الموسوعة

كيف اعرف رصيد قطاف

كيف اعرف رصيد قطاف

كيف اعرف رصيد قطاف؟ هذا سؤال يأتي في بالك وتبحث كثيرا عن إجابته. حيث يعد هذا برنامج قطاف برنامج ولاء تم تقديمه من قبل شركات الاتصالات السعودية. هذا  من أجل التسهيل على العمل الاشتراك ببرنامج قطاف بصورة مجانية دون أي رسوم. هذا النظام الذي يبحث دائم عن النقاط وعددها وكيفية معرفة النقاط . هذا ماسوف نطرحه عليكم من خلال هذا المقال عبر صحيفة البوابة الإلكترونية .

نبذة عن قطاف

هو برنامج ولاء للعملاء مقدم من شركة STC. يمكنك الاشتراك في برنامج قطاف مجاناً والبدء بتجميع نقاط قطاف عبر دفع فواتير الجوال أو الهاتف أو مسبق الدفع. ويمكن استبدال النقاط بمجموعة من المكافآت سواء كانت مكافآت داخلية كدقائق أو رسائل أو بيانات أو مكافآت خارجية عبر شركاء قطاف. كما يمكن أيضاً اكتساب أو الدفع بالنقاط عبر شركاء برنامج قطاف الخارجيين. يحصل العميل على نقطة واحدة مقابل كل 10 ريالات مدفوعة لسداد الفواتير أو شحن مسبق الدفع.

حيث يأتي الطرح لتلك الخدمة في إطار الجهود التي تبذلها شركة الاتصالات السعودية من أجل أن تلبي رغبات واحتياجات العملاء وتقديم الخدمات المتميزة لهم. وأهم ما يميز هذا البرنامج هو سهولة الاشتراك به دون الحاجة إلى دفع مقابل، كما أنه يهدف إلى منح العملاء العديد من الخدمات المميزة. أيضا للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج فلا بد من معرفة بالشروط والضوابط التي يضعها وهي عدم إضافة النقاط على الرصيد الإضافي، كما أن صلاحية مكافأة البرنامج مدتها 30 يومًا فقط، كما أنه بعد مرور 48 ساعة من إعادة الشحن ستُضاف نقاط إعادة الشحن، ومن الممكن طلب العميل 3 قسائم شهريًا.

كيفية التسجيل في قطاف

للتسجيل في قطاف أولا يتم الاتصال برقم 902 أو بالرقم 0907 وذلك بالنسبة للهواتف المفوترة، القيام بإرسال الرمز التالي لرقم 902. بينما بالنسبة لعملاء الفواتير يتم طلب رقم 1818. وبالنسبة لعملاء الجوال المسبق الدفع سوا فيتم الاتصال برقم 201.

ما هي أقسام برنامج قطاف

أولا كلاسيك

خلال هذا البرنامج يحصل العميل المشترك على نقطة واحدة في مقابل كل كارت ذو فئة عشر ريالات تكون مدفوعة من الشحن المسبق الدفع أو الفواتير.

ثانيا التميز الذهبي

يحصل العميل المشترك من خلاله على عدد من التخفيضات والمميزات من الأرقام الخاصة به بحسب اختياره، وكذلك يكون للمشترك بهذه الخدمة الأولوية في مراكز الخدمة وعند التأسيس يحصل على خصم على الأرقام المميزة، ويمكن للعميل بسهولة أن يقوم بإدارة أو تصميم المزايا بحسب حاجته، وذلك من خلال قيامه بتسجيل الدخول للتطبيق.

ثالثا التميز البلاتيني

بذلك النظام  يحصل العميل على عدد من التخفيضات والمميزات على مجموعة من أرقامه وذلك بحسب اختيار العميل، إذ أن عميل التميز البلاتيني يكون بإمكانه أن يحصل على الأولوية بمراكز الخدمة ويكون بإمكانه عند التأسيس أن يحصل على الأرقام المميزة، كذلك متاح له أن يقوم هو بتصميم وإدارة المزايا بحسب حاجته بكل سهولة.

رابعا التميز الماسي

هذا القسم يصبح كل عميل بالشركة السعودية للاتصالات قد وصل مجموع تسديده للفواتير المستحقة في العام الواحد لأرقامه الخاصة به حوالي 48 ألف ريال وأكثر حيث يتم تحويله لهذا النظام بشكل تلقائي، ويحصل على عدد من التخفيضات والمزايا، فيكون له أولوية بمراكز الخدمة، وكذلك يحصل على خصومات على الأرقام المميزة، وبإمكانه بسهولة أن يقوم هو بتصميم وإدارة المزايا بحسب الحاجة

استبدال نقاط قطاف عبر تطبيق STC

يمكن من خلال هذه الطريقة الاخرىاستبدال نقاط قطاف، وذلك من خلال تطبيق شركة الاتصالات السعودية  MY STC  عبر اتباع الخطوات التالية:

  • فتح التطبيق المُحمل على الهاتف الجوال، والذي يمكن تحميله للهواتف الأندرويد  وللهواتف التي تعمل بنظام IOS .
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • من القائمة الرئيسية يتم اختيار “اختر حساب”.
  • في الصفحة التالية يتم الضغط على “قطاف” لمعرفة الرصيد من النقاط واختيار المكافأة.
  • ستظهر قائمة من المكافآت، بعد الاختيار منها يتم الضغط على “تأكيد”.
  • ستظهر رسالة على الشاشة نصها كما يلي: “جاري استبدال النقاط بمكافآت”.
  • عند تنفيذ الطلب سيتم إشعار المستخدم برسالة نصية.

أيضا يمكنك معرفة كيفية إلغاء خدمات سوا stc

معرفة نقاط قطاف

يمكن معرفة نقاط قطاف من خلال خدمة الاستعلام عن رصيد قطاف الذي قدمتها شركة الاتصالات السعودية وهذه الخدمة مقدمة لكافة العملاء المسجلين ببرنامج قطاف وهذا من خلال القيام بإرسال رسالة لمركز العناية بعملاء الجوال وهو الرقم 902 والذي يتضمن كود رقم 1860. 

هذه الخدمة تتيح الإستعلام عن رصيد قطاف و التعرف على رصيد النقاط المجمعه لديهم وذلك بمجرد القيام بارسال رسالة من الجوال الخاص بالعميل و أى رقم خاص بالحساب على قطاف. وبعد ذلك سوف يرد للمرسل رسالة للتأكيد على رصيد قطاف وذلك بالنسبة للعملاء الغير مسجلين فسوف يصل إليهم رسالة أنهم لايمكنهم الاستفادة من تلك الخدمة.

كل ذلك من برنامج قطاف قطاف سوا هو عبارة عن برنامج يقوم على شروط ولائية، حيث انه تم وضعه من قبل شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وهذا البرنامج من أجل التسهيلات على العملاء

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *