الصحة والجمال

استخدامات زيت جوز الهند

استخدامات زيت جوز الهند :

استخدامات زيت جوز الهند فثمرة جوز الهند يتم إدخالها  في العديد من الصناعات الغذائية والتجميلية ، بالإضافة إلى تحضير الخلطات العلاجية للشعر والبشرة ، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات والأملاح المعدنية ، و سوف نقدم لكم أهم فوائد جوز الهند للشعر والبشرة من خلال موقع البوابة

 

يعتبر زيت جوز الهند : 

 

له العديد من الفوائد مثل  بناء مقاومة للفيروسات والبكتيريا ، التمثيل الغذائي والتحكم في نسبة السكر في الدم ، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول. 

 

 زيت جوز الهند وأهميته وفوائده للجسم : 

 

اليوم نعرض لكم اليوم فوائد زيت جوز الهند للصحة والشعر والبشرة وما هي الاستخدامات المفيدة له 

 

هناك العديد من الاستخدامات لزيت جوز الهند على نطاق واسع حول العالم. 

 

زجاجة صغيرة من زيت جوز الهند تخفي سرًا كبيرًا لما لها من تأثير قوي على الشعر والجسم والوجه وتعطي تأثيرات مفيدة للغاية:

 

أقرأ أيضآ : اسباب كثرة الغازات في القولون

استخدامات زيت جوز الهند:

يمكن استخدام زيت جوز الهند بشكل أساسي للبشرة والشعر على الطرق:

 

مزيل المكياج:

 

استخدمي زيت جوز الهند لإزالة مكياجك ، فقط ضعي طبقة خفيفة منه على البشرة ودلكيها برفق ، واستخدمي وسادة قطنية لإزالة المكياج. 

 

كريم العين:

 

يمكنك استخدام زيت جوز الهند ككريم مرطب لمنطقة أسفل العين. 

 

التخلص من بقع البشرة الداكنة:

 

يضيء البقع الداكنة ويرطب البشرة حتى تحصلي على بشرة ناعمة وصافية وناعمة. 

 

مقشر ومرطب الشفاه:

 

استخدمي زيت جوز الهند لترطيب شفتيك والحصول على شفاه ناعمة بدون تشققات

 

علاج الحروق والجروح:

 

يقلل زيت جوز الهند من علامات الجروح والحروق ويسرع الشفاء. 

 

تقوية الأظافر:

 

له فائدة مزدوجة حيث أنه يرطب الجلد الزائد حول الأظافر ويساعد على إطالة وتقوية الأظافر بشكل كبير. 

 

الوقاية من علامات التمدد أثناء الحمل:

 

 استخدمي زيت جوز الهند لدهن البطن والفخذين يومياً أثناء الحمل حيث أنه من العلاجات الطبيعية التي تقلل من ظهور علامات التمدد المزعجة التي تظهر عادة أثناء الحمل. 

 

 إزالة السيلوليت:

 

استخدم زيت جوز الهند ككريم يومي للمناطق التي يوجد بها السيلوليت في جسمك وستجد أن السيلوليت سيتلاشى وسيتحسن مظهر البشرة بشكل ملحوظ مع الاستخدام المستمر. 

 

رطوبة الشعر:

 

لترطيب شعرك ، وزعيه بزيت جوز الهند ولفيه بإحكام. قم بتدفئة رأسك بمنشفة دافئة أو غطاء بلاستيكي حتى يكون شعرك رطبًا بشكل أفضل. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه. 

 

تجنب تشابك الشعر:

 

إذا كنت متشابكة ، يمكنك صنع رذاذ يحتوي على مزيج متساوٍ من زيت جوز الهند والماء ، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل. رجي البخاخ جيدًا قبل كل استخدام ورشي على خيوط الشعر قبل تصفيفه. هذا حل سحري ، خاصة لتصفيف شعر الفتيات الصغيرات. 

 

زيادة نمو الشعر:

 

 يُعرف زيت جوز الهند بآثاره على نمو الشعر. استخدمه للتدليك اليومي لفروة الرأس. ستجد أن سرعة نمو شعرك تزداد كلما استمررت في استخدامه. 

 

الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند:

 

زيت جوز الهند هو مزيج فريد من الدهون الطبيعية ، غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك. من الأفضل استخدام زيت جوز الهند الخام. لذلك يمكنك الاستفادة من المزايا العديدة كما يلي:

 

فوائد زيت جوز الهند للوجه ترطب وتنعيم البشرة. يحافظ على بشرة صحية. 

 

علاج تلف الجلد الناتج عن عوامل مختلفة. 

 

حماية وتهدئة البشرة وخاصة الحساسة. 

علاج حب الشباب. 

قومي بإزالة المكياج المقاوم للماء. 

ترطيب العين ، سواء كان ذلك بسبب الجفاف أو الشيخوخة. 

يقاوم التجاعيد تحت العينين ويحفز إنتاج الكولاجين. 

 

فوائد زيت جوز الهند للجسم:

 

يرطب بشرة الجسم خاصة بعد الاستحمام. استخدمه للقيام بتدليك الجسم. رطبي اليدين والمنطقة المحيطة بالأظافر. رطوبة المرفقين والركبتين. تحضير مقشر للجسم وإضافته إلى كوب من السكر واستخدامه قبل الاستحمام. 

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

 

يساعد زيت جوز الهند على تغذية الشعر وترطيبه والحفاظ على رطوبته والبروتين الموجود بداخله. يساعد في القضاء على الحكة والقشرة ، فضلاً عن تقليل الالتهابات والحكة المصاحبة للقشرة. يعالج تساقط الشعر. يغذي وينعم الشعر المجعد ويعالجه من التلف والكسور. 

 

فوائد زيت جوز الهند للصحة العامة:

 

فوائد زيت جوز الهند لخسارة الوزن:

 

يحتوي زيت جوز الهند البارد وغير المكرر على أحماض دهنية قصيرة ومتوسطة السلسلة تساعد على التخلص من أرطال الوزن الزائدة ، حيث تظهر الأبحاث أنه يساعد في تقليل السمنة في البطن عند النساء ،

كما أنه أسهل في الهضم مقارنة بزيوت الطعام الأخرى ويساعد على زيادة وظيفة الغدة الدرقية . والغدد الصماء. علاوة على ذلك ، فهو يزيد من معدل الأيض في الجسم عن طريق إزالة الضغط على البنكرياس ، وبالتالي حرق المزيد من الطاقة 

 

زيت جوز الهند لتقوية المناعة:

 

 زيت جوز الهند يقوي جهاز المناعة لاحتوائه على دهون مضادة للميكروبات وحمض اللوريك وحمض الكابريك وحمض الكابريليك بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات. 

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند : 

 للبشرة:

 

افركي على وجهك ورقبتك بحركات دائرية لطيفة ، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفها. 

 

اصنعي قناعًا بكميات متساوية من الكركم وعصير الليمون والعسل وزيت جوز الهند البكر ، وضعيه على وجه نظيف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. قشر الوجه بها قبل النوم بخلطها مع السكر والعسل واتركها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفها. 

 

للشعر:

 

ضعي القليل من زيت جوز الهند على الشعر قبل التمشيط لإزالة الشعر المتطاير.

سخني القليل منه ودلكي فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو. انتشر على الشعر ، ومشطه ولفه في كعكة واغسله في الصباح. سخنيها في الفرن أو الميكروويف لمدة 30 دقيقة لمعالجة القشرة. 

 

زيت جوز الهند يحسن الهضم:

 

أحد استخدامات زيت جوز الهند السائل هو أنه يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي ، وبالتالي منع العديد من مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة بما في ذلك متلازمة القولون العصبي (IBS).

للدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند خصائص مضادة للميكروبات وتساعد على التعامل مع البكتيريا والفطريات والطفيليات المختلفة التي يمكن أن تسبب عسر الهضم ،

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً