غير مصنف

تاكسي بلا سائق.. ما مزايا وعيوب سيارات “Outo X” الصينية ذاتية القيادة؟

أطلقت شركة “Outo X” الصينية أول مجموعة من سياراتها “ذاتية القيادة” في مدينة “شنجن” الصينية، والتي يتحكم بها بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدم.

وتتمتّع السيارة بحساسات خاصة لتقليل نسبة حدوث الحوادث المرورية عن طريق استشعار العقبات وتفاديها، وتقوم بعمل انعطافات وتغير الاتجاه تلقائيًا بحسب الوجهة المحددة.

وأوضحت الشركة أن السيارات غير متوفرة حاليًا للطلب العام إذ أن الحجز متاح فقط لموظفي الشركة ومستثمريها، ولا زالت الشركة تجرّب مشروعها في مدن أخرى لاختبار مدى سلامة المركبة.

والجدير بالذكر هو أن هذه السيارات تقوم بخدمة التوصيل السريع للمواد الغذائية في ولاية “كاليفورنيا” الأمريكية بحسب ما نشرته شبكة “DW” الألمانية.

وكأي مشروع تقني حديث يمس سلامة الأفراد بشكل مباشر أُثيرت الشكوك والأسئلة عن مدى سلامة السيارة ذاتية القيادة وأمانها، وهو ما بينته الشركة بأن أمان السيارة مرتبط بسلامة برمجياتها وتأثرها بسوء الأحوال الجوية أو اختراقها من قبل “الهاكرز”.

وتستبعد الشركة هيمنة سياراتها ذاتية القيادة على الطرق حتى عام 2040، وتؤكد على أن سياراتها الأوتوماتيكية ستكون جاهزة حينها بمزايا أكثر تُمكّن سائقيها من الاسترخاء وربما أخذ قيلولة وترك أمر القيادة بشكل تام للسيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى