محليات

“الصحة” تعتزم تجهيز مختبرات أمن بيولوجي للحد من الأمراض الفتاكة

تعتزم وزارة الصحة تنفيذ مشروع لتجهيز مختبرات أمن بيولوجي ذات خطورة عالية من الدرجتين الثالثة والرابعة للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وأبدت الوزارة في هذا الإطار رغبتها في تأهيل الجهات المتخصصة؛ حتى يتسنى لها المشاركة في المشروع الذي سيتم طرحه لاحقًا، داعية الراغبين في التقديم عليها إلى تحميل وثيقة التأهيل المسبق من موقع الوزارة، أو عن طريق حساب منافسات التحول الصحية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أو منصة “اعتماد”.

ولفتت الوزارة إلى أن تقديم طلب التأهيل المسبق والمستندات المطلوبة، يتم من قِبَل المتقدمين عن طريق إرسالها عبر منصة “اعتماد”، مضيفة أن آخر موعد لاستقبال الاستفسارات سيكون يوم الأحد المقبل، في حين سيكون آخر موعد لتسلم ملفات التأهيل يوم الأحد الموافق 2021/02/14م، حتى الساعة الثالثة مساءً.

وحددت الوزارة نطاق عمل المشروع على مساحة 2000 متر مربع تقريًبا، لطابقين، وسيتم تزويد المختبرات بأحدث المعدات والتقنيات التي توصل إليها العلم ليكون المرجع الرسمي في المملكة، للحد من الأمراض الفتاكة، مؤكدة أن المختبرات ستحد من الأمراض المعدية وغير المعدية، والعمل على رصدها ومتابعتها ودرء انتشارها.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً