شخصيات

نايف بن زياد بن نحيت

نايف بن زياد بن نحيت

هو فتى سعودي يفوز بالمليون شاعر طفل 25 مايو 2016 فاز الفتى السعودي نايف بن زياد بن نحيت بلقب الشاعر الطفل المليون في موسمه السابع 2015-2016 ، بعد منافسة شرسة مع عدة شعراء أطفال من عدة دول عربية.
بثت قناة Abba (القناة الأولى) في أبو ظبي وقناة بينونة مساء الثلاثاء حلقة التسجيل من مسابقة الشعراء للأطفال ، بعد نهاية الموسم السابع. ويعد نايف بن زياد بن نحيت من اشطرالاطفال .سنتعرف علي كافه تفاصيل نايف بن زياد بن نحيت من خلال موقع البوابة.

السيره الذاتيه لزياد بن نحيت

نبذة عن زياد بن نهيتزاد بن ناهد شاعر سعودي من مواليد 1975. والده الشاعر المعروف حجاب بن ناحت. أحب زياد الشعر منذ صغره (وذلك نشأ ابنه نايف بن زياد بن نحيت يحب الشعر ايضا ) لكنه اختار الانضمام إلى السلك العسكري ، ثم تخرج من كلية الملك عبد العزيز الحربية ، ثم عمل في وزارة الدفاع. شارك زياد في مسابقة المليون شاعر وفاز بها بالمركز الأول. في عام 2017 ، اعتقلت السلطات السعودية زياد وبقي في السجن لعدة أشهر حتى إطلاق سراحه مؤخرًا.

أقرأ أيضا كلام جميل ومعبر ومؤثر.

بداية زياد بن ناحت

ولد الشاعر السعودي الكبير زياد بن ناهيت في العاصمة السعودية الرياض عام 1975. ينحدر زياد من عائلة عريقة لها تقاليد عريقة في الشعر. والده رجل الأعمال والشاعر السعودي الكبير حجاب بن ناحيت المزني الحربي. ورث زياد عن أبيه حبّ الشعر ولحنه كما اورثه لابنه نايف بن زياد بن نحيت ، وقد برع فيه منذ صغره كما ابرع نجله نايف بن زياد بن نحيت في الشعر. تخرج زياد من المدرسة الثانوية وقرر الالتحاق بكلية الملك عبد الله العسكرية حيث أمضى عدة سنوات حتى نال شهادته الجامعية. لم يتوقف طموحه عند هذا الحد ، حيث قرر إكمال درجة الماجستير ، فحصل على درجة الماجستير في الإعلام الأمني من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

انجازات زياد بن نحيت

تم اكتشاف موهبة زياد بن نحيت الغنائية خلال دراسته في الكلية الحربية ، وكان يقرأ فيها أغانٍ لزملائه هناك ، كما شارك في جميع الأنشطة الثقافية التي كانت تجري في الكلية. وبسبب هذه الموهبة الفريدة لم تتخلص الكلية منه حتى بعد تخرجه منها ، حيث شارك لعدة سنوات متتالية في حفلات تخريج ضباط جدد أقيمت بحضور عدد من أمراء العائلة المالكة. برئاسة وزير الدفاع السابق سلطان بن عبد العزيز آل سعود. و كانت أغنية “الإرهاب” أشهر أغنية في عصرها. قرأها أمام الملك السعودي الأسبق عبد الله بن عبد العزيز. كان موضع إعجاب كبير للموهبة الشعرية العظيمة التي اعترف بها زياد بن نحيت . نصحه أحد الأقارب والأصدقاء بحضور الموسم الثالث من شاعر المليون. كان هذا البرنامج ملتقى لعدد كبير من الشعراء الشباب في الخليج ، حيث تنافسوا مع بعضهم البعض في قراءة أفضل القصائد ، حتى فاز أحدهم بالجائزة.

رد الفعل منذ الظهور الاول لزياد

أدرك متابعوه وأعضاء البرنامج أنهم يواجهون موهبة شعرية غير عادية ، وقد حصل على الكثير من الدعم العام. وبتسلسل حلقات البرنامج تمكن زياد من بلوغ المرحلة النهائية ، وكان خصمه مواطنه عيد الظفيري. بعد منافسة شرسة ، تمكن زياد من الفوز بلقب شاعر المليون. بعد انتهاء البرنامج ، أصبح زياد وجهًا مألوفًا على الشاشات العربية ، فركض لاستضافته وسماع أغانيه ، واستمر بذلك في تحقيق النجاح على مدى السنوات التالية. لكن في أعقاب الأزمة الخليجية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر ، تم نقل عدد من الشخصيات المعروفة داخل السعودية في حملة اعتقال نتيجة موقفهم الغامض من الأزمة والشاعر. وكان زياد بن نحيت أحد هؤلاء الأشخاص ، حيث أفاد نشطاء على الإنترنت أنه اعتُقل بين 10 و 2 سبتمبر/أيلول.

ما اسباب الاعتقال

في البداية ، كانت المعلومات قليلة جدًا حول سبب الاعتقال ، ونشرت الشبكات الإعلامية شائعات بأنه جزء من مجموعة عمل لدول أجنبية ، وهي قطر وتركيا. وتردد شائعات أخرى أنه مقرب من جماعة الإخوان المسلمين ، وفي ظل موجة الشك والترقب نشر أحد أقاربه تغريدة على تويتر تؤكد أن اعتقال الشاعر نابع من بعض التعليقات الفاشلة التي أدلى بها حول الأزمة مع قطر. “كما تعلم ، يعاقب القانون في المملكة العربية السعودية مثل هذا السلوك. يستمر اعتقال الشاعر زياد بن نحيت حتى اليوم التاسع عشر من ديسمبر ، عندما قرر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاق سراحه بعد استماعه لأغنية ألقاها نجله نايف في مقطع فيديو على يوتيوب ، وانتشرت الأغنية بشكل أكبر. مواقع التواصل. حريق في حقل من الأشواك حتى وصل إلى ولي العهد الذي تأثر بكلامها وأعلن العفو للشاعر.

حياته الشخصية

الشاعر زياد بن نحيت متزوج منذ سنوات المراهقة. وأنجب خلال الزواج أربعة أطفال هم طارق ونايف وعبد المحسن وخالد. كما أنجب منه خمس بنات: سارة وشيماء وموضي وشيخة ونوف. على خطى والده وجده ، نشر نايف شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي عندما عرض أغاني والده في مجموعة من الفيديوهات التي لقيت تجاوبا كبيرا وأصبح من أكثر الشخصيات العصرية والشهيرة في بثه المباشر على صفحات التواصل. دون أن ننسى مناشدته لولي العهد السعودي التي أدت إلى إطلاق سراحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *