محليات

بشهادة الصحة العالمية.. ” المدينة المنورة ” مدينة صحية

حازت ” المدينة المنورة ” على شهادة تفيد بأنها “مدينة صحية” بمفهوم متكامل لتحقيقها المعايير العالمية لتكون بذلك أكبر مدينة يتعدى سكانها المليونين ويعترف بها من منظمة الصحة العالمية.

وجاء اعتراف المنظمة في إطار تميز ” برنامج المدن الصحية ” بالمدينة المنورة المتوافق مع الأنظمة العالمية، وسجلت جامعة طيبة المشتركة في البرنامج جميع الاجراءات الحكومية ووثقتها على منصة إلكترونية لإطلاع الجهات الأخرى عليها، ومن ضمنها الصحة العالمية.

وابتكر البرنامج عدة مبادرات فريدة لتفعيل الدور المجتمعي عبر تفعيل عدة جهات ودعمها بالتعاون مع الحكومة، وشُيدت عدة مؤسسات خيرية متخصصة ذات مشاريع نوعية كبديل للجان المطلوبة لإجراءات الاعتراف للمنظمة.

والجدير بذكره هو مشروع ” التحويل الخيري ” للبنوك المصرفية لدعم المؤسسات الخيرية، وساعد هذا المشروع الوطني على تنمية الموارد للجمعيات، وهو ما شجعها على القيام بدورها الصحيح على أسس سليمة ومتميزة بشكل مختلف.

وأكد “أحمد بن حماد” منسق برنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة على أن اعتراف المنظمة يمثل إنجازًا ضخمًا نظير الجهود المبذولة، ويشير إلى أن هذه اللفتة لأمر داعٍ للفخر.

وتضمن اعتراف المنظمة توصية لأن تكون المدينة المنورة وجهة ومركز تدريب محلي ودولي، ويضيف “أحمد” أن هذا الإنجاز جاء محققًا لأهداف لرؤية 2030 ومتوافقًا معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى