الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

متى يبين جنس الجنين معرفة جنس الجنين هو أهم سؤال تريد معرفته كل النساء الحوامل ل …

متى يبين جنس الجنين

متى يبين جنس الجنين
منذ 3 أسابيع

19

0

متى يبين جنس الجنين

معرفة جنس الجنين هو أهم سؤال تريد معرفته كل النساء الحوامل لذلك تتسائل الكثير من النساء متى يبين جنس الجنين و هناك الكثير من الطرق لمعرفة جنس الجنين و من تلك الطرق معرفة جنس الجنين بالموجات فوق الصوتية و هو هو إجراء طبي تقوم به المرأة الحامل في شهر معين من أجل معرفة نوع الجنين وكذلك التأكد من الحمل والجنين بشكل عام و سوف نتعرف في هذا المقال متى يبين جنس الجنين من خلال موقع البوابة.

اكتشاف جنس الجنين باستخدام السونار

  • هي عبارة عن موجات فوق صوتية ترسل ترددات عالية ترتد علي الرحم وتتشكل علي هيئة صورة تحتوي على مكان الجنين وحركاته ونوعه ابتداء من الشهر الثالث ويظهر الجنين باللون الأبيض كما أنها تُظهرأجزاء أخرى من الجنين كالأنسجة بألوان رمادية وسوداء.
  • أما السوائل التي تحيط بالجنين فيطلق عليها السائل الأمنيوسي وتظهر باللون الأسود في الصورة ، والغرض الأساسي من جهاز السونار هو معرفة متى يبين جنس الجنين و مرحلة الحمل من البداية وهل الجنين طبيعي او غير طبيعي وكذلك معرفة جنس الجنين ذكرا كان أم أنثى.

فوائد معرفة جنس الجنين بصور السونار

  • يظهر للطبيب الحمل بطفل واحد أو أكثر من طفل داخل الرحم.
  • اختبار نبض الجنين.
  • يظهر متى يبين جنس الجنين و متي تم تخصيب البويضة مع معرفة عمر الجنين.
  • يتحقق ما إذا كان الحمل داخل الرحم أو خارجه.
  • يظهر ما إذا كان هناك نزيف داخلي في الرحم.
  • كما يوضح للطبيب ما إذا كان الجنين مصابًا بمتلازمة داون عن طريق قياس حجم الرأس والرقبة في الخلف.
  • يقيس مستوى السائل المحيط بالجنين وما إذا كان طبيعيًا أم لا.
  • يتم تشخيص وتحديد مكان اختبار عينة المشيمة.
  • السونار مسئول عن معرفة عمر الجنين في الأسبوع ومراقبة نموه.

العوامل التي تؤثر على جنس الجنين بواسطة السونار

وضع الجنين يؤثر علي معرفة متى يبين جنس الجنين عندما يكون الجنين في وضع معين في تلك اللحظة.
وزن الحامل يؤثر على رؤية الجنين بسبب سماكة الأنسجة.
تكون رؤية الجنين واضحة عندما تمتلئ المثانة بالبول.
زاوية الرؤية من الممكن أن تتأثر بسبب زاوية التصوير و تصبح غيرمرئية من السونار.

أقرأ أيضآ : البكاء في المنام للعزباء

متى يتم فحص جنس الجنين بالموجات فوق الصوتية؟

بعد إخصاب البويضة وتكوين الجنين لا تستطيع الموجات فوق الصوتية تحديد نوع أو شكل الجنين بسبب صغر حجمه ولكن متى يبين جنس الجنين يكون ذلك في الأسبوع السادس عشر من بداية الشهر الرابع من الحمل إلى الخامس و يكون الجنين واضحًا في السونارو تبدأ جميع أطرافه في الإكتمال.
لكن أحيانًا لا تكشف الموجات فوق الصوتية عن جنس الجنين بسبب موقع الجنين و ترغب بعض النساء في عمل أشعة سينية (سونار ثلاثي الأبعاد) لمعرفة جنس الجنين وتظهر أشعة ال 4D جميع الأعضاء الداخلية والخارجية للجنين بوضوح شديد.

طرق معرفة جنس الجنين بدون سونار

بمجرد أن نتعرف على طريقة معرفة جنس الجنين باستخدام السونار بالصور سنعرف طرق معرفة جنس الجنين بدون السونار:

1- نبضات قلب الجنين : يتراوح معدل ضربات قلب الجنين الطبيعي من 110 إلى 160 نبضة في الدقيقة و يقال أنه عندما يكون النبض بطيئًا بين 120 و 140 يكون الجنين ذكرًا وإذا ارتفع معدل ضربات القلب بشكل أسرع بين 140 و 160 يكون الجنين أنثى.

2- الشهية للطعام والإقبال الشديد عليه :  يقال أنه أثناء حمل الأشهر الأولى تكون المرأة في فترة الوحم وهي أصعب فترة فإذا كانت الشهية تميل إلى تناول الحلويات والشوكولاتة وكل ما هو حلو فالجنين يكون أنثى.
ولكن إذا كانت الشهية تميل إلى تناول الأطعمة المالحة و الحارة و الحامضة و المخللة ، فالجنين غالبا يكون ذكر.

3- الحالة الصحية العامة أثناء الحمل: الحالة الصحية للمرأة الحامل عندما تكون في مزاج سيئ وعصبية وتبكي دائما بدون سبب فغالبا تكون حامل بأنثي.
ولكن إذا كانت الصحة جيدة والوجه مشرق والمزاج متوازن فالجنين في الغالب يكون ذكر.

4- شكل بطن الحامل الخارجي: شكل بطن المرأة الحامل يختلف من امرأة إلى أخرى لكن يقال أن الجنين يكون ذكر إذا انتفخ البطن وكان وضع البطن لأعلى.
أما إذا كان البطن منتفخا مائل للأسفل مع زيادة الوزن في الأرداف فإن الجنين يكون أنثى.

5-جمال وجه الحامل و زيادة إشراقة وجهها: عندما يكون الجنين أنثى يكون مظهر المرأة الحامل شاحبًا وتزداد تجاعيدها ، ويصبح لون بشرتها داكنًا أما إذا كان الجنين ذكرًا فإن وجهها يضيء و يشرق ويصبح لامعًا ويمتازالجلد بأنه يكون صافٍ.
6-متى يبين جنس الجنين حسب الجدول الصيني : هذه عادة صينية قديمة وهي آلة حاسبة تتنبأ بجنس الجنين من خلال حساب عمر المرأة القمرية ووقت حدوث الإخصاب والشهر القمري الذي حدث فيه الحمل.

طرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

1- طريقة معرفة جنس الجنين بالملح : هو عبارة عن تخمين ما تقوم به المرأة الحامل في المنزل بوضع كمية من الملح في كوب شفاف ثم إضافة بول المرأة الحامل إذا رأت خطوطًا بيضاء بعد نصف ساعة ، فهذه أنثى ولكن إذا كانت هناك فقاعات وتغير لون البول يكون الجنين ذكر.
2- كيفية معرفة جنس الجنين بالكلور: هناك تخمين منزلي آخر وهو قديم جدًا ونسبة التخمين و تحديد نوع الجنين به تكون منخفضة وهو عن طريق إضافة كمية من البول إلى كوب زجاجي وإضافة الكلور إليها إذا حدثت رغوة منخفضة فإن الجنين يكون أنثى أما إذا كانت رغوة كثيفة فإن الجنين يكون ذكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020