تقنية ومعلومات

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر

اكلة فى دقيقتين

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر

في هذا المقال سنتعرف على أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر لمختلف الاستخدامات، وقد أصبحت صناعة الفيديو من الصناعات المربحة والمنتشرة بشدة هذه الأيام، فيمكنك صناعة محتوى مصور عبر تسجيل الشاشة فيديو ثم إجراء تعديل عليه عبر أحد برامج المونتاج وطرحه على الإنترنت، ومن ضمن المحتوى المنتشر على الإنترنت هو محتوى الشرح أو المراجعة؛ أي تسجيل شاشة الحاسوب أثناء القيام بشيء مطلوب شرحه على الإنترنت أو عمل مراجعات للألعاب المشهورة مثلًا، لذلك سوف نستعرض في هذا الموضوع عبر صحيفة البوابة الالكترونية افضل برنامج تصوير الشاشة والالعاب للكمبيوتر مع ملخص لمميزات وخصائص كل برنامج .

 برنامج Camtasia Studio لتصوير الشاشة فيديو

بالنسبة لي فبرنامج Camtasia أفضل برنامج لتصوير الشاشة فالبرنامج يتمتع بمجموعة من المميزات التي تجعله يأتي في المرتبة الأولى، يمكنك باستخدامه تصوير الشاشة بصيغ فيديو مختلفة ودقة تصل إلى 1080P، وكذلك تستطيع تصوير نفسك أثناء الشرح ودمج تصوير الكاميرا مع تصوير الشاشة، بالإضافة إلى القدرة على تحرير الفيديو وتنقية الصوت إلى أعلى درجة وإضافة العلامات والشرح المكتوب إلى الفيديو ومقدمات الفيديو ومسارات الصوت والصورة المتعددة.

يتوفر البرنامج كذلك على مكتبة تضم مقاطع صوتية حصرية ممتازة، وكذلك ومقدمات للفيديو يمكنك استخدامها بكل حرية في إنتاج الفيديو، البرنامج يدعم كذلك وضع الخلفية الخضراء (الكروما) لإضافة الخلفيات المميزة إلى الفيديو المصور وغيرها من الخصائص الرائعة في البرنامج.

 برنامج OBS Studio – برنامج مجاني لتصوير الشاشة

إذا كنت تبحث عن برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر مجانا فهذا هو البرنامج الذي تبحث عنه، حيث يعتبر برنامج OBS Studio واحد من أفضل البرامج المجانية لتصوير الشاشة، البرنامج مميز للغاية خصوصًا لهواة تسجيل ألعاب الفيديو، حيث تستطيع عبر البرنامج تصوير سطح المكتب بدقة عالية الجودة hd بمساحة كاملة، ومن مميزاته أنك تستطيع عمل بث مباشر على مواقع الخاصة بالألعاب أو اليوتيوب مباشرةً أثناء تجربة ألعاب أون لاين عبر هذا البرنامج دون حاجة إلى استخدام برامج أخرى، يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو وحفظها والعودة لاحقًا للتعديل عليها، فهو يعتبر أداة مميزة للغاية ولا تستهلك الكثير من موارد الجهاز أثناء العمل كما أنه مجاني تمامًا ولا توجد قيود على استخدامه، وكذلك فالبرنامج مفتوح المصدر ويدعم كافة أنظمة التشغيل مثل ويندوز نسخة 8 / 10 ونظام لينكس وماك .

 برنامج Screenpresso – برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي

برنامج Screenpresso هو برنامج مجاني لتسجيل شاشة الكمبيوتر يعتمد عليه أكثر من مليون مستخدم حول العالم، حيث يمكنك استخدام هذا البرنامج في تسجيل الشاشة صوت وصورة بدقة عالية hd. ويأتي البرنامج بالكثير من الخصائص المميزة مثل تسجيل الصوت من الجهاز أو الميكروفون مع إمكانية التسجيل من الكاميرا، كذلك فهو يدعم الكثير من صيغ الفيديو الشهيرة بالإضافة إلى الكثير من المؤثرات التي تساعد على إخراج الفيديو بطريقة احترافية، ويعتبر من أفضل برامج تصميم الفيديو .
– البرنامج يدعم حوالي 20 لغة من ضمنها العربية ويوفر لك إمكانية تحرير الفيديو بعد الانتهاء من تصويره، تستطيع كذلك توصيل هاتفك الأندرويد بالحاسوب والتصوير عليه باستخدام البرنامج، وتوجد نسخة محمولة منه يمكنك استخدامها بدون حاجة إلى تثبيت البرنامج، ويدعم نظام ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 بنسختيه 32 Bit وكذلك 64 Bit. فإذا كنت تبحث عن افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي فهذا هو الخيار المناسب.

شاهد ايضا : من هم بني اسرائيل

 برنامج Icecream Screen Recorder لتصوير الشاشة صوت وصورة

برنامج آخر مجاني يمكن استخدامه في تسجيل شاشة الكمبيوتر بسهولة، يمكنك عبر البرنامج إضافة مؤثرات مختلفة للفيديو مثل النصوص والأسهم والعلامات المختلفة مع القدرة على عمل زووم على مناطق معينة أثناء التصوير، وأيضًا التسجيل من الكاميرا ودمجها مع الفيديو المصور والعديد من المميزات الأخرى، البرنامج يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام مع وجود كافة الأدوات اللازمة لتصوير وإخراج فيديو احترافي.

– تستطيع تحديد جزء من الشاشة للتصوير مع وجود لوحة أدوات يمكن استخدامها أثناء تصوير الفيديو تتضمن عمل أسهم وأخذ لقطات أثناء التصوير وكتابة نصوص وغيرها، مع إمكانية إضافة علامة مائية ومشاركة الملفات عبر حسابك في مواقع التخزين السحابي ويدعم أيضًا تسجيل الألعاب ثلاثية الأبعاد 3D وهو متاح على ويندوز 10 / 8 / 7 / Vista ونظام ماك وكذلك هواتف الأندرويد.

 برنامج SmartPixel لتصوير سطح المكتب فيديو

برنامج SmartPixel، وهو برنامج مميز للغاية ومستخدم من قبل الجيمرز ممن يقومون بتصوير الشاشة أثناء اللعب وذلك لأنه لا يستهلك الكثير من موارد الحاسوب، فهو يعتبر أفضل برنامج تصوير الألعاب بدون تقطيع للكمبيوتر، كذلك فبالرنامج يمتلك العديد من المميزات فيمكنك تصوير الشاشة بدقة HD بأعلى جودة وأقل حجم، بالإضافة إلى التسجيل من كاميرا الحاسوب وإضافة ترجمة للفيديو ووضع مؤثرات سمعية وبصرية ودمج مقاطع فيديو وصور خارجية.

البرنامج يدعم العديد من المسارات التي تمكنك من دمج الكثير من مقاطع الصوت والصورة معًا، البرنامج يدعم نظام الويندوز كما يوفر نسخة برنامج تصوير للاندرويد أنه وهو أيضًا من تطبيقات المونتاج للأندرويد  

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam