أسماء ومعانيغير مصنف

اسم ديدار ومعناه وصفات من يحمله

اسم ديدار ومعناه وصفات من يحمله

اسم ديدار خاصة أن الاسم غير شائع الإستخدام سواء كان في الوطن العربي أو في الدول المختلفة المتواجدة في العالم، وغير منتشر مما يجعله ملائم للعصر الحالي، لكننا استطعنا فى تلك المقال تقديم ما يجب معرفته عن الاسم ديدار اختياره ليكون اسم طفل مستقبلي لكم.

معنى إسم ديدار

ديدار هو اسم علم مؤنث فارسي، فاسم ديدار من الأسماء الأعجمية الأصل وحدد هذا الأصل بأنه فارسي.

معناه: الحبَّة، وخصّوها بحبة اللؤلؤ، والهاء فيها ليست للتأنيث

إنما هي من أصل الكلمة. ويشيع الاسم بين إناث الخليج العربي، حيث يُستخرج اللؤلؤ.

كما انه فى اللغة معناه: الرؤية، النظر، الملاقاة، الوجه، العين، قدرة البصر. (كنا) الوصال، الظهرو.

اسم ديدار يعد من الاسماء الجميلة التى تصلح لتسمية ابنائنا واطفالنا فى المستقبل، فقد ذكرنا معنى اسم ديدار : الرؤية والوجه والنظر والعين وقدرة البصر ومقصود بها القدرة على رؤية المواقف بصورة صائبة والحكم عليها أي كما يقال عند العامة من لديه بصيرة.

نوعيه جنس من يطلق عليه اسم ديدار

إستخدم البعض اسم ديدار بالفعل في بعض الدول المختلفة المتواجدة في جميع أنحاء العالم وليس في الوطن العربي فقط ، ولكن نوعية الاسم لم تحدد من قبل من إستخدمه حيث أطلق البعض هذا الاسم على الذكور بينما أطلقه البعض الأخر على الإناث وحتى نقوم بحسم هذا الجدال رجعنا إلى قاموس الأسماء الذي حدد نوعية اسم ديدار على كونه اسم علم مؤنث فقط.

اسم ديدار فى الانجليزية

يكتب اسم ديدار فى اللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة وهذا الأمر قد تعرفنا عليه من خلال المعجم العربي الإنجليزي، يكتب بطريقتين وهما كالتالي :
Didar – Dydar

صفات حاملة اسم ديدار

  • إنسانة عطوفة وشفوقة على الضعفاء ومن يحتاجها
  • طيبة القلب ومتسامحة في الغالب
  • محبة للتسلية والمرح وتبحث عنها
  • شخصية لا تحب الكسل ولا تحب الجلوس طويل دون عمل وحركة.
  • شخصية عاقلة سوية تفكر في الشيء قبل اتخاذ القرار به.
  • من أهم صفاتها نحب التحدي عند مواجهتها أي من المشاكل أو الصعوبات فلا يوجد اليأس في قاموس حياتها ودائمًا ما تتخطى هذه المشاكل.
  • تحب المرح والهزار والضحك ، ولكن ليس مع الغرباء.
  • تتعامل مع أصعب المواقف بحكمة شديدة لهذا تستطيع المرور بأصعب المواقف إلى بر الأمان.
  • قد تكون غامضة للبعض بسبب قلة حديثها عن حياتها الشخصية.

حكم التسمية باسم ديدار

اكد الفقهاء و علماء الدين أن الاسم يجوز التسمية به شرعاً لعدم وجود أي موانع به تجعله غير جائز أو محرم كما أنه غير مرتبط بأي من الأديان وبالتالي يمكن إطلاق اسم ديدار على أي فتاة مسلمة دون حرج في ذلك.
كما ان اسم ديدار من الأسماء الجديدة على الأذن ولم تكون منتشرة كثيراً، ولكن لم يتم ذكره في القرآن الكريم ولا في أي من الأحاديث النبوية، ولكن قد أكد العلماء والفقهاء على عدم إساءة هذا الاسم إلى الدين ولا الشريعة الإسلامية.
فالاسلام  يرفض التسمية باى اسم  يوقع حرج  اوضيق لصاحبه و هذا الاسم لا يوجد به موانع، فاسم ديدار من الأسماء الأعجمية التي لم تعرف بعد بشكل كبير في الوطن العربي؛ هذا الأمر يجعل الكثير من الأباء والأمهات يتساءلون عن حكم التسمية باسم ديدار في الدين الإسلامي خاصة أن الاسم أعجمي فارسي الاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى