الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

رقم البريد السعودي الموحد منذ عام 1901 أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسوماً ملك …

رقم البريد السعودي الموحد

رقم البريد السعودي الموحد
منذ أسبوعين

12

0

رقم البريد السعودي الموحد

منذ عام 1901 أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسوماً ملكياً بإنشاء إدارة البريد السعودي،و قام بإصدار رقم البريد السعودي الموحد  وكان الغرض الأساسي من إنشاء البريد السعودي هو ضمان تسهيل الخدمات البريدية و وأمور الشحن في كل مكان في المملكة العربية السعودية. بعد ذلك، تطورت الخدمات البريدية لتشمل البريد الدولي الذي يخدم مناطق أخرى خارج أراضي المملكة العربية السعودية، بحيث يمكن للبريد أداء خدمات الشحن الدولي وبالتالي أصدر رقم البريد السعودي الموحد لإجراء المعاملات مع البريد السعودي وهو 920005700. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

ما هو العنوان البريدي؟

العنوان البريدي هو عنوان موحد موجود في المملكة العربية السعودية، ويسمى أيضًا العنوان الوطني، ومن خلاله يتم توفير العديد من المزايا والخدمات بسهولة وبأفضل جودة لجميع المواطنين في المملكة. من خلال هذا الرقم الموحد، يمكنك أيضًا تحديد مكان الأشخاص بالإضافة إلى قدرة المؤسسات في المملكة العربية السعودية على خدمة المواطن وتسهيل عمل الكادر الإداري في الجهات الحكومية والإدارية في المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من التطبيقات الإدارية التي تحاول استخدام الرقم الوطني لتحديد العديد من القضايا المهمة، مثل تعداد سكان المملكة العربية السعودية. يمكن للجهات الحكومية تطوير بعض الخدمات الحيوية في المملكة العربية السعودية، مثل هيئات النقل والخدمات التجارية.
كما يمكن تسهيل العمل الحكومي إلكترونياً وتنفيذ العديد من الخدمات الإدارية في المملكة عن طريق البريد دون الذهاب إلى الإدرات وكل هذا من المنزل بطريقة بسيطة وسريعة للغاية.

ما هي طريقة التسجيل في العنوان الوطني؟

قبل التسجيل في خدمة البريد الوطني، يجب عليك أولاً إنشاء حساب في موقع بريد أون لاين. بعد هذه الخطوة المهمة، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإكمال التسجيل:

  • أول ما عليك فعله هو إرسال بريد إلكتروني إلى المملكة العربية السعودية ثم تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • أدخل البيانات الكاملة الخاصة بك وأدخل اسم العميل وكلمة المرور في الخانة التي أمامك.
  • ثم أدخل الرمز المرئي الذي يظهر على الشاشة أمامك لإكمال عملية التسجيل.
  • اضغط على مفتاح كلمة دخول.

مميزات الخدمة البريدية

يوفر البريد السعودي عن طريق خدمة العملاء خدمات مهمة تساعد على تلبية احتياجات المواطنين وإشباعها قدر الإمكان، بما في ذلك خدمة النقل العالمية التي يقدمها البريد السعودي، حيث يمتلك البريد السعودي عددًا كبيرًا من الشاحنات التي يمكن أن تخدم المواطنين على مدار الساعة عن طريق شبكة اتصال رائعة وضخمة. ساهمت الخدمة البريدية في إحساس المواطن بالراحة والأمان وسهلت المعاملات التجارية بين التاجر والمستهلك من خلال خدمات الشحن بالمملكة وسهلت عملية التسوق الإلكتروني واستلام البضائع المشتراة بكل سهولة ويسر. لا ننسى أيضا رقم البريد السعودي الموحد الذي سهل على المواطنين الكثير.

من أفضل الأشياء التي تقدمها شبكة واصل البريدية في السعودية أنها تمتلك شبكة بريدية عالية الجودة تضم حوالي 6000 نقطة بريد بالإضافة إلى حوالي 500 مكتب بريد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا التقديم على بنك التسليف.

طريقة تفعيل خدمة واصل البريدية

يمكنك تفعيل خدمة واصل العالمي من خلال خدمة عملاء البريد السعودي في بعض الخطوات البسيطة للغاية وسنتعرف على هذه الخطوات:

  • يمكنك التسجيل في واصل من خلال موقع البريد السعودي على الإنترنت.
  • إذا كنت مسجلاً بالفعل في البريد، فيمكنك التسجيل للحصول على بريدي أون لاين عبر الإنترنت.
  • تأكد من إدخال عنوان العميل في البلد الذي يعيش فيه أو حيث يعيش.
  • عندما تضغط على زر الإرسال، سيتم إرسال طلبك مباشرة إلى المنزل.

ما هي رسوم خدمة واصل العالمي؟

لخدمات الشحن الخاصة بواصل العالمي التابعة للبريد السعودي، نسب معينة وسنشرح ما هي نسب واصل من خدمات الشحن:

  • يفرض البريد السعودي ما يقارب 50 ريالاً للكيلوجرام الواحد من البضائع التي يتم شحنها بواسطة خدمة واصل العالمية، سواء كانت الشحنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة. ثم بعد ذلك إضافة 25 ريالا لكل كيلو زائد من البضائع.
  • للشحن إلى ولاية أستراليا فتكون قيمة الشحن 80 ريال للكيلوجرام الأول، ثم 40 ريال لكل نصف كيلوجرام يتم شحنه من خدمة واصل العالمية.
  • للشحن إلى الصين، يتم دفع رسوم قدرها 100 ريال للكيلوجرام الأول الذي سيتم شحنه ثم 50 ريال لكل نصف كيلوجرام من البضائع بعد ذلك.

مميزات خدمة البريد الممتاز في المملكة العربية السعودية

يمتلك البريد السعودي في المملكة العربية السعودية خدمة تسمى البريد الممتاز، والتي من خلالها يمكنك الإستفادة بتوزيع البضائع والمنتجات عبر البريد الممتاز بأسعار منخفضة وفي متناول الجميع. ساعدت هذه الميزة في خدمة الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية.

عن طريق البريد الممتاز، يمكنك إرسال الطرود بالإضافة إلى رسائل البريد وغيرها من الأشياء التي يمكنك إرسالها بالبريد بأمان تام دون خوف على البضائع أو المنتجات المشحونة من التلف أو الضياع، وكل ذلك بأسعار منخفضة للغاية.

في نهاية المقال نكون قد عرفنا رقم البريد السعودي الموحد وكل المعلومات الخاصة بالبريد في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020