الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

طباعة العنوان الوطني الخاص بي كيف يمكنني طباعة العنوان الوطني الخاص بي بالخطوات …

طباعة العنوان الوطني الخاص بي

طباعة العنوان الوطني الخاص بي
منذ أسبوعين

26

0

طباعة العنوان الوطني الخاص بي

كيف يمكنني طباعة العنوان الوطني الخاص بي بالخطوات ، ثم أطلقت شركة بريد المملكة العربية السعودية موقع العنوان الوطني ، وصمم الموقع للعثور على عاوين المواطنين إلكترونيًا بدلاً من الطريقة التقليدية ، بحيث يتم استخدام تقنية GPS الحديثة لتحديد العناوين بدقة كما كان من قبل. من خلال الإعلان عن هذه الخدمة لمواكبة التطور الذي تسعى إليه الدولة الآن لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، وفي الفقرات التالية سنشرح للموسوعة الطريقة الصحيحة لطباعة العنوان الوطني على شبكة الإنترنت .سنعرف كافه التفاصيل من خلال موقع البوابة .

كيف يمكن طباعة العنوان الوطني الخاص بي

طريقة بسيطة للاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية الوطنية هي الطريقة التالية:

  • يجب عليك أولاً الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالعنوان الوطني.
  • ثم اكتب المعلومات المطلوبة في رقم التعريف ورقم الهاتف.
  • ثم نضغط على تأكيد حتى يتم معرفة ما إذا كنت مسجلاً أم لا.
  • سيتم أيضًا مسح جميع البيانات المسجلة بواسطة عنوانك الوطني.

طريقة طباعة العنوان الوطني الخاص بي

والجدير بالذكر أن الموقع الرسمي يوفر لك إمكانية طباعة العنوان الوطني الخاص بي ، فعند الاستعلام، وإظهار البيانات، يمكن النقر على تبويب طباعة، حتى تقوم بالحصول عليها ورقيًا، والاستفادة منها متى ما احتجت إلى ذلك.

أقرأ أيضا خدمة العملاء بنك الراجحي .

كيفية إضافة أشخاص إلى العنوان الوطني

  • يمكنك إضافة أشخاص إلكترونيًا إلى العنوان الوطني والتحكم في الأشخاص الذين تمت إضافتهم مسبقًا عن طريق حذفهم أو تعديلهم من خلال موقع العنوان الوطني.
  • بمجرد الدخول ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب إضافة أشخاص ثم ملء التفاصيل المطلوبة المتعلقة بالشخص.
  • ثم يتعين علينا إضافة العنوان وفي النهاية انقر فوق علامة التبويب حفظ حتى يتم حفظ المعلومات التي تم إدخالها على الموقع وإضافة الشخص.

هل يمكنني تغيير العنوان الوطني عبر الإنترنت؟

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول العنوان الوطني أو تغيير العنوان الوطني إلكترونيًا او طباعة العنوان الوطني الخاص بي ، وبالفعل يمكن تغيير العنوان الوطني عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى الموقع ، ثم تحديد موقعك ، وكتابة العنوان الذي تم استبداله وحفظ البيانات الجديدة حسب الموقع ، سيتم قبول واستبدال مساحة جديدة تم إدخالها.

استعلام لمعرفة العنوان الوطني مع رقم الهوية

سعى البريد السعودي إلى مراعاة الجوانب المتعلقة بتحديث استعلام العنوان الوطني. تتم هذه العملية من خلال الخدمات التي يقدمها البريد السعودي والتي تتعلق بالجوانب التالية:

  1. يساعد في تحديد المواقع المرتبطة بالمواطنين.
  2. كما أنهم يتجنبون فقدان رسائلهم وحزمهم عندما يصلون إلى عنوان قد يكون به أخطاء إملائية.
  3. تسجيل جميع المواطنين المقيمين في المملكة.

يتم سرد مكونات خدمة العنوان الوطني هنا مع رقم الهوية.

خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني ، وتتميز بقدرة الأشخاص على تحديث العنوان الوطني برقم الهوية ، حيث تؤثر هذه العملية على جميع المواطنين المقيمين في الخارج مؤهل ومقيم في المملكة العربية السعودية ، تحقيق بعد إنشاء خدمة العنوان الوطني يتكون من ستة المكونات:

  • رقم مبنى المواطن.
  • اسم الشارع الذي يعيش فيه الشخص.
  • اسم المدينة التي يسكن فيها المواطن.
  • اسم الحي الذي يسكن فيه المواطن.
  • الرمز البريدي المكون من 5 أرقام .
  • الرقم الإضافي المكون من 4 أرقام.

من هنا يمكن للخدمات معرفة العنوان الوطني برقم الهوية

للتأكد من أن العنوان الوطني معروف برقم التعريف الخاص بالمواطنين والمقيمين السعوديين ، يجب أن ينتمي كل شخص إلى الأشخاص المشتركين في نظام الخدمات البريدية السعودي الذي يمكن من خلاله إدخال البيانات في إدارة العنوان الوطني:

  • عندما يقوم شخص بتسجيل الدخول إلى موقع خدمة الاستفسار ، سيتم تقديم ثلاثة خيارات له على شاشة إدارة العنوان الوطني ؛ بـ تسجيل الأفراد وتسجيل قطاع الشركات وتسجيل الجهة الحكومية.
  • بعد ذلك ، يحتاج الشخص إلى تحديد زر تسجيل العنوان الوطني. اسأل عن ذلك. التحقق من هوية المستخدم والرقم القومي ورقم هاتفه المحمول.
  • ثم انقر فوق زر تأكيد معرف المستخدم الذي يظهر مباشرة بعد النقر. يتم عرض البيانات والعنوان الوطني للمستخدم.

طباعة عنواني الوطني كدليل؟

يمكننا أن نجد عددًا كبيرًا من المواطنين السعوديين ، وكذلك المقيمين في المملكة ، الذين يبحثون عن طريقة لنسخ العنوان الوطني ، رقم الهوية الذي يخصهم ، والذي يتيح للشخص الاستعلام عن العنوان الوطني من خلال خطوات لمعرفة العنوان الوطني مع رقم الهوية ؛ باتباع الخطوات التالية:

  1. يحتاج الشخص إلى المرور بعملية الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية ، وهو عبارة عن خدمات البريد السعودي ، والضغط على العنوان الإلكتروني المرتبط بالعملية ، وسيظهر لك الخطوات التالية ؛ (أدخل البيانات ورقم الهوية الوطنية ، ويمكن أن يكون رقم الإقامة ورقم الهاتف المحمول).
  2. ثم ضغط الشخص على زر تأكيد هوية المستخدم.
  3. بعد ذلك ، يتلقى المستخدم رسالة نصية رقمية على هاتفه ، بالرقم الذي تم إدخاله مسبقًا ، ويوجد رسالة برمز التفعيل الذي يتم إدخاله في الحقل المخصص لذلك.
  4. أخيرًا ، سيتم عرض صفحة خاصة لك بتفاصيل عنوانك الوطني ، وفيها ستجد زرًا خاصًا لنسخ معلوماتك بالضغط عليها ، وتكتمل عملية نسخ العنوان الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020