استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية

استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية

قدمت وزارة الداخلية طريقة استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية حيث أصبح الإستعلام عن المخالفات المرورية أمراً بسيطاً في ظل التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، حيث أنشأت الحكومة السعودية خدمة الإستعلام الإلكترونية عن المخالفات المرورية عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ويمكن فعل هذا بعدة طرق مثل استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية أو رقم اللوحة أو رقم المخالفة المرورية. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

 طريقة استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية

يقدم موقع وزارة الداخلية كافة المعلومات المتعلقة بعملية استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية، من الفئة الأولى إلى الفئة السابعة من الغرامات وذلك حسب المخالفة المرورية، كما يسهل التعرف على أي مخالفة بإتباع الخطوات التالية:

الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

تقدم وزارة الداخلية طريقه أخرى غير استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية وهي الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أيضا ويتم عرض تاريخ المخالفلة وقيمتها وموعد سدادها. يمكن الإستعلام عن المخالفات بإستخدام رقم اللوحة عن طريق هذه الخطوات:

الأرقام الخاصة بالإستعلام عن المخالفات المرورية

يمكنك الإستعلام عن المخالفات المرورية يومياً عن طريق الإتصال بالخط الساخن:

يتم هذا من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية والنصف مساءا. أو يمكنك إرسال رسالة نصية إلى الرقم 88993 تحتوي على رقم إقامة الوافد أو رقم هوية المقيم وبعدها سيتم إستلام إشعار بالمخالفات وتفاصيلها. أو يمكنك الإتصال بالرقم 989 وإتباع الإرشادات مع إدخال رقم الهوية وبعده قم بإدخال علامة الشباك.

إقرأ أيضا اسعار ايفون في جرير.

كيف يتم الإعتراض على المخالفة المرورية؟

يحق لأي مواطن أو وافد الإعتراض على أي مخالفة مرورية بشرط أن يتم دفع رسوم المخالفة مقدمًا مع مراعاة أنه لا يمكن الإعتراض على المخالفة المرورية إلا مرة واحدة فقط، ويتم تقديم الإعتراض من خلال منصة أبشر الإلكترونية بإتباع الخطوات التالية:

نظام مخالفات ساهر

مخالفات ساهر هي المخالفات التي تحدث نتيجة السرعات الزائدة عن الحد أثناء القيادة أو السير في الطريق المعاكس أو تجاوز إشارات المرور. يمكن الإستعلام عن مخالفات ساهر بسهولة عن طريق التسجيل في موقع وزارة الداخلية التابع للمملكة العربية السعودية.

فئات المخالفات في المملكة العربية السعودية

تنقسم المخالفات المرورية إلى عدة فئات حسب نوع المخالفة المرورية وهذه الفئات هي:

الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

الآن، يمكن لجميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا يحملون الجنسية السعودية أو حتى يعيشون فيها فقط ولديهم سيارة، التعرف على المخالفات المرورية من خلال موقع أبشر بإتباع الخطوات التالية:

 

Exit mobile version