العاب

لعبة من سيربح المليون

لعبة من سيربح المليون

لعبة من سيربح المليون جاءت فكرتها من برنامج ثقافي للمعلومات العامة، تم إنتاجه بواسطة (مجموعة mbc) في نوفمبر 2000 ، وقدمه جورج قرداحي علي قناة mbc، قبل أن انتقاله إلي قناة الحياة وتقديمه نفس البرنامج باسم (المليونير)، وأخرجه: سمر عقروق ووعماد عبود. وحققت نجاحاً مذهلاً في الوطن العربي من المحيط إلي الخليج، وكل الدول التي عرض فيها (120 دولة علي مستوي العالم)، حتي يمكن أعتباره أنجح برنامج مسابقات علي الإطلاق، طرأ علي البرنامج العديد من التغييرات من موسم لآخر، ولكن استمرت قواعده الأساسية كما هي تقريبا، سنعرض خلال هذا المقال عبر موقع البوابة العديد من المعلومات الاخري

ومن أسباب نجاح البرنامج

1) ضخامة الجائزة المقدمة

2) براعة مقدم البرنامج

3) الإثارة والتشويق في كل سؤال الناتجة عن احتمال الخسارة أو الربح دائماً.

 

 طريقة لعب لعبة من سيربح المليون

في البداية يطرح جوج قرداحي (مقدم البرنامج للنسخه العربيه) سؤال السرعة علي المتاسبقين، وذلك لفرزهم واختيار واحد منهم، بحيث يقع الاختيار علي أول من يجيب علي السؤال بشكل صحيح، ثم تبدأ رحلة المتسابق إلي المليون! يحاول المتسابق الإجابة علي 15 سؤال بالتتابع، وفي البداية تكون الأسئلة سهلة، وتتدرج في الصعوبة حتي تصل للقمة عند سؤال المليون! وهناك محطتين عند السؤال الخامس (ب1,000 ريال سعودي) وعند السؤال العاشر (ب32.000 ريال سعودي) (بمعني أن المتسابق لا يمكن أن يخسرهم إذا وصل لهم)، هناك أيضاً وسائل المساعدة، في بعض مواسم لعبة من سيربح المليون يلتزم المتسابق بالإجابة علي السؤال خلال 30 ثانية (نصف دقيقة)، وفي مواسم أخري لا يكون هناك وقت محدد للإجابة، ومدة البرنامج ساعة واحدة.

 أسئلة لعبة من سيربح المليون

عددها 15 سؤال (تم تقليصها إلي 12 سؤال في موسم 2010)

1) لتسريع إيقاع البرنامج

2) وزيادة فرصة الفوز بالمليون

وهي من مجالات مختلفة ومتعددة، بعضها يتعلق بالشعر العربي، وأخري بالسينما والأفلام والفن، وأيضاً التاريخ العربي والإسلامي والعالمي، والعواصم والبلدان، والعلوم الطبيعية، والرياضة وكرة القدم والألعاب، وتقريباً لا يوجد مجال من مجالات المعرفة لم تتعرض له، مما يتطلب من المتاسبقين أن يكونوا واسعي الإطلاع والثقافة، ومحظوظين أيضاً لبلوغ المليون!

وسائل المساعدة في لعبة من سيربح المليون

كما هو معروف، فهناك ثلاث وسائل مساعدة تستخدم مرة واحدة، وهي:

1) حذف إجابتين: يتم حذف إجابتين بشكل عشوائي، وتتبقي إجابتين إحداهما صحيحة والأخري خاطئة.

2) الاتصال بصديق: يتصل المتسابق بأحد معارفه، ويستشيره بخصوص الإجابة الصحيحة للسؤال خلال 30 ثانية فقط!

3) مساعدة الجمهور: يقوم الجمهور بالتصويت من خلال جهاز إلكتروني، وتعرض نتائج التصويت أمام المتسابق ويختار بناء علي التصويت أو لا. ووسائل المساعدة لا تفيد دائماً في لعبة من سيربح المليون، فكثيراً ما تنتهي ال30 ثانية دون أن يتمكن المتسابق من نقل السؤال والإجابات والحصول علي إجابة عند استخدام مساعدة الصديق، وأحياناً ما تكون نتائج تصويت الجمهور متقاربة مما يجعلها عديمة الفائدة، وأحياناً ما يزيد حذف الإجابتين من حيرة المتسابق، ولكن تبقي وسائل المساعدة ضرورية ولاغني عنها للتقدم في لعبة من سيربح المليون، والوصول إلي المليون! لاحظ: في موسم 2005 تم إضافة وسيلة رابعة وهي تغيير السؤال (وتستخدم بدءاً من السؤال السادس)، وفي موسم 2010 تم إضافة وسيلة (الاستعانة بالمستشار) كوسيلة رابعة أيضاً.

