حكم وأقوال

عبارات عن يوم المعلم

عبارات عن يوم المعلم

جمل جميلة و عبارات عن يوم المعلم احتفل بالمعلمين في يومهم السنوي ، وهو أحد الأيام التي تحتفل بها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، لتكريم الباحثين على جهودهم الكبيرة في تثقيف الطلاب وإنهاء أجيال جديدة من الشباب القادر على النهوض بوطنهم من خلال تسليح العلم والمعرفة. يجري بناء الدول للقضاء علي الجهل هو الومضة التي تسعي اليها أفضل الأمم. وسنتعرف علي كافة تفاصيل عبارات عن يوم المعلم من خلال موقع البوابة .

يوم المعلم

تحتفل المملكة العربية السعودية ، الخميس ، شهر أكتوبر من كل عام ، باليوم الوطني للمعلمين ، وهو يوم نحتفل فيه بأهمية المعلمين في تربية الأجيال ، وفي إحياء الوطن من خلال غرس القيم والمحبة والتسامح والصدق وضبط العمل في الطلاب منذ الصغر ، وتعليمهم الآداب والأخلاق ، وتشجيع الأبناء على حب العلم والتعليم ، وهو الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الأمم والمجتمعات ، فالعلم هو النور الذي تبنى به الأمم ، والجهل هو الذي يقضي عليها.  والمعلم قدوة للطلبة في أخلاقه ومعرفتة الجيدة لذلك نتقدم في هذا اليوم بـ عبارات عن يوم المعلم لتدعيم كل المعلمن .

اقرأ أيضا التحقق من الرقم الضريبي .

اجمل عبارات عن يوم المعلم

يوم المعلم هو حدث سنوي يتم من خلاله التعبير عن المشاعر في حب وتقدير المعلمين و تقدسم اجمل عبارات عن يوم المعلم  ، وتقديراً لحقهم في المجتمع بأسره ، ونقدم لكم مجموعة من الجمل و عبارات عن يوم المعلم ، فـالمعلم هو الشعلة التي تنير دروبنا المظلمة ، واليد التي تمسك بأيدينا لتخلصنا من ظلام الجهل. كأنه لدينا أب وصديق ومعلم. و من أجل بناء مجتمع ناجح ، يجب أن يكون لديك معلم ناجح ، يكون مسؤولاً عن أهم ركيزة في العملية التعليمية . حيث ان المعلم في المدرسة مثل الوالد في المنزل. و نحن كطلاب ، يجب علينا جميعًا أن نقدر ونحترم معلمينا وأن نطيع أوامرهم وتعليماتهم.

دور المعلم في تطوير العصر بالنسبة للتعليم

بغض النظر عن كيفية تطور العصر ، واكتشاف العالم لتقنيات تعليمية مختلفة ، ستظل هذه العلوم والمعرفة عديمة الفائدة ، دون أن يقوم المعلم بتنمية قيمة المعرفة وأهميتها في الطلاب ، مما يجعلهم يحبون اكتساب المعرفة وعدم أدائها كواجب تخلص منه. فالمعلم الجيد ليس هو الذي يخيف طلابه ليطيعوا أوامره ، بل هو الذي يجعل الطلاب يرغبون في مقابلته من أجل تعزيز معرفته. و كلما تعلم المعلم أكثر ، أصبح أكثر تواضعًا مع طلابه. و لذلك في يوم المعلم نشكر من أعماق قلوبنا جميع الأساتذة الذين كانوا سبب تعليمنا وحبنا للعلم ، وكانوا سبب وصولنا إلى هذه الأماكن. بدونهم لن نعرف معنى النجاح وأهميته. و انا كطالبه اتقدم لك أستاذي العزيز أ.(……) في يوم المعلم ، يجب أن أوجهكم إلى أعلى احتفالات التقدير لكل ما قدمتموه لي ولزملائي خلال سنوات دراستنا.

كلمة و عبارات عن يوم المعلم 1442

  • المعلم الذي يعطل حياته من أجل مهنة التدريس مثل الراهب الذي يصلي قضى حياته في العبادة.
  • لمن كان همه إعداد جيل قادر على بناء مجتمع جيد ، يحمل جميع مقومات الحياة ، ويبني في مستقبله أملًا واعدًا بمستقبل مشرق ، وفي نفس الوقت ، حصد كل معلم جهودًا تعليمية و المسارات ، لذلك لدينا فقط عبارات عن يوم المعلم عن الامتنان والتقدير للذي ياخذ الناس من الجهل ، ثم يتم تنويرها لطلاب العلم.
  • عبارات عن يوم المعلم مكتوبة بماء ذهبي نكرسها لمن اختاره الله تعالى لنقل رسالة المعرفة.
  • من القلوب التي غرست شموع المعرفة في دمائها ، لتكون نورًا ينير ليلة الجاهل ، لأننا هنا جميعًا فخورون بكم أيها المعلمون ، ونشكركم على ما قدمتموه لكل جيل.
  • قلب مليء بالتعبيرات العطرة التي تكشف عن رائحته في كل حرف ، تلبي رغباتك.
  • عبارات عن يوم المعلم لكل من علم الأجيال سر النجاح ، وأعطى تجارب رائعة من نجاحاته في بناء الجيل الصاعد.
  • هنا يوم المعلم ، عيد الشكر على الجهود المبذولة و نقدم كل كلمة جميلة في يوم المعلم.
  • لك أنت المعلم كل عبارات الامتنان تعطى من القلوب التي تعلمت منك معنى العطاء ، لذلك كنت الأمل الذي طال انتظاره في عالم النجاح ، وكنت صاعقة البرق في الظلام من الجهل ، فتهانينا ليومك.
  • أنا فخور بك أيها المعلم ، وقد لا تحقق الكلمات حقك ، لكن القلب متصل بالدعاء من أجلك.
  • بالنسبة لمعلمي ، عندما كنت أكبر ، أدركت أن بناء العقول ليس مثل بناء المنازل ، لأن كل فكرة يتم زرعها في الرأس التي لا يمكن تدميرها بسهولة. لأنها تقع في ثنايا الوعي ، وفتحت آفاقًا لا يمكن إغلاقها ، وتشكلت منها شرارات أمل وأضاءت فضاء الكون في نور المعرفة ، لتنال كل الاحترام منا.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً