الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

كم عدد بطولات الهلال عندما نسال كم عدد بطولات الهلال؟ سنجد أنه يعتبر الفريق الأو …

كم عدد بطولات الهلال

كم عدد بطولات الهلال
منذ أسبوعين

12

0

ranaelsayed 14 فبراير 2021 10:50: م

كم عدد بطولات الهلال

عندما نسال كم عدد بطولات الهلال؟ سنجد أنه يعتبر الفريق الأول في السعودية وأكثر الأندية الآسياوية التي تفوز بالبطولات القارية بمسمياتها، إن عدد البطولات الرسمية على المستوى المحلي التي حصل عليها  هي 65 بطولة . وإجمالي البطولات الرسمية والودية عددها 101 بطولة. احتل فريق كرة القدم الأول، نادي الهلال السعودي، المرتبة التاسعة والسبعين في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم في العالم في القرن العشرين من قبل الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم. لتحقيق بطولات محلية وقارية. وبذلك أجبنا على سؤال كم عدد بطولات الهلال الرسمية وأيضا عدد البطولات بشكل عام؟  سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

نادي الهلال السعودي

الهلال هو النادي الذي حقق أكبر عدد من الإنجازات في الدوري السعودي الممتاز بستة عشر بطولة، بالإضافة إلى تزعمه كأس ولي العهد بثلاث عشرة بطولة، وهو رقم قياسي، وكأس السعودية لكرة القدم الذي أعيد تسميته لاحقًا (كأس الأمير فيصل بن فهد) سبع مرات وهو رقم قياسي أيضا بالإضافة إلى كأس الملك السعودي تسع مرات. يعتر نادي الهلال السعودي أكثر الأندية السعودية تحقيق للبطولات مع بطولتين لكأس الخليج العربي وأربع بطولات عربية للأندية على النحو التالي:

  • ثلاثة مرات دوري أبطال آسيا، ومرتين في كأس الكؤوس الآسيوية، ومرتين كأس السوبر الأسيوي، وهو رقم قياسي لا مثيل له في قارة آسيا.
  • تأهل لكأس العالم للأندية عام 2019، وحقق المركز الرابع وحصل على جائزة أفضل فريق كرة قدم في آسيا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مرتين في موسم 2000 وموسم 2001، وهو أول فريق يفوز ببطولة الدوري السعودي الممتاز.
  • في 10 سبتمبر 2009، أعلن موقع الاتحاد الأوروبي للإحصاء والتاريخ IFFHS، فوز نادي الهلال السعودي بلقب نادي القرن الآسيوي في الفترة  ما بين (1901-2000).

لاعبي نادي الهلال السعودي

أنجب الفريق الكروي الأول نادي الهلال السعودي بعض من أشهر اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية والعربية والآسيوية ومنهم صالح النعيمة وفهد المصيبيح ويوسف الثنيان وسامي الجابر وفهد الغيشان ونواف التمياط وهو أفضل لاعب في آسيا موسم 2000 وخالد التيماوي ومحمد الدعيع حارس المرمى للمنتخب السعودي الأسبق والمهاجم ياسر القحطاني الذي اختير كأفضل لاعب في آسيا في موسم 2007 من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعدد من النجوم الأجانب مثل روبرتو ريفلينو قائد المنتخب البرازيلي السابق. ومن أهم اللاعبين الموجودين على الساحة حاليا هو محمد الشلهوب لاعب الوسط حيث حصل على لقب ثالث أفضل لاعب في آسيا عام 2006.

جوائز نادي الهلال السعودي

كما فاز نادي الهلال بجائزة أفضل نادي للمسؤولية الاجتماعية في العالم خلال منتدى الإبداع والابتكار الاجتماعي الذي عقد في جنيف بين 23-25 أكتوبر 2015. عبد الرحمن بن سعيد هو مؤسس نادي الهلال وكان تحت اسم “الأولمبي”، لكن الملك سعود أمر بتغيير الاسم إلى الاسم الحالي.

ويلعب الهلال مبارياته الرسمية على ملعب الأمير فيصل بن فهد وعلى ملعب الملك فهد الدولي المباريات بينه وبين نادي النصر حيث أن بين الفريقين تنافس كروي يعجلعهم يخوضوا مباريات تعرف بديربي الرياض.

إقرأ أيضا استعلام عن نقل عامل وافد.

 قصة تسمية نادي الأولمبي الرياضي 1957

كان نادي الهلال السعودي يُعرف سابقًا بالنادي الأولمبي عندما أسسه عبد الرحمن بن سعيد، لكنه لم يبقى هكذا حيث تم تغيير اسم النادي في 16 أكتوبر 1957 إلى الهلال، بعد عام وشهرين من تأسيس النادي الأولمبي. وقد جاء اسم الهلال على أثر مباراة حضرها الملك سعود عام ١٣٧٨ م، عندما جاء أمير الكويت إلى الرياض في زيارة خاصة للملك سعود، وطلب الديوان الملكي من رؤساء الأندية الكبرى مثل الأولمبي والشباب والكوكب والرياض ينظمان مباراة ودية لكرة القدم بين مختلط اللاعبين من الفرق المذكورة. لعب الشباب والأولمبي كفريق واحد ضد الكوكب والرياض. وعندما أذاع المذيع عن الهدف الذي حققه الشباب والأولمبي ذكر اسم الأخير والذي لم يرق للملك سعود كونه كان أجنبيًا، وطلب تغيير الاسم إلى اسم عربي واحد. اختار الملك سعود اسم الهلال وتمت الموافقة عليه رسميا. لهذا السبب يطلق عليه جماهير الهلال اسم ” النادي الملكي”.

تاريخ نادي الهلال السعودي

بعد عدة سنوات من تشكيل الفريق، تمكن النادي من ترك بصمته بالفوز بأول بطولة رسمية والوصول إلى كأس الملك عام 1961، ليكون بذلك أول ألقاب تتوج نادي الهلال كقائد للأندية السعودية في البداية، وحصل على كأس الملك مرة أخرى عام 1964، بعد فوزه بركلات الترجيح على نادي الاتحاد. مع الإطلاق الفعلي للدوري السعودي 1976-77 ، فاز الهلال بأول بطولة دوري له بتسجيله 20 نقطة.

 كم عدد بطولات الهلال وما هي إنجازاته؟

حقق فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم 65 بطولة رسمية معتمدة، وتجاوز مجموع بطولاته الودية والرسمية 101 بطولة، وفي جميع المباريات المختلفة حقق أكثر من 1150 بطولة رسمية وودية في جميع الفئات السنية. وبذلك قد عرفنا كم عدد بطولات الهلال وأهم انجازاته وأيضا  العديد من المعلومات عن هذا النادي العظيم.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020