 الجائزة

في حال أجبت علي ال15 سؤال بشكل صحيح تحصل علي مليون ريال سعودي، وفي موسم 2005 صارت الجائزة مليوني ريال سعودي، وهي جائزة كبيرة جداً تميز لعبة من سيربح المليون (ربما لا يضاهيها في القيمة إلا جائزة برنامج وزنك ذهب)، ورغم نجاح عدد قليل جداً من المتسابقين في بلوغ المليون منهم: خالد الملا (الإمارات العربية المتحدة)، ومحمد تنيرة (فلسطين)، وكنعنان مطر (لبنان) وأخرين، إلا أن حلم الفوز بالمليون كان حافزاً للمتسابقين والمشاهدين للاشتراك ومتابعة البرنامج دائماً! أيضاً هناك الكثير من المتسابقين فازوا بجائزة الربع مليون، وجائزة النصف مليون بدرجة أقل

المتسابقون

اشترك في البرنامج متسابقون من كافة الأعمار والجنسيات العربية، وخصصت بعض الحلقات لفئات معينة، مثل: المحامون والمعلمون ورجال الشرطة والعاطلين عن العمل.. إلخ، واشترك في البرنامج عدد كبير من المشاهير، مثل: محمد فؤاد، سمير غانم، وسامي الجابر، وناصر القصبي وآخرين، وخصصت الأرباح التي حصلوا عليها لصالح الأعمال الخيرية، مما أعطي البرنامج جانباً إنسانياً.

شاهد ايضا : التسجيل في حسابي الكهرباء

النسخة الإنجليزية

فكرة البرنامج ليست عربية، ولكنها مأخوذة من النسخة الإنجليزية الأصلية: Who Wants To BE a Millionaire الذي عرض أول مرة في بريطانها عام 1998(أي قبل عامين تقريباً من إنتاج النسخة العربية)، وعموماً فإن النسخة العربية تطابق الأصلية في الجرافيك والديكور والمؤثرات الصوتية والفكرة، والاختلاف الوحيد في الأسئلة وموضوعاتها!

نبذة عن جورج قرداحي

هو إعلامي لبناني، ولد في 1 مايو 1950 بمحافظة جبل بلبنان، وهو حاصل علي إجازة بالحقوق والعلوم السياسية، وكان سفير للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، قبل أن يعتذر عن هذا المنصب الشرفي، قدم العديد من برامج المسابقات، مثل: افتح قلبك، والتحدي، والقوة العاشرة، ومسابقة الجماهير، والمسامح كريم، و تبقي لعبة من سيربح المليون أشهر وأنجح ما قدمه. ويتميز أسلوبه بالحرفية والمهنية والوقار، بالإضافة إلي حضوره المتميز الذي كان سبباً في نجاح البرامج التي قدمها.

عن الموقع ..

يحتوي موقع winmilliongame.com علي لعبة من سيربح المليون الحقيقية بشكل فلاش، والكثير من العاب المسابقات الثقافية والعلمية والإسلامية الأخري، والتي تم اختيارها من الإنترنت بعناية، بحيث تجمع بين الإفادة والمتعة معاً، فمنها ما يختبر قدرتك علي الصبر، أو ومدي تذوقك للفنون، أو مدي قدرتك علي تمييز الأصوات المختلفة وأيضاً منها ما يطلعك علي أسرار شخصيتك أو يختبر معلوماتك الرياضية أو يزيد من معلوماتك الإسلامية والعلمية، كل هذا في مكان واحد! لاحظ أن قراءة الوصف المصاحب مهم جداً، وفيه يتم شرح أزرار التحكم وأيضاً وطريقة اللعب، وبعض المعلومات المتعلقة بحجمها وعيوبها ومميزاتها ومصمميها، في الأخير أتمني أن تسمتع بكل الالعاب الموجودة هنا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى