محليات

محمد الزهراني: “التصميم الهندسي بلغ مراحل متقدمة.. ويتوقع إنتاج أولى السيارات بحلول عام 2022”

أكد مدير تطوير الاستثمار الصناعي في الهيئة الفكرية “محمد الزهراني” على أن مجمع صناعة السيارات في المملكة يسير متوافقًا مع الخطة الاستراتيجية للصناعة فيها كاشفًا عن بدء عمليات التجهيز لـ3 مصانع وإنشاء أولها في مدينة “الجبيل” الصناعية.

وأوضح خلال حديثه مع قناة “العربية” اليوم (الخميس) أن التصميم الهندسي للسيارات قد وصل لمرحلة متقدمة ويتوقع إنتاج أولى السيارات بالتعاون مع شركة “سانج يونج” الكورية بحلول عام 2022.

مضيفًا أن قطاع الصناعة للسيارات يهدف للمساهمة في تدعيم الاقتصاد الوطني بمقدار 80 مليار ريال معلنًا عمّا يقارب 27 ألف وظيفة شاغرة في القطاع، وباشرت الهيئة عملها المحدد من عام 2021 والذي يتوقع استمراره إلى 2040.

وتابع: “مدينة الجبيل ومدينة رأس الخير الصناعية عندهم الإمكانات اللازمة لاستقطاب صناعات السيارات بها” مضيفًا أن المعايير وُضعت من قبل دراسة قامت بها الهيئة، أولها المواد الخام وتوفرها، والخدمات اللوجستية التي تحتاجها صناعة السيارات والتي تمثل الهدف الأساس لنجاح الصناعة.

بالإضافة إلى الجوانب التعليمية والحياة المعيشية المميزة” وهو ما دفع الهيئة لتدشين مبادرة تطوير البنية التحتية الأساسية لمدينة سيارات بها واستقطاب 3 شركات عالمية لصناعة السيارات.
وصُنّفت المملكة كأكبر سوق في الشرق الأوسط لاستيراد السيارات في إطار امتلاكها 200 مصنع تجميع وتصنيع قطع وأجزاء السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى