الموسوعة

فتح حساب ثاني بنك الراجحي

فتح حساب ثاني بنك الراجحي

فتح حساب ثاني بنك الراجحي أصبح من الأمر الأكثر سهولة في المملكة العربية السعودية، قدمت خدمة فتح حساب ثاني لعملائه بسهولة من خلال موقع البنك. عن طريق الإنترنت بدون الذهاب للبنك و هذه الطرق هي التي سوف نشرحها الآن.

هو أحد البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية، فهو من أول المصارف التي أنشئت في المملكة عام 1957م على يد أبناء الشيخ عبدالعزيز الراجحي. كما أن البنك يساهم بشكل كبير في تطوير اقتصاد المملكة العربية السعودية من خلال تنويع الاستثمارات والمشاريع بالمملكة العربية السعودية.

أيضا اتاح جميع الخدمات المصرفية و المالية لعملائه، إضافة إلى توفير فريق كامل من خدمة العملاء لمساعدة جميع العملاء في كل استفساراتهم . حيث يستطيع  العميل فتح حسابات متنوعة و متعددة للمواطنين والمقيمين وإمكانية الحصول على دفتر شيكات وبطاقة صراف آلي تلك التي سوف نتحدث عنها و عن كيفية الحصول عليها و استخراجها في حالة الفقد بالطريق الإلكتروني والآن توافر خدمة فتح حساب ثاني من خلال الموقع الإلكترونى لكن بشروط معينة سوف نطرحها عليكم.

شروط فتح حساب ثاني ببنك الراجحي

قد أوضع بنك الراجحي شروط لفتح حساب ثاني و هي التي يجب اتباعها و توافرها في المتقدم الراغب في فتح الحساب والتي تكون كالتالى:

تجاوز عمر المتقدم 18 عام وامتلاك بطاقة شخصية سارية وليست منتهية.

في حالة كون العميل من دول التعاون الخليجي يجب تجاوز سن 18 عام وامتلاك جواز سفر ساري ومحل إقامة بالسعودية.

تجاوز العميل الأجنبي سن 18 سنة وامتلاك إقامة ليست منتهية.

اتباع كافة الخطوات لفتح الحساب الثاني.

امتلاك المتقدم لعنوان بريد وطني وإلكتروني.

يجب امتلاك حساب بخدمة أبشر والتأكد من معلومات الحساب الجديد.

امتلاك رقم هاتف صحيح في عملية تسجيل الحساب.

موافقة العميل على جميع الخطوات والشروط. زيارة العميل لأقرب فرع للبنك والحصول على دفتر شيكات مجاناً.

قبل الذهاب للبنك يجب قراءة الوثائق بتركيز شديد والاحتفاظ بنسخة منها.

اهتمام البنك بالسرية التامة على حسابات العملاء ومعلوماتهم.

الأوراق اللازمة لفتح الحساب الجارى في بنك الراجحي

يطلب بنك الراجحي العديد من الأوراق لفتح حساب جاري فيه والتي تكون محضرة بعد توافق المتقدم الراغب مع الشروط التي قد وضعها البنك. فالأوراق المطلوبة هي عبارة عن إحضار صورة من البطاقة الشخصية أو جواز سفر غير منتهي، حصول العميل على بطاقة مصرفية بعد فتح حساب له حيث تحتوي على شريحة ذكية لحماية معاملات العميل أثناء الدفع الإلكتروني.

يتمتع بنك الراجحي وبطاقته بالعديد من المميزات. توافق الشريحة مع السوق العالمي. توافر الحماية والأمان للعميل أثناء عمليات الدفع الإلكتروني. حماية العميل من المخاطر واستخدام البطاقة بشكل خاطئ. تحديث معلومات العميل بدون تغيير البطاقة. صعوبة تزييف البطاقة أو اللعب بالشريحة.

طريقة فتح حساب ثانى في بنك الراجحي

الحساب الثاني يتم فتحة من خلال الموقع الإلكتروني أى انه مدعم خدمة فتح حساب ثاني بمصرف الراجحي بدون الذهاب للبنك.كما يجب علي المتقدم الراغب في فتح حساب ثاني الدخول أولاً على صفحة البنك و أ، تكون موافقة العميل على كافة الشروط والخطوات المطلوبة للحساب الجديد بالبنك.

ثم تتم كتابة جميع البيانات المطلوبة لفتح الحساب الثاني كجنسية العميل والبطاقة القومية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني. بعدها يتم إدخال الكود المرسل برمز التحقق ثم الضغط على زرار التالي.

بعد إتمام خطوات التسجيل يتم إرسال رسالة على رقم العميل تشمل كافة معلومات حسابهز يجب معرفة المبلغ التي يمكن للعميل التعامل به خلال شهر. ثم يقوم بتحديد راتب العميل الشهري بالعملة السعودية وكتابة كافة البيانات الخاصة بالراتب. مع كتابة رمز التأكيد. وبعد ذلك الانتقال للصفحة التالية بعد التأكد من كافة البيانات الشخصية والضغط على زرار التالي. ثم اختيار أحد فروع بنك الراجحي الذي يريد العميل التعامل معه مباشرة وفتح حساب فيه. إدخال بيانات الضرائب.

يمكنك قراءة أيضا كيفية استخراج رقم الايبان بنك الراجحي

مميزات فتح حساب جاري ببنك الراجحي

فتح حساب جارى في بنك الراجحي له مميزات عديدة منها “سهولة فتح حساب للعميل من خلال موقع البنك بدون الذهاب للبنك و استلام بطاقة فيزا من خلال جهاز الخدمة الذاتيةمع تقديم سهولة القيام بالمعاملات البنكية عن طريق خدمات إلكترونية. أيضا توفير إمكانية سداد جميع فواتير الحكومة كالكهرباء والغاز والمياه. أيضا سهولة التحويلات المالية سواء خارج البلد أو داخلها.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً