تحديد وضع الطائرة والذهاب إلى قائمة الإعدادات، ثم استخدام وظيفة البطارية لتحديد التطبيقات المذكورة، وتحديد التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف يمكنك شحن الجهاز بشكل أسرع.
  • اختصارات لزيارة مواقع الويب: يمكنك إنشاء اختصارات لمواقع الويب التي يتم زيارتها بشكل متكرر وعرضها كما لو كانت في التطبيق.
  • تحديد التطبيقات التي تستهلك البطارية: يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط على قائمة “الإعدادات” واختيار وظيفة البطارية لتحديد هذه التطبيقات.
  • هز الجهاز لحذف النص: يمكنك حذف أي نص عن طريق هز الجهاز بالنافذة سواء كان نصًا مكتوبًا على Facebook أو Twitter، بحيث يمكنك اختيار خيار حذف النص بدلاً من حذف الحروف واحدًا تلو الآخر.
  • إغلاق التطبيق عن طريق الخطأ: يمكنك إعادة فتح التطبيق الذي تم إغلاقه عن طريق الخطأ بالضغط على خيار علامات التبويب، وسيتم عرض المحتوى الذي تم إغلاقه مؤخرًا.
  • تحويل الجهاز إلى ميزان: يمكنك تحويله إلى رصيد عن طريق تحديد البوصلة، ثم التمرير إلى اليسار لعرض المقياس.
  • الأحرف الكبيرة: ليس عليك الضغط على أي حرف لتكبيره، ولكن يمكنك الضغط مرتين لتكبير الحرف بأكمله

أماكن طرح الآيفون

توقع المحللون المكان الذي سيتم إطلاق iPhone فيه في عام 2007، وتوقعوا بيع 3 ملايين جهاز  لكن Apple أعلنت أنها باعت 4 ملايين جهاز ويكون جهاز iPhone أسرع هاتف ذكي على الإطلاق وتم إطلاق الهاتف في العديد من الدول الأوروبية في 9 نوفمبر 2007 وهي: إنجلترا على شبكة O2، وألمانيا على شبكة T-Mobile، وتم إطلاق الهاتف على شبكة France Telecom في فرنسا في 29، 2007  وهو أيضًا أول دولة تصدر في مصر اللغة العربية من خلال فودافون مصر وموبينيل، في الأردن عبر شبكة الهاتف الخلوي Orange وفي المملكة العربية السعودية عبر موبايلي والاتصالات السعودية، وفي الإمارات العربية المتحدة من خلال اتصالات.

الوان ايفون 11 العادي

اللون الأخضر الفاتح والبنفسجي، مناسب للعشاق المبهرين والمرتبكين

أفضل خيارين لهذا النوع من مالكي iPhone 11 هما الأخضر الفاتح والأرجواني لأن هذين اللونين سيستمران في المغازلة بمجرد النظر إلى هاتفك، وكلا اللونين مستخرجان تمامًا من الطبيعة.

أبيض وأسود، مناسب لذوي الأذواق الكلاسيكية

بمجرد الحديث عن الكلاسيكيات سيصبح الأسود والأبيض أكثر الهواتف شعبية في الهواتف الذكية الخاصة بك لأنهما أقدم خيارين لشركات الهواتف الذكية، قبل ظهور الألوان الجديدة في السنوات الأخيرة باستثناء معظم  الحالات واللون من الخارج أفضل لون.

الأحمر يمثل النبلاء

يجب أن تعلم أن الإصدار الأحمر من iPhone يستخدم جزءًا من أرباحه لعلاج مرضى فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز وأبحاث السرطان كما حارب مؤخرًا فيروس كورونا المستجد COVID-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى