الموسوعة

تردد قناه الجزيره مباشر 2021 يبحث متابعي القناة عن تردد قناة الجزيرة مباشر على ش …

تردد قناه الجزيره مباشر 2021

تردد قناه الجزيره مباشر
منذ 5 أيام

26

0

تردد قناه الجزيره مباشر 2021

يبحث متابعي القناة عن تردد قناة الجزيرة مباشر على شبكات الانترنت أبرزها محرك جوجل الشهير خاصة في ظل تطور الاحداث السياسية الإقليمية منها استئناف العلاقات الخليجية السعودية والامارات مع قطر وخصص موقع صحيفة البوابة الالكترونية  مقالة عن تردد قناه الجزيره مباشر 2021 ، من أجل ضبط إشارة التردد على شاشات التلفاز ومشاهدة محتوى القناة الرائدة .

وسجلت قناة الجزيرة مباشر في أخر فترة ملايين المشاهدات أسبوعيا وهذا يعود إلى قوة وجودة محتواها الإعلامي التي يواكب التطورات السياسية في الدول العربية والمواضيع المثارة منها الاجتماعية .

قنوات الجزيرة 

حققت قناة الجزيرة التي بدأت في أواخر عام 1996 م لتكون حجر الأساس وأولى فروع شبكة قنوات الجزيرة نجاح عربي وعالمي واسع المدى وخاصة عقب تغطيتها المميزة لأحداث 11 سبتمبر وانفرادها ببث أشرطة ومقاطع تسجيلية لأسامة بن لادن وعرض أحداث الحرب في أفغانستان على الهواء مباشرة ومواكبة ثورات الربيع العربي ونقل فعاليته لحظة بلحظة مما جعلها من أقوى قنوات الاخبار العربية التي تنافس القنوات العالمية على غرار سي ان ان. تتعرض للكثير من الإنتقادات التي لم ترضخ لها الجزيرة واستكملت مسيرتها وكانت بحسب رؤية مؤيديها أكثر مصادر الأخبار الموثوقة التي قدمت مستوى جديد من حرية التعبير على شاشة التلفزيون العربي وتصدت لهيمنة الحكومات على المواد الإعلامية والمعلومات المقدمة للمشاهدين العرب مما زاد نسب مشاهدتها وضاعف أعداد الباحثين عن تردد قناة الجزيرة مباشر 2021.

الجزيرة مباشر

قناة ناطقة بالعربية تبث الأحداث مباشرة على مدار الساعة ثم إطلاقها في 14 أبريل 2005، وهدفها إلى التواصل مع متابعيها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي واتساب وتويتر وفايسبوك. تنقل الجزيرة مباشر الأخبار والأحداث الحية كالمؤتمرات الصحفية التي يعقدها رؤساء الدول ووزرائها، والندوات التي تقيمها الأحزاب السياسية، والأحداث الحية الأخرى في العالم. هي الأولى من نوعها في العالم العربي.

تهدف هذه القناة إلى تقديم برامج الأخبار والأحداث الحية كالمؤتمرات والندوات الصحفية للمشاهد العربي تتناول مواضيع شتى في الأحداث العلمية والتاريخية والسياسية والفنية والفن على مدار الساعة، وتهدف هذه القناة إلى:

  •  تغطية المؤتمرات والأحداث المباشرة والقضايا ذات الاهتمام في جميع أنحاء العالم.
  •  تأصيل العمل الإعلامي على أسس علمية منهجية.
  •  تعميق الوعي بالإعلام ورسالته ودوره في مجالات الحياة المختلفة.
  •  مواكبة التطورات الإعلامية المختلفة على المستويين النظري والتطبيقي.

ترددات القناة

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 12520

معدل الترميز: 27500

معامل التصحيح 3/4

الاستقطاب H

القمر الصناعي : سهيل سات

التردد: 11604

الاستقطاب (H)

معدل الترميز: 27500

معامل التصحيح  3/4

اقرا ايضا : تردد قناة النهار 2

فكرة قناة الجزيرة مباشر 

جاءت فكرة هذة القناة من كون قناة الجزيرة كقناة خدمية إخبارية تقدم الأحداث لحظة وقوعها، تنسجم رؤية قناة الجزيرة مباشر مع الرؤية العامة التي أرستها شبكة الجزيرة، والتي تهدف إلى تقديم خدمة إعلامية وتلتزم بميثاق الشرف الصحفي. تتضمن شاشة قناة الجزيرة مباشر أربعة أضلاع :

  • المعلوماتية: تقديم معلومات جديدة للمشاهدين في المجالات المختلفة.
  • التوعوية: المساهمة في إنماء الوعي الثقافي والحضاري للمشاهد والمساهمة في تثبيت هويته الخاصة النابعة من ثقافته وتراثه والخلق الدينى.
  • الثقافية : رفع الوعي بالآخر وما يدور حول الجمهور من عوالم وأفكار وسياسات وديانات وتطورات في هذا العالم السريع الحركة.
  • الإخبارية : وهي الصياغة الإخبارية والجودة العالمية المطلوبة في تقديم خدمة إخبارية لحظة وقوعوعها.
  • الأحداث اللحظية : وهي الارتقاء بمستوى مدى تغطية الأحداث كالمؤتمرات والندوات لحظة حدوثها.

برامج قناة الجزيرة مباشر 

تتناول قناة الجزيرة مباشر الناطقة بالعربية والتي انطلقت عام 2005 م لتفعيل دور الطفرة التكنولوجية وتسخير المنصات الإجتماعية في تسهيل التواصل مع متابعيها نقل الأحداث الحية وفعاليات المؤتمرات المقامة من قبل رؤساء الدول والوزراء والندوات الخاصة بالأحزاب السياسية المختلفة بالإضافة لطرحها الواسع لكافة المواضيع المتعلقة بالحقل السياسي والإقتصادي والعلمي والفني والتاريخي من برامجها:

  • برنامج حكاية.
  • برنامج المسائية.
  • هاشتاج.
  • برنامج حول العالم.
  • جولة الأسواق.
  • برنامج فقرة من القدس.

مميزات قناة الجزيرة مباشر 

تستولي قنوات الجزيرة مباشر على نسب مشاهدات مرتفعة في الوطن العربي وجميع أنحاء العالم على الرغم من الضغوط التي واجهتها والتي وصل بعضها لحد قذف مقراتها أو الغلق وتعرضها للهجوم الشرس من قبل شخصيات بارزة في المجتمع وذلك بفضل ما تستحوذ عليه من مزايا عديدة يتصدرها:

  • جرأة قناة الجزيرة في تناول المواضيع الشائكة وانفرادها ببث العديد من الحصريات والفيديوهات التي تفضح رموز الحكم في عدد من الدول العربية واهتمامها بتقديم الواقع وحقيقة ما يجري من صراعات دون تزييف.
  • إيمان قناة الجزيرة بأهمية المعرفة لجمهورها وإتاحة الفرصة أمام الرآي والرآي الآخر للتعبير عن أنفسهم و فكرهم و التزامها بالمبادئ المهنية في إطار من العصرية وسرعة نقل الحدث لحظة وقوعه.
  • حرص قناة الجزيرة القطرية على عرض مضمونها الإخباري بأحدث التقنيات وأفضل أنظمة البث المنوعة ما بين أتش دي عالية الجودة وأس دي قياسية لتوفر لمتابعي قنواتها الأختيار من بينهم وتمنحهم رؤية جيدة كلا حسب النظام المدعوم به جهازه.
  • مجانية عروضها وبرمجياتها التي تهتم بتطويرها بشكل متواصل وبثها خدماتها الهادفة عبر الأقمار الصناعية المختلفة الذي ساعدها في زيادة قدرتها التنافسية وتوسيع نطاق عرضها في الشرق الأوسط ودول شمال وغرب أفريقيا والعديد من الدول الأوروبية.

 

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020