السياحة والسفر

اماكن سياحية في الدمام

اماكن سياحية في الدمام

الدمام هي ملكة المدن ، وعروس الخليج العربي التي تطل عليه من ثلاث جهات، فهي أكبر وأهم مدينة في المملكة العربية السعودية، وذلك نظراً لامتلاكها أكبر واجهة بحرية، وأكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية، كما أنها عاصمة المنطقة الشرقية ، ومركزها التجاري والإداري، وفي هذا المقال سنعرض لكم اماكن سياحية في الدمام ، وذلك على موقع البوابة .

السياحة في الدمام

  • فيما يتعلق بالسياحة في الدمام ، ستفاجئك بالتأكيد لأنها مدينة شبه مكتملة في السياحة، وبها كل المقومات السياحية التي ستسرق قلبك وعينيك من الشواطئ الجميلة ومدن الملاهي الرائعة والأسواق الشعبية والمجمعات التجارية الفاخرة.
  • بالإضافة إلى هيكل سياحي متكامل يتمثل في أفخم فنادق الخمس نجوم والطرق والمواصلات المتطورة للغاية التي تربطها بباقي المدن السعودية الشهيرة.
  • تتميز الدمام أيضاً بمناخ معتدل نسبياً على مدار العام ، ولكن أفضل وقت لزيارتها هو ما بين نوفمبر ومارس ، حيث تكون الظروف المناخية فيها أكثر برودة وأكثر متعة من أشهر الصيف الحارقة.

 الواجهة البحرية في الدمام

  • اماكن سياحية في الدمام مثل الواجهة البحرية في الدمام أو ما يسمى بـ “منتزه الملك عبد الله” ، وهو أجمل منتزه في الدمام على الإطلاق ، ومن أهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية وفي الدمام خصوصاً، حيث تقع الواجهة في الجزء الغربي من حي الشاطئ الغربي وبالتحديد في الجهة الغربية من شارع الملك عبد الله حيث تطل على كورنيش الدمام.
  • تمتد واجهة الدمام البحرية على مسافة 4.5 أميال ، لذلك فهي تعتبر أكبر واجهة بحرية في المملكة ، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات التي تتوافد عليها للاستمتاع بالمناظر الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة والتنزه على كورنيش الدمام المليء بالمطاعم والمقاهي ، وعلى الواجهة البحرية في الدمام يوجد العديد من الأنشطة الممتعة للكبار والصغار ، لذلك إذا كنت مع أطفالك فلا تفوتك أبداً لزيارة هذا المكان الرائع.

جزيرة المرجان

  • اماكن سياحية في الدمام مثل جزيرة المرجان التي تعد من أجمل الأماكن السياحية في الدمام منذ أكثر من 20 عاماً ، لأنها جزيرة طبيعية تمتد على مساحة 7000 متر مربع، وتم ربطها بكورنيش الدمام بجسر طوله 1400 متر.
  • سر تميز جزيرة المرجان وشهراها السياحية بسبب أنها غنية بالمساحات الخضراء وميناء صغير الذي تقوم من خلاله شركات السياحة، بتسيير رحلات بحرية ممتعة حولها ، والجزيرة مليئة بالأماكن الترفيهية مثل الملاعب الرياضية ومسارات التنزه وركوب الدراجات بطول 5500 متر.
  • إنها أيضاً وجهة رائعة لهواة الصيد في مياه الخليج.
  • كما يمكنك التقاط أجمل الصور من أعلى برج “الفنار” في وسطها، وستحصل على أجمل إطلالة على مدينة الدمام.

قرية الدولفين الدمام

  • الدمام هو منتجع ترفيهي بأعلى مستوى من التجهيزات ، تقع عند مدخل جزيرة المرجان على كورنيش الدمام ، وهي وجهة مميزة جداً لعائلات الدمام ، حيث تحتوي على العديد من الشاليهات و المطاعم ، قاعة مغلقة مخصصة لعروض الدولفين.
  • داخل قرية الدولفين بالدمام ، ستستمتع أنت وأطفالك بعروض الدلافين اللطيفة وأسود البحر ، بالإضافة إلى العديد من الحياة البرية والأسماك الملونة الجميلة في أحواض سباحة متوسطة الحجم ، كما يوجد في قرية الدولفين واحدة من أفضل مدن ملاهي في الدمام، حيث يوجد بداخلها باقة متنوعة من أجمل الألعاب المسلية
  • أسعار تذاكر عرض الدولفين في قرية الدولفين الدمام هي 30 ريال سعودي
  • أسعار تذاكر الدخول إلى قرية الدولفين الدمام هي 10 ريال سعودي .
  • الوقت المرجح لزيارة قرية الدولفين الدمام هو ساعتين ونصف.

كورنيش الدمام

  • شهرة كورنيش الدمام ليست فقط داخل المدينة ولكنه من أهم المعالم في المملكة العربية السعودية بشكل عام، حيث لا يمكنك السفر للدمام دون القيام بنزهة شاطئية جميلة عليه، والاستمتاع بنسماته الجميلة ومشاهدة طيور النورس وهي في مياه الخليج العربي الزرقاء .
  • كورنيش الدمام مليء بالمطاعم والمقاهي، وذلك لقضاء أجمل الأوقات فيها، وكذلك المتنزهات الترفيهية الممتعة، ومن أشهرها منتزه فن تايم الدمام وذلك بسبب تصميمه المعماري المميز الذي يتخذ شكل القلاع الشرقية قديماً، كما يتمتع بإطلالة رائعة على الخليج العربي، ويعتبر من أهم المناطق السياحية في الدمام للعوائل ،وذلك بسبب ما يحتويه من مطاعم وأماكن مفتوحة على البحر، وكذلك شاليهات مغلقة للعائلات والأزواج، بالاضافة الى مدينة ملاهي مميزة جداً.

اقرأ أيضا: عبارة عن يوم المعلم

القرية الشعبية في الدمام

  • تعتبر القرية الشعبية في الدمام من أهم المواقع الثقافية والترفيهية في الدمام ، وتتميز القرية من الخارج بتصميمها المعماري الفريد من نوعه ، على غرار القلاع التي كانت في شبه الجزيرة العربية قديماً ، أثناء زيارتك ستعود بالزمن إلى الوراء وتلمس ماضي شبه الجزيرة العربية.
  • تتكون قرية الدمام الشعبية من 5 طوابق وتحتوي على العديد من الآثار التي تعكس تراث المملكة عبر العصور، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية، مثل تجربة الحياة البدوية وركوب الجمال وصيد الصقور، وكذلك التعرف على مراسم الزفاف، كما يوجد العديد من المتاجر والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات السعودية المحلية، وأيضا تقدم القرية العديد من أمسيات الفولكلور والحفلات .
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً