إسلامياتالموسوعة

ما هي اذكار النوم كاملة حصن المسلم اليومي ؟

اذكار النوم كاملة حصن المسلم

كان النبي صلّى الله عليه وسلم يوصينا بضرورة الأذكار، في الصباح والمساء، واذكار النوم كاملة حصن المسلم، لأهمية ذكر الله في حفظ المسلم من كل شر.

حصن المسلم من القرآن

يقول الله تعالى “وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارًا”، ومن أفضل سور وآيات القرآن الكريم التي أوصانا به النبي من اذكار النوم كاملة حصن المسلم ما يلي:

  • سورة الفاتحة: “الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم، غير المغضوب عليهم ولا الضالين”.
  • سورة الإخلاص: “قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد”.
  • سورة الفلق: “قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد”.
  • سورة الناس: “قل أعوذ برب الناس ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس”.
  • آية الكرسي: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السموات والأرض، ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم”.
  • سورة الملك: “تبارك الذي بيده الملك…”، وهي تحمي من عذاب القبر.

من خير اذكار النوم كاملة حصن المسلم اليومي

  • “باسمك اللهم أموت وأحيا”.
  • “اللهم أنت خلقت نفسي، وأنت تتوفاها، ولك مكانها ومحياها، اللهم إن توقيتها فاغفر لها، وإن أحييتها فاحفظها، اللهم إني أسألك العفو والعافية”.
  • “باسمك اللهم وضعت جنبي وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب الفقر، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك”.
  • “اللهم إني أسلمت نفسي إليك وألجأت ظهري إليك، وفوضت أمري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، ورسولك الذي أرسلت”.

أذكار تحصين المسلم

من اذكار النوم كاملة حصن المسلم، عن النبي صلى الله عليه وسلم، يقدم موقع البوابة فيما يلي:

“لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”، يقول النبي أن من قالها ثم دعا، فيستجيب الله له.

“تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء إنك على كل شيء قدير، اللهم صلي على سيدنا محمد طيب القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم”.

“اللهم إنا نظن بك غفرانًا وعفوًا وتوفيقًا ونصرًا وثباتًا وتيسيرًا وسعادة ورزقًا وشفاء وحسن خاتمة وتوبة نصوحًا وعتقًا من النار، فهي لنا مزيدًا من فضلك، يا واسع الفضل والعطاء”.

اذكار النوم كاملة حصن المسلم

“اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.

“اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، واجعله الوارث مني، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت”.

“اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه”.

“اللهم رب السموات والأرض، من لي جارًا من شر خلقك كلهم أجمعين، أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، لا إله إلا أنت”.

“الله أكبر، الله أكبر من خلقه أجمعين، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله المتمسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه، من شر من أراد بي شرًا، وجنوده وأتباعه وأشياعه من الإنس والجن، إلهي كن لي جارًا من شرهم، عز جارك، وجل ثناؤك، وتبارك اسمك، لا إله إلا أنت”.

أذكار المساء

فيما يلي بعض أذكار المساء من خير اذكار النوم كاملة حصن المسلم اليومي:

  • “أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار، وعذاب في القبر”.
  • “أمسينا على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفًا وما كان من المشركين”.
  • “سبحان الله العظيم وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته”، ثلاث مرات.
  • “اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئاً نعلمه، ونستغفرك لما لا تعلمه”، ثلاث مرات.
  • “اللهم إني أسألك مغفرة تشرح بها صدري، وترفع بها ذكري، وتيسر بها أمري، وتكشف بها ضري، إنك على كل شيء قدير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى